نزاع ذي قار.. عشيرة آل عمر تتهم الرميض بمقتل العميد الشامي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار نزاع عشائري ال عمر الرميض

إقرأ أيضاً:

نزاع قضائي لإغراق سفينة تاريخية أمريكية.. ما السبب؟

بعد نزاع قانوني دام سنوات، أصدرت محكمة ولاية فلوريدا الأمريكية قرارها بإزالة سفينة تاريخية عن الرصيف الراسية عليه، ليتسنى لمالكيه استلامه فارغاً، ما جعل المسؤولين المحليين أمام حل وحيد، يتمثل في إغراقها عمداً.

وفقاً لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، دخل المسؤولون المحليون في سباق مع الزمن للعثور على مكان جديد ينقلون إليه السفينة، بعدما حددت المحكمة موعداً نهائياً يوم 12 سبتمبر (أيلول) الجاري لمغادرة السفينة مرساها الحالي على رصيف الميناء.


عقبة تواجه التصويت

طرحت العديد من الحلول لكن الأبرز منها هو تحويل سفينة "أي أي يونايتد ستايتس" العابرة للمحيطات إلى أكبر موقع شعاب مرجانية صناعي تحت الماء في العالم.
لكن الخطة واجهت عقبة هذا الأسبوع، بعد اضطرار المسؤولين المحليين في الولاية الساحلية إلى تأجيل التصويت على خطة شراء وإغراق السفينة لأسباب قاهرة.


مساعٍ لإبعاد شبح الإغراق

طلب المجلس من المحكمة في خطاب أرسله قبل 3 أيام تأجيل تنفيذ الحكم حتى 17 سبتمبر (أيلول) الجاري، لكنهم واجهوا مشكلة مع إصرار مالكي الرصيف بضرورة الإخلاء، بعد سنوات طويلة من الصراع على الإيجار والرسوم.
وأوضح مدير المقاطعة جون هوفستاد أنه يعمل وزملائه بنشاط مع أجل إيجاد حل لإنقاذ السفينة، التي تعتبر جزءاً من التاريخ الأمريكي، رافضاً قرار إغراقها عمداً.


حماس نادي الغوص

على عكس مسؤولة المقاطعة، يأمل مسؤولو نادي الغوص "إميرالد كوست سكوباهوليكس"  إرسال السفينة إلى قاع الخليج لإنشاء أكبر مركز شعاب مرجانية اصطناعية في العالم.
وأعرب عضو النادي ديفيد بيلي عن حماسه ومعظم الغواصين لخوض التجربة، لأنها حالة تاريخية لن تتكرر أبداً، مع سفينة تحمل اسم الوطن.
وقال: "أي مشروع شعاب مرجانية في العالم لا يعني للغواص مجرد النزول إلى الأعماق، بل مشروع ثروة سمكية كبرى، وعامل جذب يدر ملايين الدولارات سنوياً من الإنفاق السياحي لمحلات الغوص، وقوارب الصيد المستأجرة والفنادق".


رقم قياسي عالمي

تعتبر سفينة "أي أي يونايتد ستايتس" أكبر سفينة ركاب بنيت في الولايات المتحدة الأمريكية، وحطمت عام 1952 الرقم القياسي لأسرع عبور عبر المحيط الأطلسي بواسطة سفينة ركاب في رحلتها الأولى.
ودخلت السفينة التي يزيد طولها عن سفينة تايتانيك بـ30 متراً، موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 1952، حين عبرت الأطلسي خلال 3 أيام و10 ساعات و40 دقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • العميد سمير راغب عن زيارة رئيس الأركان: قواتنا في سيناء مش متخندقة وبياكلوا على البحر
  • برسائل غاضبة لمجهولين.. الشامي يحسم جدل اعتزاله
  • «رويترز»: الخارجية الأمريكية تؤكد علمها بمقتل مواطنة متضامنة في الضفة الغربية
  • نزاع قضائي لإغراق سفينة تاريخية أمريكية.. ما السبب؟
  • حسام حسن VS محمود الجوهري.. هل ينجح العميد في استنساخ حلم الجنرال؟
  • مقتل مواطن برصاص مسلح في نزاع أراضي بصنعاء
  • الشامي يتألّق من جديد ويتصدّر للأسبوع السابع على التوالي
  • نزاع عائلي دامٍ يثير الذعر في السليمانية
  • الشرطة الأمريكية تلقي القبض على مشتبه به عقب تلقي السلطات بلاغًا يفيد بمقتل شخصين وإصابة 4 آخرين
  • العميد طارق الهادي: لم أتوقع غدر “حميدتي” الذي تبدل بعد زيارة فولكر بالجنينة