روسيا – لن يسمح للرياضيين الروس والبيلاروس الذين يتنافسون تحت راية محايدة في الألعاب البارالمبية في باريس 2024 بالمشاركة في حفلي الافتتاح والختام وفقا لتوجيهات اللجنة البارالمبية الدولية.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية، منعت روسيا وبيلاروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، كما علقت عضوية اللجنتين لكلا البلدين، لكن سمح للرياضيين بالمنافسة تحت علم محايد وبشروط صارمة.

وعلى الرغم من ذلك، لم تسمح اللجنة البارالمبية الدولية، للرياضيين البارالمبيين المحايدين من روسيا وبيلاروس بالمشاركة في حفلي الافتتاح والختام في دورة الألعاب البارالمبية المقررة في باريس هذا الصيف.

وقالت اللجنة البارالمبية الدولية في بيان يوم الأربعاء “بما أن الرياضيين (الروس والبيلاروس) سيشاركون بصفة فردية ومحايدة، فلن يسيروا في الحفل الافتتاحي في 28 أغسطس ولن يكون لديهم حامل علم في الحفل الختامي في 8 سبتمبر”.

ولن يسمح للرياضيين من روسيا وبيلاروس بإظهار أي شيء يرمز إلى جنسيتهم، من الرموز إلى الأناشيد، في حال فوزهم بميدالية ذهبية.

وسيرفع العلم الأبيض المحايد الذي يحمل حروف “NPA” التي ترمز إلى الرياضيين البارالمبيين المحايدين، فيما سيتم عزف النشيد البارالمبي في الملعب، بالإضافة إلى عدم تسجيل نتائج الصاعدين إلى منصات التتويج على جدول الميداليات الرسمية.

واعتبرت اللجنة البارالمبية الروسية أن هذه الشروط “تمييزية”.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البارالمبیة الدولیة اللجنة البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

الرهوي يفتتح مجسم الأقصى وتفقد مشاريع جمالية جديدة في جولة القدس بصنعاء

يمانيون../
افتتح رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، اليوم، مجسم المسجد الأقصى في “جولة القدس” (المعروفة سابقًا بمذبح)، والذي تم تنفيذه بواسطة الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة في أمانة العاصمة، بتمويل من صندوق النظافة والتحسين.

وخلال الافتتاح، اطلع الرهوي، برفقة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر، على ما يحتويه المجسم من لوحات تصويرية تخلد ذكرى أبطال المقاومة الذين استشهدوا في سبيل تحرير القدس، بالإضافة إلى أعمال تشكيلية تعبر عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات المستمرة من الاحتلال الصهيوني.

واستمع الرهوي إلى شرح قدمه مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة، المهندس عبدالملك الإنسي، حول مراحل تنفيذ المشروع وأقسامه وأهدافه ورمزيته.

وفي كلمته خلال الافتتاح، اعتبر رئيس الوزراء المجسم رمزًا معنوياً يعكس ارتباط اليمنيين القوي بالقضية الفلسطينية، التي تُعتبر القضية الأساسية للعرب والمسلمين. وأكد أن النضال من أجل فلسطين وجبهة غزة سيستمر، وأن زوال الكيان الصهيوني هو أمر حتمي.

وأضاف: “هذا المجسم يمثل دلالة على الارتباط الوثيق لشعبنا بالقضية الفلسطينية، فهي قضيتنا المركزية. نحن في خندق واحد ضد العدو الصهيوني وكل من يتغطرس في هذا العالم”.

بعد افتتاح المجسم، قام رئيس الوزراء وأمين العاصمة بتفقد سير العمل في مشروع النافورة المائية وتأهيل المساحات الزراعية الجمالية بجوار مجسم المسجد الأقصى في جولة القدس.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة، محمد شرف الدين، وعدد من المسؤولين في الأمانة.
الرهوي يفتتح مجسم الأقصى وتفقد مشاريع جمالية جديدة في جولة القدس بصنعاء Prev 1 of 6 Next

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • الرهوي يفتتح مجسم الأقصى وتفقد مشاريع جمالية جديدة في جولة القدس بصنعاء
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • تهميش ومصير غامض.. ظاهرة هروب الرياضيين التونسيين تتفاقم في السنوات الأخيرة
  • الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الاسواق التجارية في بيروت تستعيد زخمها ومحلات جديدة قيد الافتتاح
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية