نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الداخلية والمركز الوطني للأرصاد، مساء اليوم الخميس، إحاطة إعلامية استثنائية حول الأحوال الجوية المتوقعة في الدولة.
وقال فهد بطي المهيري المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن "المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات تتبنى نهجاً استباقياً للتعامل مع مختلف التحديات والمخاطر".


وأضاف أنه "لضمان تحقيق الاستباقية الوقائية والاستجابة الفعالة، عقد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية برئاسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سلسلة من الاجتماعات، وذلك لضمان استمرارية وشمولية الرصد والمتابعة للمنخفض الجوي المتوقع".
وأوضح "نشدد على ضرورة الابتعاد عن مناطق تجمع المياه ومجاري السيول والمناطق المتوقع تأثرها بالمنخفض، ونحثّ على تجنب التجمهر بما قد يعيق عمل الأجهزة المختصة، مع ضرورة الانتباه إلى أن مخالفة التعليمات والتوجيهات الرسمية سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية".
بدوره، أكد الدكتور محمد العبري المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد أن المركز "يقوم من خلال المختصين بتحليل خرائط الطقس والبيانات ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وشبكة الرادارات المنتشرة في مختلف إمارات الدولة لدراسة ومراقبة الحالة الجوية لإصدار التقارير والتحذيرات اللازمة بخصوص الحالة الجوية القادمة".
وأضاف العبري أن "التوقعات تشير إلى تأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي قوية يصاحبه سقوط أمطار شديدة الغزارة مع البرق والرعد وسقوط البرد أحياناً".
وأكد العميد ركن علي الطنيجي المتحدث الرسمي عن وزارة الداخلية "حرصا على سلامة جميع الطلبة، تقرر أن يتم ترك قرار تحويل الدراسة عن بعد لفرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في كل إمارة وذلك في المناطق التي ستشهد تأثيرات غير اعتيادية".
وشدد العميد الطنيجي "على ضرورة الابتعاد عن مناطق تجمع المياه ومجاري السيول والمناطق المتوقع تأثرها بالمنخفض، ونحثّ على تجنب التجمهر بما قد يعيق عمل الأجهزة المختصة، مع ضرورة الانتباه إلى أن مخالفة التعليمات والتوجيهات الرسمية سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية".

أخبار ذات صلة «الأرصاد»: أجواء غير مستقرة حتى الأحد حالة جوية تؤثر على الدولة من ليل الخميس حتى الأحد المقبل المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة جوية الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الوطنیة لإدارة الطوارئ والأزمات الطوارئ والأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، عن اقتراب الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات والمنسق العام للحوار الوطني، من رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

أضافت المصادر أن تغييرات الهيئات الإعلامية والصحفية ستشهد أيضا طارق سعدة تعيين نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام، مع استمرار المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة.

حالة من الارتياح شهدتها الأوساط الصحفية والإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع الأنباء حول التشكيل الجديد للهيئات الإعلامية ورحب جموع الصحفيين بتلك الاختيارات، وسط إجماع على نزاهتهم وكفاءتهم في العمل الصحفي والإعلامي، مؤكدين أن هذه القامات أصحاب رؤى تخدم المهنة وتطويرها.

مقالات مشابهة

  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • بالأسماء.. مصطفى بكري يكشف التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه