صدى البلد:
2024-09-16@23:35:42 GMT

ماذا سيحدث لأسعار السلع بعد التعويم

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

قدمت مذيعة “صدى البلد” رنا عبدالرحمن  تغطية عن ارتفاع فى أسعار السلع نتيجة لعدة عوامل كاحتكار التجار لها او احتجاز السلع فى الموانئ..  وارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء بشكل مبالغ فيه حتى انه وصل ل٧١ جنيها وذلك بالطبع أثر على أسعار السلع فى الأسواق.

 
كما شهدت أسعار الفراخ والبيض ازمة أيضا نتيجة لاحتجاز الأعلاف فى الموانئ فضلا عن زيادة اسعارها ، حتى أن بعض المربين توقفوا عن إنتاج دورات.


كما ان هناك بعض المحال قد أغلقت نتيجة هذا الارتفاع وسط محاولات من الحكومة للسيطرة على الاسعار فى الاسواق.

 
ولكن بعد قرارات البنك المركزي امس بالسماح بتحديد سعر الصرف وفقًا لآليات السوق.. سادت حالة من القلق بين المواطنين وسط تخوفهم من ارتفاع الأسعار فى الأسواق أكثر من ذلك، لان هذا الأمر الذي قد يؤثر على تكلفة الحياة ومعدلات التضخم في البلاد.


وتساءلوا عن مصير الاسعار الفترة المقبلة، وما مدى تأثير قرارات البنك المركزي على أسعار الفراخ والبيض.

وفى هذا السياق طمأن الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، المواطنين بشأن استقرار  اسعار  الفراخ والبيض الفتره المقبلة.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تعويم الجنيه الأسعار

إقرأ أيضاً:

قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟

تجتمع لجنة السياسات النقدية للبنك الفيدرالي الأمريكي بعد ساعات من الآن، لبحث آخر المستجدات فيما يخص أسعار الفائدة، وهو الأمر الذي تنتظره جميع أسواق المال بشغف، غير أنه وخلال اجتماعه السابق في الفترة من 30 إلى 31 يوليو، قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة عند نفس معدلات الاجتماع السابق، وهي الخطوة التي كانت متوقعة من قبل، إذ أبقى البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة القياسي للاقتراض قصير الأجل في نطاق مستهدف بين 5.25% و5.50%.

رئيس مركز كوروم للدراسات: زادت التوقعات بتخفيض سعر الفائدة

ينتظر العديد من المستثمرين حول العالم قرار البنك الفيدرالي الذي سيجتمع بداية من الغد وحتى بعد الغد، في الفترة من 17- 18 سبتمبر، بعد أن زادت التوقعات بأن يخفض البنك سعر الفائدة لأول مرة منذ عام 2020، بحسب طارق الرفاعي، الخبير الاقتصادي والرئيس التنفيذي لمركز كوروم للدراسات الاستراتيجية من لندن.

وأضاف «الرفاعي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ أسواق المال والمستثمرين ينتتظروا هذا الأسبوع بفارغ الصبر قرارت البنك الفيدرالي الأمريكي، خاصة مع زيادة التوقعات بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكي، جيروم باول، في رسالته المباشرة للأسواق خلال خطابه يوم 23 أغسطس الماضي بأنه «حان الوقت ليبدأ البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة»، خلال حضوره الندوة الاقتصادية السنوية للبنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، فى ولاية «ميزوري» الأمريكية.

خفض سعر الفائدة سيكون إيجابيا على الأسواق والأسهم

وتوقع الخبير الاقتصادي بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2020، مشيرا إلى أنَّ خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي سيكون إيجابيا للأسواق والأسهم والاقتصاد بشكل عام.

وأوضح أنَ الأسواق اليوم، باتت عند أعلى مستوياتها القياسية بفضل دورة أسعار الفائدة المتزايدة، حيث باتت تميل دورة خفض أسعار الفائدة لأن تكون سلبية بالنسبة لأسواق الأسهم، لأنها إشارة من البنك الفيدرالي بأن الاقتصاد قد تباطأ ودخل في حالة من الركود، وبالرغم مع ذلك، فلا يمكن لأحد التنبؤ بموعد حدوث ذلك.

وأشار إلى أن ما يتوقعه حاليا هو زيادة التقلبات في أسواق الأسهم خلال هذا الأسبوع، لأنَّه ووفقًا لعائد سندات الخزانة الأمريكية، سيخفض البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع، إذ أن دورة أسعار الفائدة المنخفضة هذه تعني بأن أسواق الأسهم في الولايات المتحدة بلغت ذروتها أو تقترب منها، ويجب أن تنخفض أسعار الأسهم من هنا حتى يتوقف النك الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم.. الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 16-9-2024 بمحافظة البحيرة
  • أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 15-9-2024 في الدقهلية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 15-9-2024 بمحافظة البحيرة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 15-9-2024 في المنيا
  • كيلو البلدي بـ 111.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 14-9-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 14-9-2024 بمحافظة البحيرة