تصدر السباح المصري الأوليمبي أحمد ندا، قائمة أفضل سباحي العالم في  الفئة العمرية من 35 إلى 40 سنة وذلك بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للألعاب المائية للأساتذة ضمن سباق 100 متر فراشة، والتي أقيمت مؤخراً في قطر وحصل المركز الأول عالمياً في الفئة العمرية من 35 إلى 40 سنة، ليصبح ضمن قائمة أفضل السباحين في العالم في هذه الفئة العمرية.

وقال السباح المصري الأوليمبي أحمد ندا، إنه سعيد جداً بهذا الإنجاز الجديد الذي سيحفزني لتحقيق المزيد من النجاحات ومواصلة التدريب والعمل الجاد من أجل الفوز بألقاب عالمية جديدة".
وأوضح ندا في تصريحات أن البطولة تميزت بأجوائها الحماسية وحرص جميع المشاركين على التنافس بروح رياضية للفوز باللقب.

ووجه ندا الشكر لكل من دعمه خلال رحلته خاصة الشركة الراعية، لدعمها له على مدار الأعوام في مسيرته الرياضية، وحرصها على خلق المناخ الملائم الذي ساعده على تحقيق حلمه في أن يصبح من أفضل السباحين في العالم، وإتاحة الفرصة له لتنظيم وقته لتلقي التدريب اللازم للفوز بالبطولة، مؤكداً أنها تعمل دائماً على مساعدة موظفيها في خلق التوازن بين العمل وحياتهم الشخصية.

يذكر أن أحمد ندا حقق العديد من الألقاب في رياضة السباحة، حيث حصل على الميدالية الفضية فى بطولة العالم للألعاب المائية للأساتذة ضمن مسابقة 100 متر فراشة التي أقيمت العام الماضي في اليابان وشارك في أوليمبياد بكين 2008 مع المنتخب المصري للسباحة في سباق 100 متر فراشة للرجال، وكان صاحب الرقم القياسي في مصر وإفريقيا خلال الفترة من 2003 حتى 2011 فى سباق 200 فراشة، وفي عام 2015 عاد إلى المنافسة المحلية والدولية تحت بطولة العالم للألعاب المائية للأساتذة.
وفي عام 2017، حصل ندا على المركز العاشر في بطولة الألعاب المائية، وفي عام 2023 حصل على المركز الثاني في سباق 100 فراشة. كما شارك في عدد من البطولات المحلية وهى: بطولة كأس مصر وبطولة الجمهورية التي فاز فيها بخمس ميداليات ذهبية، كما حصل على كأس البطولة لأفضل سباح في مصر، وفاز مع المنتخب بـ 5 ذهبيات فى بطولة بلغاريا الدولية عام 2022.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة قطر للألعاب المائية أحمد ندا

إقرأ أيضاً:

أحمد حجازي يتصدر تشكيل نيوم أمام النجمة في دوري «يلو»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن بركليس شاموسكا، المدير الفني لفريق نيوم، الذي يضم بين صفوفه أحمد حجازي، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة النجمة، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى السعودي «يلو».

يحل فريق نيوم، اليوم الثلاثاء، ضيفًا على نظيره النجمة بملعب إدارة التعليم بعنيزة، في لقاء ينطلق في الثامنة والربع مساء بتوقيت القاهرة.

يتصدر أحمد حجازي تشكيل نيوم أمام النجمة، ليواصل شاموسكا الاعتماد على خبرات مدافع المنتخب الوطني في قيادة خط الدفاع.

وكان أحمد حجازي شارك في المباراة، التي تعادل بها فريق نيوم في الجولة الماضية أمام العين بهدف لمثله.

ويضم فريق نيوم مجموعة من أبرز اللاعبين في الدوري السعودي، مثل سلمان الفرج، رومارينيو، وعباس الحسن، بالإضافة إلى أحمد حجازي ومباي دياني وألفا سيميدو.

ويحتل فريق نيوم المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي «يلو» برصيد 10 نقاط، بينما يأتي النجمة في المرتبة التاسعة وفي رصيده 6 نقاط.

تشكيل نيوم لمواجهة النجمة في دوري الدرجة الأولى السعودي «يلو»

حراسة المرمى: مصطفى ملائكة

خط الدفاع: أحمد حجازي - عبدالملك العييري - محمد وليد - إسلام هوساوي

خط الوسط: سلمان الفرج - ألفا سيميدو - كارلوس جونيور - عبدالله الزيد

وفي الهجوم: رومارينيو - مباي دياني.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب
  • أحمد حجازي يتصدر تشكيل نيوم أمام النجمة في دوري «يلو»
  • عطيف‬⁩: سالم الدوسري يُصنف ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين سعوديين .. فيديو
  • محمود بنتايك: التتويج بالسوبر الإفريقي مع الزمالك أفضل لحظة في مسيرتي
  • "عُمانتل" تحتفي بالفوز التاريخي للبطل العماني أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحدي
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • أحمد فريد يتصدر التريند في مصر والسعودية بـ زمان وجبر
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً