زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عددا من البرلمانيين المنتمين لفريق حزب الإستقلال بمجلس النواب، طالبوا من قيادة الحزب بتجميد عضوية عضو اللجنة التنفيذية يوسف أبطوي بعد اعتدائه على زميلهم في الفريق منصف الطوب في واقعة الصفع الشهيرة.

و حسب مصادرنا، فإن رئيس الفريق نور الدين مضيان يسعى لطي القضية مع صديقه محمد سعود الذي يوصف بأنه “عراب” يوسف أبطوي في الشمال و داعمه الكبير لشغل منصب في اللجنة التنفيذية.

وأوضح مصدر من داخل الحزب لموقع Rue20، أن البرلمانيين الإستقلاليين يتجهون للضغط على رئيس الفريق في الإجتماع الذي سيعقد اليوم المخصص لهذه القضية بمقر مجلس النواب، من أجل المطالبة بتجميد عضوية كل من يوسف أبطوي وأشرف أبرون في الحزب اللذان تهجما على النائب البرلماني.

واعتبر النواب الغاضبون، حسب ذات المصدر، أن قرار اللجنة التحضيرية القاضي بإيقاف أبطوي وأبرون بمثابة قرار إدانة يترتب عنه إصدار قرار صارم من قبل قيادة الحزب لتجميد عضوية المتورطين في واقعة “التصرفيق” التي تعرض النائب البرلماني منصف الطوب أثناء أشغال دورة المجلس الوطني والتي إهتز لها الرأي العام الوطني وأعطت صورة سلبية على الديمقراطية داخل حزب الإستقلال.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“اللجنة الأمنية” في عدن توقف قيادي في قوات الانتقالي وتحيله للتحقيق على خلفية اختطاف “الجعدني”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أوقفت اللجنة الأمنية العليا، رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في عدن يسران المقطري المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي، لتورطه في قضية إختطاف المقدم على عشال الجعدني، أحد ضباط محافظة أبين.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الأمنية العليا برئاسة رئيس اللجنة وزير الدفاع في الحكومة اليمنية محسن محمد الداعري في العاصمة المؤقتة عدن، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية

وحسب الوكالة، فإن اللجنة الأمنية العليا ناقشت ملابسات ومستجدات حادثة اختطاف المقدم علي عشال والإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية لكشف الجناة وتحرير المختطف.

وأدانت اللجنة الأمنية في بيان لها جريمة اختطاف المقدم عشال وقررت اتخاذ عدة قرارات متعلقة بقضية المختطف الجعدني، ومن بينها إيقاف يسران المقطري من العمل وإحالته للتحقيق، والتعميم وضبط التالية أسماءهم “سميح عيدروس النورجي – تمام محمد غالب حسن “البطة” – بكيل مختار محمد سعد – محمود عثمان سعيد الهندي.

وأكدت اللجنة أن قطع الطرقات لا يفيد ولا يخدم القضية، (في إشارة لقطع للطريق الدولي بين عدن وأبين)، مطالبة وزير الداخلية ومحافظ ابين رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة ومدير أمن أبين الجلوس مع المواطنين لتوضيح حيثيات القضية.

وشددت اللجنة على توحيد جهود التشكيلات والأجهزة الأمنية في عدن للوصول الى النتائج المرجوة بصورة سريعة، كما قررت اللجنة تسليم المشتبه بهم الى أمن عدن، وتشكيل لجنة تحقيق مشتركة من أمن عدن، وأمن أبين، والبحث الجنائي، والحزام الأمني، والاستخبارات، وجهاز مكافحة الإرهاب، وضبط كل من يشتبه به في كل الجرائم والبحث عن الفارين من وجه العدالة، واشراك النيابة العامة بالأشراف على التحقيقات مع سرعة استكمال الإجراءات والإحالة الى الجهات القضائية.

الداخلية اليمنية تصدر أوامر قبض ومنع سفر بحق المتهمين في اختطاف الضابط “الجعدني“

مقالات مشابهة

  • من هو “يوسف عزت” المستشار السياسي المقال لقائد قوات الدعم السريع
  • “لا مكان آمنا”.. بيان للجنة الدولية للصليب الأحمر حول تصاعد القتال في غزة
  • رئيس النادي الهاوي لشبيبة الساورة يطالب مدير “إينافور” بإنقاذ الفريق
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:منتخبنا الوطني سيرتدي تجهيزات “أديداس”
  • “المقريف” يناقش إدماج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية
  • أبين.. قبيلة الضابط المختطف ترفض قرار “أمنية عدن” وتدعو إلى تظاهرة حاشدة
  • فصل المتورطين في الفيديو المسيء لحزب الوفد وتحويل الواقعة للنيابة
  • “اللجنة الأمنية” في عدن توقف قيادي في قوات الانتقالي وتحيله للتحقيق على خلفية اختطاف “الجعدني”
  • الوفد يوقف عضوية المشاركين في فيديو تهريب الآثار
  • “العرفي” يتوقع اعتماد الميزانية الموحدة في جلسة النواب اليوم