شهد المركز الثقافي بطنطا عرضين مسرحيين في ختام فعاليات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح بمحافظة الغربية، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار "مسرح في كل حتة في مصر"، ضمن برامج وزارة الثقافة.

جاء العرض الأول "كان من المفترض "عن نص المنور للكاتب الإسباني أنطونيو باييخو، وتدور أحداثه حول أسرة شردتها الحرب، وعاندتها ظروف الحياة لتستمر معها نتائج الحرب إلى ما يقرب من عشرين عاماً، للتأكيد على فكرة كيف يمكن لحدث بسيط في الماضي أن يجعل الإنسان حبيسا له طوال عمره.

 
العرض أداء إسلام سمير، محمد صبحي، مصطفي زعفران، مي الخولي، هويدا علاء، ياسمين نصر، ديكور أحمد ياسين، إضاءة إسلام أبو عرب، ريهام فايد، تنفيذ موسيقي أحمد العطار، دراماتورج وإخراج مروان عبد العزيز.

أما العرض الثاني فجاء بعنوان "البطل فى الزريبة" عن نص الكاتب السويسري فريدريش درنمات، وتدور أحداثه حول البطل الذي تم الاستعانة به لتطوير القرية ولكن تفشل مهمته نتيجة عدم تعاون أهلها، ليؤكد العرض على أهمية العمل الجماعي.
العرض بطولة محمد فتحي، جودي، أحمد ثروت، مريم ماجد، محمود محيي، فؤاد معتصم، محمد الميداني، يوسف شبل، أحمد خالد، ممدوح محمد، فضل مصطفى، زياد طارق، فارس رضا، محمد البابلي، يوسف كارم، عبد الله أسامة، عبد الرحمن كارم، إبراهيم البربري، بدر سعيد، إضاءة أحمد عصام، تصميم استعراضات رضوى إيهاب، ماكياج وملابس هاجر عزت، ديكور عادل عبد القادر، تنفيذ ديكور مازن رمضان، إعداد موسيقى وإخراج أحمد عفيفي.

العروض أقيمت بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وجاءت بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة عبد الناصر جميل، د. محمد عبد الوارث،  المخرج محمد حجاج، شيماء زايد، د. دعاء صوابي، ضمن عروض إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية.

ويشهد إقليم غرب ووسط الدلتا هذا الموسم تقديم 49 عرضا منهم 4 عروض لفرع ثقافة المنوفية، 13 لفرع ثقافة الغربية، و8 عروض لفرع ثقافة البحيرة ويشارك فرع ثقافة مطروح بعرض واحد، بينما يشارك فرع ثقافة الإسكندرية يشارك ب 23 عرضا مسرحيا يستمر عرضها حتى الأحد المقبل.

9d143c8c-7fa0-48e8-a2f4-81aa75347ee7 dae0ee9b-8037-4dd5-87cd-b62de32ba929 (1) dae0ee9b-8037-4dd5-87cd-b62de32ba929 e12ea07a-2ea3-4a94-b49f-ad7fb970f4e0

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نوادي المسرح الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

عروض مميزة على سيارات "مازدا" بأسعار تنافسية

 

مسقط- الرؤية

أطلقت مازدا عمان حملة استثنائية تتيح للعملاء فرصة اقتناء سيارات مازدا الفاخرة بأسعار غير مسبوقة، حيث تعكس هذه العروض الحصرية التزام مازدا بتقديم قيمة استثنائية، مع تعزيز تجربة القيادة من خلال الابتكار والفخامة والأداء المتفوق.

ورسخت مازدا مكانتها بفضل الهندسة الدقيقة والتصميم الأنيق والتركيز المستمر على الأمان والأداء، إذ تجسد مازدا 6 هذه الفلسفة بامتياز، حيث توفر تجربة قيادة تجمع بين الفخامة والتحكم الديناميكي، وبسعر يبدأ من ٨,٦٦٦ ريالا عُمانيا.

وفي عالم سيارات اس يو في، تبرز مازدا CX-5 كرمز للقوة والتنوع، مما يجعلها الخيار الأمثل للسائقين الباحثين عن اس يو في قادرة على التأقلم بسهولة مع البيئات الحضرية والطرق الوعرة على حد سواء، وبسعر يبدأ من ٨,٩٥٥ ريالا عُمانيا.

وتقدم CX-5 تجربة قيادة استثنائية بفضل ميزات الأمان المتطورة والمقصورة الداخلية الفاخرة المصممة لتحقيق أقصى درجات الراحة والتحكم. بفضل تصميمها الجريء وأدائها العالي وتقنياتها الرائدة في مجال الأمان، تضمن  CX-5 أن تكون كل رحلة مزيجًا مثيرًا من الثقة والمتعة.

وفي قمة سيارات اس يو في من مازدا، تبرز مازدا   CX-60 كرمز للفخامة والأداء المتفوق، وبسعر يبدأ من ١٢,٩٩٩ ريالا عُمانيا.

وتعكس CX-60 الرقي بامتياز، معززة بتقنيات أمان متطورة مثل نظام i-Activsense  الشهير من مازدا، حيث تجمع المقصورة الداخلية بين الفخامة والرحابة، في حين يضفي التصميم الخارجي المهيب حضورًا قويًا على الطريق.

ولأولئك الذين يبحثون عن الفخامة المطلقة، تقدم مازدا  CX-90 مزيجًا رائعًا من الابتكار الصديق للبيئة والتميز الفاخر، وبسعر يبدأ من ١٥,٩٩٩ ريالا عُمانيا.

وتأتي هذه السيارة الرائدة بمحرك MHEV سعة ٣.٣ لتر، توفر القوة مع كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، مما يمنح السائقين تجربة قيادة ديناميكية مع تقليل الأثر البيئي، وبفضل تقنياتها المتطورة وتصميمها الأنيق، تعد CX-90 أفخم سيارات اس يو في من مازدا، مقدمةً تجربة قيادة لا تضاهى في كل رحلة.

وتقدم هذه الحملة فرصة للعملاء للفوز بجوائز حصرية من Bose من خلال مسابقة "جرب القيادة واربح"، وعند حجز تجربة قيادة، سيتم إدخال العملاء تلقائيًا في السحب للحصول على فرصة الفوز بمنتجات Bose الفاخرة، بما في ذلك بوز ساوندبار، وسماعات سماعات بوز ألترا، ومكبرات الصوت بوز ساوندلينك فليكس بتقنية البلوتوث.

مقالات مشابهة

  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • محمد الشرقي يشهد ختام النسخة الـ12 لمنتدى أسواق الطاقة ويؤكد المكانة الرائدة للفجيرة في أسواق الطاقة العالمية
  • تفاصيل مسلسل ديبو لـ محمد أنور.. وموعد العرض
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • وزير الثقافة يشهد بروفات مسرحية «الملك لير» ويرحب بالنجم يحيى الفخراني
  • عروض مميزة على سيارات "مازدا" بأسعار تنافسية
  • التفاصيل الكاملة لعرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما