أفادت يفغينيا هوتسول رئيسة منطقة غاغاوزيا ذات الحكم الذاتي في مولدوفا، بأنها ستعود إلى الوطن، رغم ضغوط السلطات المركزية المولدافية عليها.

وكتبت على قناتها في تيلغرام: "سأعود إلى غاغاوزيا في مولدوفا، لأن التواجد مع شعبي هو واجبي. هذه هي وظيفتي. وهذه الوظيفة بالذات تفرض علي الاجتماع مع شركائنا في روسيا وتركيا ودول ومناطق أخرى من العالم التي ترتبط مولدوفا معها بتعاون دبلوماسي وتجاري وثقافي".

إقرأ المزيد الحزب الحاكم في مولدوفا يخسر الانتخابات المحلية

ويشار إلى أن هوتسول تقوم الآن بزيارة عمل إلى روسيا، حيث عقدت بالفعل اجتماعات مع رئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفينكو ومسؤولين حكوميين آخرين.

كما شاركت هوتسول في مهرجان الشباب العالمي وأجرت مفاوضات مع قيادة المناطق الروسية التي أبرمت معها غاغاوزيا اتفاقيات شراكة. وفي يوم أمس التقت رئيسة غاغاوزيا مع الرئيس فلاديمير بوتين.

ووصفت هوتسول زيارتها إلى روسيا بأنها حافلة بالأحداث ومثمرة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يثير القلق لدى السلطات الحاكمة في مولدوفا.

وقالت: "لا يوجد أي شيء غريب في أن الحكومة المركزية غير قادرة على فعل أي شيء مفيد، وفي ذات الوقت نراها بكل الطرق الممكنة تحاول إعاقة كل من يعمل بجدية ويحقق النتائج. تقوم السلطات المركزية بملاحقة هؤلاء بالقضايا الجنائية وعن طريق المحاكم".

وشددت على أن "الحديث حول عدم السماح لها بدخول مولدوفا أو اعتقالها فور عودتها في المطار هو محاولة للتخويف، لكنها لن تنجح".

يوم أمس قال القائم بأعمال المدعي العام لمولدوفا أيون مونتيان، في مقابلة مع قناة جورنال تي في، إن مواد القضية الجنائية المرفوعة ضد يفغينيا هوتسول سيتم إرسالها قريبا إلى المحكمة. جاءت هذه الكلمات فور إعلان المذيعة أن زعيمة غاغاوزيا نشرت منشورا على قناتها على تيليغرام حول لقائها مع الرئيس بوتين.

ومن جانبها أشارت هوتسول إلى أنه لا يهمها بشكل خاص ما إذا كان سيتم رفع دعوى ضدها بسبب زيارتها لروسيا. ووفقا لها، فإنها تعمل على تعزيز مصالح شعب غاغاوزيا، الذي صوت في استفتاء 2 فبراير 2014 لصالح تعزيز العلاقات مع موسكو.

تتمتع منطقة غاغاوزيا بالحكم الذاتي في جنوب مولدوفا، وينحو سكانها بشكل تقليدي إلى التقارب مع روسيا، في حين أعلنت كيشناو عن مسار نحو التكامل الأوروبي.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد السوفييتي فلاديمير بوتين فی مولدوفا

إقرأ أيضاً:

السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات

أعلنت السلطات النمساوية أن ولاية النمسا السفلى المحيطة بالعاصمة فيينا أصبحت منطقة كوارث، عقب ارتفاع مستويات مياه عدة أنهار بصورة كبيرة بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة.
وقال ستيفان بيرنكوف نائب حاكم الولاية لوكالة الأنباء النمساويةك " الوضع يزداد سوءا بسبب الأمطار الغزيرة في أنحاء البلاد".
أخبار متعلقة توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمساارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًارومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضاناتفيضانات قويةوحذر بيرنكوف من وقوع "فيضانات قوية" وقال إنه من الممكن وقوع انهيارات أرضية في بعض المناطق، التي غمرت المياه أراضيها بالكامل. كما غمرت المياه الطرق.
وفي بعض المناطق بشمال فيينا، قام قطاع الإطفاء بإنقاذ أشخاص حوصروا داخل منازلهم خلال الليل، وطلبت السلطات أن يغادر الأشخاص في الشوارع الواقعة بالقرب من الأنهار منازلهم في عدة بلديات.
يشار إلى أنه بالإعلان عن منطقة كوارث، توسع السلطات بذلك صلاحياتها لإصدار أوامر بالإخلاء، وفي فيينا، تم تعليق عمل خطين لمترو الانفاق جزئيا كإجراء احترازي.

مقالات مشابهة

  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • التونسية أنس جابر تنسحب من جميع مسابقات التنس حتى نهاية العام
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • زيلينسكي يطلب السماح بضرب "عمق روسيا"
  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  • ‏السلطات الفرنسية تعلن مصرع عدد من المهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية