قالت جمهورية الفلبين، اليوم الخميس، إن أربعة من مواطنيها قتلوا وأصيبوا بالهجوم الأخير الذي نفذه الحوثيون ضد سفينة شحن في خليج عدن، في ظل التصعيد الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وذكرت وزارة العمال المهاجرين الفلبينية، في بيان لها، أن اثنين من رعاياها قتلا في الهجوم الذي استهدف سفينة "ترو كونفيدينس" في خليح عدن، مشيرة إلى إصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في الهجوم.

 

ودعا البيان إلى "مواصلة الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوتر ومعالجة أسباب الصراع الحالي في الشرق الأوسط"، وفقا لوكالة "رويترز".

 

ويتكون طاقم السفينة 23 منهم 15 فلبينيا، وأربعة فيتناميين، واثنان من سريلانكا، وهندي، ونيبالي، حسب الشركة اليونانية المشغلة.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن الهجوم الحوثي على ناقلة البضائع المملوكة لليبيريا والتي ترفع علم باربادوس ـ أثناء إبحارها في خليج عدن، أدى إلى مقتل ثلاثة من طاقم السفينة وإصابة أربعة آخرون على الأقل.

 

ويوم أمس، قال مالك السفينة التي تحمل علم ليبريا التي تعرضت لهجوم قبالة سواحل عدن، إن الاتصال انقطع مع 23 من أفراد طاقم السفينة وحراسها.

 

ونقلت رويترز عن مالك السفينة أن السفينة تنجرف مع استمرار حريق على متنها، مشيرا إلى أنها أصيبت بصاروخ على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غرب عدن.

 

ويوم أمس، قال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان على منصة إكس، بأن جماعته نفذت عملية استهداف لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ مؤكدا أن "الإصابةُ دقيقةً" وأدت لنشوبِ الحريقِ فيها.

 

وأضاف بأن عملية الاستهداف جاءت بعدَ رفض طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القوات البحرية التابعة للحوثيين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر خليج عدن الفلبين مليشيا الحوثي اليمن

إقرأ أيضاً:

الجيش إسرائيلي يقصف منزل إسماعيل هنية غرب غزة و مقتل شقيقته و12 آخرين

فقد أفاد مصادر إعلامية في قناة الحدث  أن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. كما أضاف أن القصف أدى إلى مقتل 13 في المنزل، بينهم شقيقة هنية.

وكان هنية خسر 3 من أولاده (حازم وأمير ومحمد) مع 3 من أحفاده في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بمخيم الشاطئ أيضا في أبريل الماضي.

ومنذ السابع من أكتوبر يوم تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إثر الهجوم الذي شنته حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، قتل 37626 فلسطينيا، فيما أصيب 86098 جراء القصف الإسرائيلي.

فيما تعثرت كافة المساعي الدولية والإقليمية حتى الآن من أجل التوصل لاتفاق يوقف إطلاق النار في القطاع المدمر، والذي شارف بعض نازحيه على الجوع، نظرا لشح دخول المساعدات الغذائية.

إذ بينما تتمسك حماس بوقف دائم للحرب، وانسحاب القوات الإسرائيلية من كامل غزة، ترفض إسرائيل ذلك، متحدثة عن وقف مؤقت للنار.

فضلا عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان أشار سابقا في مقابلة تلفزيونية إلى أنه رفض المقترح الأميركي للتهدئة الذي كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسابيع، ليعود أمس ويؤكد أنه قبل بجزء من هذا المقترح، في موقف متناقض أثار الشكوك حول حقيقة قراره

مقالات مشابهة

  • عاجل - أخبار فلسطين.. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة جنين
  • عاجل - أخبار فلسطين.. ضربات صهيونية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • مشاهد للصاروخ “حاطم2” فرط صوتي الذي استهدف السفينة الإسرائيلية في البحر العربي
  • ثأر عشائري.. مقتل معلم بهجوم مسلح جنوبي العراق
  • الحوثيون يستهدفون إيلات بمسيرة وسفينة في خليج عدن بصاروخ
  • هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن ومدينة ايلات
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • سلطنة عُمان تستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف دور عبادة بجمهورية داغستان
  • ما قصة الهجوم الإلكتروني الذي استهدف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي؟
  • الجيش إسرائيلي يقصف منزل إسماعيل هنية غرب غزة و مقتل شقيقته و12 آخرين