صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@18:01:00 GMT

جوارديولا يدافع عن «سياسة التدوير»

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة كلوب: الحذر مع صلاح هندرسون يتحدث عن «النهاية الخيالية» و«القرار المؤلم»!


أرجع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، السبب في التغييرات العديدة التي أجراها خلال المواجهة أمام إف سي كوبنهاجن الدنماركي، في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، إلى عامل الإرهاق الذي نال من العديد من اللاعبين الذين شاركوا في ديربي مانشستر يوم الأحد الماضي بالدوري الإنجليزي.


وأجرى جوارديولا سبعة تغييرات في التشكيلة الأساسية ضد كوبنهاجن ثم، دفع ببعض لاعبي أكاديمية النادي خلال الشوط الثاني، لتجنب تعرض أي لاعب أخر للإنهاك قبل المواجهة الحاسمة على ملعب ليفربول يوم الأحد المقبل.
وقال جوارديولا بعد المباراة «خضت المواجهة ضد لوتون تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي من دون التفكير في مباراة مانشستر يونايتد، وخضنا مباراة كوبنهاجن، وكنا في حاجة لقدر كبير من الطاقة».
وأضاف «أعرف كم كان بعض اللاعبين متعبين ومنهكين للعب، بعد ثلاثة أيام من مباراة اليونايتد، رغم أنه جرت العادة على أن تخوض مباراتك في الدوري المحلي يوم السبت، عندما تشارك في دوري الأبطال يوم الأربعاء، لكننا خضنا مباراة «الديربي» يوم الأحد وليس السبت.
ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن جوارديولا قوله، «لذا كنت بحاجة إلى لاعبين في قمة لياقتهم، أشخاص يمكنهم التحمل، كنا محظوظون لتسجيل هدفين في وقت مبكر، لقد ساعدنا ذلك كثيراً لأن هذه المسابقة صعبة وخطيرة».
وأشار المدرب الإسباني ستحدثنا وطلبنا من اللاعبين التحلي بالهدوء، وألا يفقدوا أعصابهم، لقد سجلنا هدفين، وهذا ساعدنا كثيراً، قلت للاعبين بعد المباراة، إننا تأهلنا على حساب فريق صعب».
واعترف جوارديولا بأن كوبنهاجن منظم بشكل جيد، و«لكن مرة أخرى نحن ضمن أفضل ثمانية فرق في أوروبا».
وقال «القرعة، يوم الجمعة المقبل، سنكون هناك، سعيد للغاية بأننا لا نزال في جميع المسابقات».
وأشاد المدرب الإسباني بخريجي أكاديمية النادي، حيث لعب أوسكار بوب وريكو لويس لمدة 90 دقيقة كاملة، وكان ميكا هاميلتون وجاكوب رايت من بين الاحتياطيين في الشوط الثاني.
وأضاف «لعب ريكو بشكل أفضل في الـ 10 إلى الـ 15 دقيقة الأخيرة في الشوط الثاني، لعب أوسكار بشكل جيد جداً في الدقائق الأولى، ثم تراجعت حالته المزاجية بعض الشيء».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي كوبنهاجن بيب جوارديولا ليفربول

إقرأ أيضاً:

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، يلتقي منتخبا هولندا وتركيا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024 اليوم السبت على ملعب برلين الأولمبي، في الساعة العاشرة مساءً.

ويدخل المنتخب الهولندي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على رومانيا بثلاثية نظيفة في دور الستة عشر.

فيما يسعى المنتخب التركي لتحقيق إنجاز مماثل بعد أداء قوي في دور المجموعات، حيث فاز على جورجيا والتشيك، وخسر مباراة واحدة فقط أمام البرتغال.

وتأهل المنتخب التركي إلى دور الستة عشر ونجح في الفوز على النمسا بنتيجة 2-1 في لايبزج.

التشكيلة المتوقعة لهولندا

فيربروجن، دومفريز، دي فريج، فان ديك، أكي، شوتن، سيمونز، رايندرز، مالين، ديباي، جاكبو

التشكيلة المتوقعة لتركيا

ميرت جونوك، ميرت مولدور، ساميت أكايدين، عبد الكريم بارداكسي، فيردي كاديوغلو، أوكي يوكوشلو، كان أيهان، كينان يلدز، هاكان شالهان أوغلو، باريش ألبر يلماز، أردا جولر.

  مباراة تركيا وهولندا
هولندا ضد تركيا
 

ويتفوق المنتخب الهولندي على نظيره التركي فى تاريخ مواجهات المنتخبين بمختلف المسابقات، حيث تقابلا فى 14 مباراة سابقة، حقق منتخب الطواحين الهولندية الفوز في 6 مباريات مقابل 4 لمنتخب تركيا، وحسم التعادل 4 مباريات أخرى.
وسجل المنتخب الهولندي خلال مواجهات المنتخبين 21 هدفا، مقابل 14 هدفا للمنتخب التركي.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين فى سبتمبر 2021، شهدت فوزا كاسحا للمنتخب الهولندي بنتيجة 6 - 1، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2022. 
 

هولندا ضد تركيا
 

وتأهل منتخب هولندا إلى دور الـ16 ضمن الفرق المتأهلة كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة، عقب تفوقه على منتخب رومانيا متصدر المجموعة الاولى 3 – 0.

ويسعى منتخب هولندا، حامل لقب عام 1988، من خلال مواجهة تركيا إلى حجز مكان لها في نصف النهائي لمواجهة الفائز بين إنجلترا وسويسرا.

وحقق منتخب هولندا خلال المباراة السابقة أمام رومانيا انتصاره الأول في أربع مباريات بأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا، منذ فوزه بركلات الترجيح على السويد في ربع نهائي 2004.

في المقابل أظهر منتخب تركيا عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16 عندما تغلب على منتخب النمسا 2 -1، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك، ويأمل منتخب الباشوات أن تستمر رحلته ويصعد للدور قبل النهائي مثلما حدث في نسخة 2008.

مقالات مشابهة

  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • يورو 2024.. ركلات الترجيح تحسم مباراة البرتغال وفرنسا
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • إسبانيا تباغت ألمانيا وتقصي أصحاب الأرض من ربع نهائي يورو 2024
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • ثنائية وسام أبو علي تحسم الشوط الأول لصالح الأهلي أمام الداخلية
  • الإسباني رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • رسميًا.. أرسنال يضم «رايا» نهائيًا من برينتفورد
  • دون لمس الكرة.. فريق يهز الشباك بعد 18 ثانية
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري