صحافة العرب:
2024-10-08@04:09:05 GMT

"سجى".. عادت من الموت لتنجح في التوجيهي

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

'سجى'.. عادت من الموت لتنجح في التوجيهي

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن سجى عادت من الموت لتنجح في التوجيهي، رفح هاني الشاعر صفاقليلاً ما تصنع الظروف الصعبة والمِحن بطلاً ينجو منها؛ لكن سجى زعرب التي استشهد معظم أفراد أسرتها، كانت بطلة محنة .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "سجى".. عادت من الموت لتنجح في التوجيهي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"سجى".. عادت من الموت لتنجح في التوجيهي

رفح - هاني الشاعر - صفا

قليلاً ما تصنع الظروف الصعبة والمِحن بطلاً ينجو منها؛ لكن سجى زعرب التي استشهد معظم أفراد أسرتها، كانت بطلة محنة حولتها بعزيمة وإرادة صلبتين لمنحة تفوق في الثانوية العامة بمعدل 84%.

وارتقى أكثر من 20 شخصًا من أفراد أسرة "سجى" في قصفٍ جوي إسرائيلي لمنزل أقربائها، بينهم والدتها وأشقائها الأربعة، في رفح قبل 9 سنين.

وأصيبت الطالبة آنذاك بجراحٍ بالغة في رأسها وكسرٍ في ذراعيها، وساد الاعتقاد في البداية أنها شهيدة؛ فيما استغرق علاجها سنوات حتى عادت لطبيعتها.

"سجى"، عانت كثيرًا في ظل فقدانها "الأم" والدفء والأمان مع شقيقتها، لكن والدها مصطفى، حاول تعويضها ذاك النقص؛ كما لن تتوانَ زوجة والدها التي كان أمًا ثانية لها في تقدم الدعم لها.

لم تترك الحياة تلك "اليتيمة" بائسة، دون أن تمنحها ابتسامة لا تفارق وجهها؛ فقد أخفت خلفها آلام الفقدان، وساعدتها على مقاومة ظروف الحياة؛ فضلاً عن تنامي موهبة الشعر لديها التي خطت في أبياتها تفاصيل ما يجول في داخلها.

تقول "سجى"، لمراسل "صفا": "الحمد لله على كل حال؛ حصلت على هذا المعدل، وكنت أتوقع درجةً أعلى وكان بمقدوري ذلك؛ لكن الإصابة جعلتني بطيئة في الكتابة".

وأضافت "عشتُ رحلة علاج صعبة وأنا في الثامنة من عمري؛ بعدها حاولت التأقلم على الواقع الجديد صحيًا ونفسيًا بعد فقدان الأسرة؛ بكل تأكيد لم يكن الأمر سهلاً؛ لكني اجتهدتُ وثابرتُ، حتى تجاوزت الثانوية بتفوق".

وتتابع سجى: "أعيش حاليًا مع والدي وزوجته، وأنا أشاهد فيديوهات التفوق للطلبة الأوائل؛ والآن أتمنى أن تكون أمي موجودة لتشاركني فرحة التفوق مع أشقائي؛ الشهداء، فلو كانت على قيد الحياة ستكون فخورةً بي".

وتطمح طالبتنا لدراسة طب الأسنان؛ وأن يتاح لها الفرصة للدراسة في ظل الظروف المادية؛ متوجه بالشكر لكل ما ساندها ووقف معها في محنتها وساهم في نجاحها.

الثانوية العامة التوجيهي

هـ ش/أ ك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بفلسطين لدعم طلبة الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقيم صباح اليوم قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بالطيبة بفلسطين ، وذلك من أجل طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025. 

وقد شهد القداس مشاركة عدد كبير من الطلاب وأسرهم، حيث دعا الكهنة خلال القداس إلى الصلاة من أجل نجاحهم وتفوقهم في هذا العام الدراسي الهام.

و ترأس القداس كاهن الكنيسة، الذي ألقى عظة روحانية شدد فيها على أهمية الالتزام والدعاء في هذه المرحلة الدراسية الحساسة ، كما تضمن القداس صلوات خاصة للطلاب، حيث تم رفع الطلبات إلى الله لكي يمنحهم الحكمة والتركيز خلال فترة الامتحانات.

وتفاعل الحضور بشكل كبير مع فعاليات القداس، مما يعكس روح التعاون والدعم المتبادل بين أفراد المجتمع ، وقد عبّر عدد من الطلاب عن امتنانهم لمثل هذه الفعاليات، مؤكدين على دورها في تعزيز روح الثقة والتفاؤل لديهم.

وكما أقيمت عقب القداس جلسة حوارية مع أولياء الأمور لمناقشة سبل دعم أبنائهم خلال السنة الدراسية وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية التي قد تواجههم.

مقالات مشابهة

  • حبس وتغريم 4 أشخاص وبراءة 7 آخرين في أولى قضايا تسريب اختبارات الثانوية
  • عاجل| في الذكرى الثانوية الأولى لـ "طوفان الأقصى".. أبو عبيدة يطالب بهذا الأمر
  • المؤسسات التربوية الثانوية الخاصة في طرابلس تعلن موعد العودة للمدارس
  • القبض على استاذ جامعي مشهور في الكويت .. وعند تفتيشه كانت المفاجأة التي صدمت الجميع!
  • فخور باختياركم لي.. تامر حسني يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • موجة الموت التي أسقطت الملالي في الشرق الأوسط
  • قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بفلسطين لدعم طلبة الثانوية العامة
  • «الممثلين» تكشف تطورات الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى.. هل عادت لمنزلها؟
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية.. اعرف منهجك