تعمل الدولة على تسريع وتيرة الإفراج الجمركي وتيسير الإجراءات، مع منح الأولوية للسلع الأساسية، ومكونات التصنيع الغذائي، والأدوية ومستلزمات الإنتاج، على نحو يُسهم في ضمان استدامة دوران عجلة الإنتاج بكامل طاقتها؛ لتلبية احتياجات المواطنين.

الإفراج الجمركي البضائعالإفراج الجمركي عن البضائع

يبدأ اليوم، الخميس، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جولة خاصة لـ الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، حيث يتابع سير أكثر من عملية إفراج من المواني المصرية المختلفة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشمل البضائع المفرج عنها السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

يأتى قرار الإفراج عن البضائع تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتعبيرًا عن نجاح الإجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، ويسهم فى توفيرها السلع بالإسواق ويحقق توازنا وانضباطا في الأسعار.

آخر 72 ساعة في أمشير.. تحذير عاجل للمواطنين من «أبو الزعابيب» تغير مفاجئ في أسعار الذهب بعد رفع الفائدة.. جرام 21 يسجل مفاجأة

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أكد يوم الاثنين 4 مارس 2024، أنه في ظل زيادة الموارد الدولارية بالأيام الأخيرة سواء من صفقة رأس الحكمة أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف الموانئ على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي لمتابعة موقف حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية وكذلك منظومة الشحن المُسبق( ACI) وحضره كل من وزيرالمالية محمد معيط، مساعد محافظ البنك المركزي ومحمد أبو موسى، وكيل محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، مساعد وزير المالية، ومنى ناصر، رئيس مركز تحديث الصناعة، ودعاء سليمة، ورئيس مصلحة الجمارك الشحات الغتوري، ورئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية أحمد العسقلاني.

عضو بـ"خارجية النواب": الإفراج الجمركي عن البضائع أهم نتائج مشروع رأس الحكمة ننشر تفاصيل قرارات الإفراج الجمركي عن البضائع والأعلاف بتوجيه القيادة السياسية

من جانبه، قال الدكتور محي عبد السلام، الخبير الاقتصادي، إن الإفراج عن البضائع من الجمارك والموانئ المصرية يأتي بهدف تلبية وتوفير احتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن الإفراج المتوالي عن البضائع والسريع، يعكس حرص الحكومة على دفع عجلة الإنتاج في المصانع وتعزيز عملية الإنتاج.

وأضاف عبد السلام، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الإفراج عن البضائع في ظل التحديات الاقتصادية التى يعانى منها العالم والتى ألقت بظلالها على مصر يهدف لتحسين مستوى الخدمات وتوفير السلع للمواطنين ومواجهة التداعيات الأخيرة بداية من تحمل فروق الأسعار.

وتابع: “يمثل الإفراج عن البضائع بالجمارك انفراجة لأبرز التحديات”.

وأكد أن توفير السلع والرقابة على الأسواق في الوقت الحالي من أهم وأبرز الملفات التي تحظى باهتمام كبير، وكذلك تحقيق الاستقرار فى أسعار السلع وتوفير مستلزمات الإنتاج لمختلف المشروعات الصناعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإفراج الجمركي البضائع رئيس الوزراء مدبولى السلع الغذائية السيسي الدولار المواني المصرية ميناء الإسكندرية الإفراج عن البضائع الإفراج الجمرکی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يزور وزير الصحة لتهنئته بعد اختياره نائبا لرئيس الوزراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بزيارة إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لتقديم التهاني بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، إضافة إلى تجديد الثقة به كوزير للصحة والسكان.

خلال الزيارة، أشاد الدكتور قنديل بالجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور خالد عبد الغفار خلال الأعوام السابقة، مؤكدا على أهمية الدور الذي سيلعبه الدكتور خالد عبد الغفار في تعزيز التنمية البشرية وتطوير قطاع الصحة في مصر، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

من جانبه، أعرب الدكتور خالد عبد الغفار عن شكره وتقديره للدكتور السيد قنديل على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا حرصه على بذل قصارى جهده لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الصحة لتهنئته بعد اختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • مصر.. تحركات برلمانية عاجلة بشأن مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • بريطانيا تعتزم الإفراج عن مهاجرين غير شرعيين
  • تحركات برلمانية عاجلة بشأن مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • تحديث ضوابط الإعفاء الجمركي للبضائع المعادة
  • تحركات جديدة لقبائل ابين وبيان بشأن المقدم عشال الجعدني المختطف في عدن
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • بوتين لرئيس وزراء المجر: مستعد لمناقشة الفروق الدقيقة بشأن الأزمة الأوكرانية