دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يستضيف ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية، الرياض، مباراة النادي الأهلي المصري ونظيره الزمالك، مساء الجمعة المقبل، ضمن نهائي كأس مصر لموسم الرياضي 2023/2022.

في آخر 5 مواجهات بين الفريقين بمختلف المسابقات، تصب الأفضلية في صالح فريق "المارد الأحمر"، إذ حقق الفوز في 4 مباريات ووقع التعادل في مباراة واحدة.

ويعتبر النادي الأهلي الأكثر فوزاً بلقب كأس مصر بواقع 38 مرة، ثمّ نادي الزمالك بـ28 مرة.

قبل صافرة البداية، قال مدرب فريق "المارد الأحمر"، مارسيل كولر، في مؤتمر صحفي: "المباراة أمام منافس قوي يضم عناصر مميزة، كما هو حال الأهلي الذي يخوض المباراة بحثاً عن لقب جديد هذا الموسم".

وأضاف كولر: "لدينا غيابات مؤثرة، أكثر من لاعب استمر في القاهرة، ومنهم من يفتقد الجاهزية، نستعد للمباريات بشكل شامل، ولا نركز على لاعب بعينه في صفوف الفريق المنافس".

من حانبه، قال مدرب فريق "الفارس الأبيض"، جوزيه غوميز: "فريقنا اعتاد على حصد الألقاب، ونحن بحاجة لإثبات ذلك أمام الأهلي، أعتقد أنه سيكون هناك حضور جماهيري كبير، ونستمد طاقتنا من المشجعين".

وأكمل: "نحن مستعدون للعب مباراة مميزة، وانتظر من اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم، من الواضح أن الفريقين ليسا في مستواهما المعهود، لكن من المهم الفوز باللقب".

وتختلف التوقعات حول الفريق الذي بإمكانه حسم النهائي لصالحه، فما رأيك؟

السعوديةمصرالنادي الأهليكأس مصرنادي الزمالكنشر الخميس، 07 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النادي الأهلي كأس مصر نادي الزمالك

إقرأ أيضاً:

حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الإنباء عن توصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتفاق مع الاتحاد القطري للعبة، لاستضافة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وسيلتقي الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي بعد فوز المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بينما توج الفارس الأبيض بكأس الكونفدرالية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي.

وأكدت مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن تحديد البلد المضيف لاستضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك لم يتم حسمه حتى الآن بصورة رسمية، لكن دولة قطر هي الأقرب لاحتضان القمة المصرية وفقًا للمفاوضات الأخيرة.

وكان الاتحاد الإفريقي "كاف" قد أعلن في بيان رسمي أصدره مؤخرًا عن تلقيه عدة عروض مميزة من دول بالشرق الأوسط لاستضافة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

وكشفت تسريبات من داخل الاتحاد الإفريقي عن وجود عرض قطري وآخر سعودي لاستضافة المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، كما تقدمت مصر بطلب لاستضافة اللقاء.

وستكون مباراة السوبر الإفريقي المقبلة بين الأهلي والزمالك هي الثانية التي يلتقي فيها القطبين بالبطولة القارية، وكانت المرة الأولى عام 1994، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور ليتوج باللقب.

مقالات مشابهة

  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • في ثمن نهائي يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا.. وإسبانيا تصطدم بجورجيا
  • فحص طبي يحسم موقف أكرم توفيق أمام طلائع الجيش
  • أحمد سليمان: «لو قلبك جامد عيد مباراتي الأهلي والزمالك وسموحة وبيراميدز»
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • حسين الشحات يحصد جائزة رجل مباراة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات
  • حسين الشحات أفضل لاعب في مباراة الأهلي أمام فاركو
  • عاجل| بعد إلغاء المباراة بسبب الحريق.. لائحة لجنة المسابقات تنص على فوز بيراميدز أمام سموحة