البوابة نيوز:
2024-07-01@17:17:31 GMT

روسيا تستدعي السفيرة الأمريكية بموسكو

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

قررت وزارة الخارجية الروسية، استدعاء لين تريسي، السفيرة الأمريكية لدى موسكو، للتنديد بما اعتبرته "محاولات تدخل" من منظمات غير حكومية أمريكية في الشؤون الداخلية لموسكو، قبل نحو أسبوع من الانتخابات الرئاسية.

سلمت الخارجية الروسية، اليوم الخميس، مذكرة تتضمن مجموعة من المطالب إلى السفيرة تريسي، تشمل: وقف تقديم أي مساعدة لـ3 منظمات أمريكية غير ربحية تصنفها موسكو على أنها غير مرغوب فيها في روسيا، وإزالة أسماء هذه المنظمات من الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية ومن شبكات التواصل الاجتماعي.


كما تعتبر موسكو أن هذه المنظمات، وهي "المجالس الأمريكية للتعليم الدولي" و"الآفاق الثقافية" و"معهد التعليم الدولي"، تنفذ بدعم من سفارة واشنطن برامج ومشاريع مناهضة لروسيا، وتهدف إلى تجنيد "عملاء النفوذ" تحت ستار التبادل التعليمي والثقافي.
في حين حذرت وزارة الخارجية الروسية السفيرة تريسي من أن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا الاتحادية سيتم قمعها بقسوة، بما في ذلك طرد موظفي السفارة الأمريكية المتورطين في ذلك باعتبارهم أشخاصا غير مرغوب فيهم.
بينما تأتي هذه الخطوة من جانب روسيا في ظل تصاعد التوتر بين موسكو وواشنطن حول العديد من القضايا، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا السفيرة الأمريكية موسكو روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف

تمكنت وحدات هجومية من مفرزة المحاربين القدامى في مركز مجموعة القتال الروسية من الإستيلاء على معقل أوكراني كبير في إحدى ضواحي مستوطنة كيروف باستخدام نفق يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف ضربة صاروخية.. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الدفاع "تم الاستيلاء على معقل كبير للجيش الأوكراني في ضواحي مستوطنة كيروف من قبل وحدات هجومية تابعة لمفرزة المحاربين القدامى التابعة لمركز مجموعة القتال الروسية، والتي استخدمت نفقًا تحت الأرض".

وأضافت الوزارة أن جنود المفرزة قاموا بتطهير واستخدام النفق الذي يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات الممتد على طول قناة سيفيرسكي دونيتسك ، ووصل إلى الجزء الخلفي من المعقل المحصن والمجهز بمواقع إطلاق النار وملاجئ تحت الأرض، وتم استخدام النفق لتزويد الوحدات الهجومية بالذخائر والأسلحة والغذاء.

وأوضحت أنه بفضل هذا العمل المفاجئ، استولت القوات الروسية على المعقل، مما أجبر القوات الأوكرانية على الإستسلام أو التراجع عن مواقعه.

مقالات مشابهة

  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا
  • انطلاق أيام الثقافة الإماراتية بموسكو
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو