تواصل الحكومة مجهوداتها في مجال الشغل باعتباره أولوية كبرى، عبر خلق عدد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وفي مختلف القطاعات الواعدة، تشمل كل جهات المملكة، وفق خطة تهدف إلى تحقيق العدالة المجالية، وضمان كرامة المواطن واستقراره، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتستهدف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الاستثمارات الخاصة تعبئة استثمارات على المستوى الوطني، تصل قيمتها الإجمالية إلى 550 مليار درهم لخلق 500 ألف منصب شغل، خلال الفترة الممتدة بين 2022 و2026، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

أما في القطاع العام، فإن الحكومة خصصت لهذه السنة المالية 50 ألف منصب مالي يتوزع على مختلف القطاعات الحكومية، وفي مقدمتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بـ20 ألف منصب. كما سيمكن إحداث منطقة للتسريع الصناعي بخريبكة لتوطين المقاولات الصناعية في مجال السيارات وقطع الغيار من جلب استثمارات مهمة وخلق ما يزيد عن 10 آلاف منصب شغل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ألف منصب

إقرأ أيضاً:

جودت يلماز: التضخم سيصل إلى 41.5% في نهاية العام

أنقرة (زمان التركية) – قال نائب الرئيس التركي، جودت يلماز، إن معدلات التضخم النقدي في تركيا ستصل إلى 41.5% في نهاية العام الجاري 2024.

وخلال برنامج تلفزيوني، قال يلماز رداً على سؤال حول الاجتماع العاشر للمجلس الاستشاري للاستثمار الذي عقد السبت برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان إنه تم تنفيذ سياسة مستقرة وحاسمة في الاقتصاد منذ الانتخابات وأن البرنامج المحدث متوسط الأجل يؤكد ذلك.

وأشار يلماز إلى أن هناك ثقة جادة في البرنامج الاقتصادي وأن المستثمرين الذين حضروا اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمار عبروا عن ذلك أيضاً، مضيفا: ”لقد دخلت تركيا فترة مختلفة من حيث استثمارات المحافظ والاستثمارات المباشرة. وسنرى نتائج ذلك بشكل أكبر في الفترة المقبلة”.

ورأى يلماز أنه يجب زيادة استثمارات رؤوس الأموال الدولية المباشرة التي ستوفر استثمارات دائمة وفرص عمل وتقنيات جديدة.

كمت قال نائب الرئيس، إنه وفقًا للاستطلاعات التي أجرتها جمعية المستثمرين الدوليين، تضاعف عدد المستثمرين الراغبين في الاستثمار في تركيا، مؤكدا أنهم شهدوا تسارعًا في الاستثمارات المباشرة في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتابع يلماز: “لقد تجاوزت الاستثمارات المباشرة 6 مليارات دولار في الأشهر السبعة الأخيرة. وسنتجاوز 10 مليارات دولار بحلول نهاية العام. نحن نحصل على حصة 1 في المائة من العالم، وهدفنا هو زيادتها إلى 1.5 في المائة”.

وقال يلماز إن هناك بعض الأشخاص في البلاد يحاولون نشر التشاؤم وإلقاء ظلال التشاؤم على برنامج الحكومة، مؤكدًا أنه ليس لدى المستثمرين مشكلة مع السياسة الداخلية، فالمستثمرون ينظرون إلى وضع البلاد والأرقام، وهم يرون الوضع كما هو، فهم يقدّرون استقرار تركيا وسلامها وجغرافيتها وقوتها العاملة الريادية وسكانها الشباب الديناميكيين والعديد من الجوانب الأخرى، لأن تركيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي رفعت فيها ثلاث وكالات تصنيف ائتماني التصنيف إلى مستوى إيجابي هذا العام.

Tags: - الاقتصاد في تركياأنقرةالتضخم في تركياالرئيس التركي رجب طيب أردوغانتركياجودت يلماز

مقالات مشابهة

  • رئيس «صناعة الرخام»: أنشأنا 17 مجمعا صناعيا بتكلفة استثمارية 10 مليارات جينه
  • هل اقتربت المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل؟
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • جودت يلماز: التضخم سيصل إلى 41.5% في نهاية العام
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي
  • الوحدة وبني ياس يكتفيان بـ «النقطة»