#سواليف

بثت #سرايا_القدس مشاهد جديد، لتصديها لقوات #الاحتلال التي توغلت في #حي_الزيتون خلال الأيام الماضية.

وتظهر اللقطات نصب #كمائن، بالعبوات الناسفة، في الطرق التي توغلت بها #آليات_الاحتلال، وزراعة #ألغام بطريقة هندسية لإيقاع أكبر #خسائر في صفوفهم.

ورصد المقاومون تجمعا كبيرا لآليات الاحتلال، في الطريق الذين زرع بالألغام، قبل تفجيره ومشاهدة أعمدة من الدخان تندلع من الآليات المدمرة.

مقالات ذات صلة 9 مجازر خلال 24 ساعة بغزة.. وحصيلة العدوان تقترب من 31 ألف شهيد 2024/03/07

وعقب انسحاب الاحتلال من المنطقة، تبين وجود حطام كبير من الآليات المدمرة، فضلا عن متعلقات وأدوات للجنود، يظهر عليها آثار دمار بما يشير إلى سقوط #قتلى و #مصابين.

???????? سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف وتدمير آليات العدو الصهيوني في حي الزيتون بالعبوات وقذائف الآر بي جي. pic.twitter.com/bfh0kZ698O

— نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) March 7, 2024

كما بثت السرايا مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال، بالقذائف المضادة للدروع، خلال الاشتباكات مع الجنود المتوغلين.

وأظهرت إحصائية لإذاعة جيش الاحتلال، خسائر كبيرة في صفوف الضباط، منذ عملية طوفان الأقصى، وخلال العدوان على قطاع غزة.

ووفقا للإذاعة، فإن الاحتلال اعترف حتى اليوم بمقتل 4 من قادة ألوية الجيش و39 قائد فصيل و13 قائد سرية، بنيران المقاومة الفلسطينية.

ومن بين القتلى ضابط، يحمل رتبة أركان حرب، إضافة إلى ستة ضباط يحملون رتبة مقدم.

وبلغت الحصيلة الإجمالية لقتلى جيش الاحتلال وحده، والتي اعترف بها حتى الآن 587 قتيلا من الضباط والجنود، منذ عملية طوفان الأقصى، بينما أقر بمقتل 247 منذ العدوان البري على قطاع غزة، في 27 تشرين أول/ أكتوبر 2023.

وخسر الاحتلال في عملية طوفان الأقصى، عددا كبيرا من الضباط الكبار، خاصة من فرقة غزة، والتي تكبدت خسائر كبيرة، في الهجوم عليها، وتم تدمير قدرتها خلال ساعات من بدء الهجوم، وسقوط جنودها بين قتلى وأسرى، فضلا عن الإصابات الكبيرة.

وزعم جيش الاحتلال، أن 37 من ضباطه وجنوده، قتلوا في غزة نتيجة حوادث عملياتية، تمثلت في 19 قتيلا نتيجة إطلاق نيران متبادلة بين القوات، و3 قتلى نتيجة أخطاء في إطلاق النار، فضلا عن 15 قتيلا نتيجة حوادث بين دهس بالآليات ونتيجة الأسلحة، دون توضيح تفاصيل مقتلهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سرايا القدس الاحتلال حي الزيتون كمائن آليات الاحتلال ألغام خسائر قتلى مصابين

إقرأ أيضاً:

تدمير دبابتين.. سرايا القدس تعرض مشاهد من عملياتها في رفح (فيديو)

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لتدمير مقاتليها دبابتين للاحتلال من نوع ميركافاة، في محاور التقدم والتوغل في مدينة رفح، حيث يتوصل العدوان البري.

ويظهر في التسجيل مقاتلو السرايا وهم يزرعون عبوة ناسفة لدبابة إسرائيلية من نوع ميركافاة في مخيم الشابورة، وسط مدينة رفح، قبل أن يفجروها فور مرور الآلية، فيما عمد مقاتل آخر إلى ضرب دبابة بقذيفة صاروخية، حين وصلت لتقديم النجدة.

ونشرت سرايا القدس صورا لمعدات عسكرية تناثرت في الدبابتين المدمرتين، بينها صناديق ذخيرة، فيما نشرت أيضا مشاهد لاستهدف طائرة للاحتلال بصاروخ "سام 18" المضاد للطائرات.

فيديو فخم من السرايا ..#شاهد .. سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف وتدمير دبابتين صهيونيتين في حي الشابورة بمدينة رفح.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Dn0IkCumZp — مُعتَز ???? (@mutaz_kawamleh) June 24, 2024
كما بثت سرايا القدس مشاهد لعمليات قصف مواقع مستحدثة لقوات الاحتلال في محور نتساريم، جنوب مدينة غزة، ومناطق أخرى.
#سرايا_القدس تبث مشاهد من قصف جنود وآليات الاحتلال في #محور_نتساريم جنوب غرب مدينة #غزة pic.twitter.com/rguIzFOfFE — Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) June 24, 2024
والأحد، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن تدمير آلية هندسية لجيش الاحتلال من نوع "أوڤك كاربت" بصاروخ موجه غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب القطاع واشتعال النيران فيها.

وأضافت الكتائب في بيانات عسكرية متتالية، أنه "فور وصول قوات النجدة بعد تدمير آلية الهندسة (أوڤك كاربت) بتل زعرب بمدينة رفح فإنه تم استهداف القوات بعدة صواريخ (رجوم)".


وتعد عربة "أوفك كاربت" آلية قيادة وسيطرة واتصالات تم تحويرها عن دبابات "ميركافا 2" الخارجة عن الخدمة كبديل عن عربات القيادة والسيطرة الهمفي.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل جندي في معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب القطاع.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الذين اعترف بهم إلى أكثر من 667 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • في ظلال طوفان الأقصى “85”
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ265 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • تطورات اليوم الـ264 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • تطورات اليوم الـ263 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • للمواطنين والمقيمين والزوار.. “أبشر”: تنفيذ أكثر من 6.2 مليون عملية إلكترونية خلال مايو 2024
  • تدمير دبابتين.. سرايا القدس تعرض مشاهد من عملياتها في رفح (فيديو)