في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء حضور سيادته لاحتفالية "قادرون باختلاف" بتعزيز دمج واهتمام المجتمع بذوي القدرات والهمم، نظمت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، رحلة استكشافية لعدد 50 فرد من أصحاب الهمم إلى العاصمة الإدارية الجديدة. 


تم تنظيم هذه الزيارة لأصحاب الهمم بهدف توفير فرصة فريدة لاستكشاف المعالم الحضرية والمشاريع الضخمة في العاصمة الإدارية الجديدة، ما يعكس التزام الحكومة بالنهوض بكافة المشروعات القومية وتمكين ودمج هذه الشريحة المهمة من المجتمع.


وأعرب المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، عن سعادته بهذه الزيارة التفاعلية والتحفيزية، مؤكدًا أن اهتمام الدولة بذوي القدرات والهمم يعد من الأولويات القصوى وتفعيل دورها الاجتماعي والمساهمة الفعالة في دعم وتمكين هذه الفئة المهمة من المجتمع، وهو ما يتجلى في إطلاق مبادرة "قادرون باختلاف". وأكد أهمية تنفيذ هذه الزيارات الرائدة في تعزيز الوعي والتفاعل المجتمعي مع قضايا ذوي الهمم والاهتمام بهم.


وصرح عباس: "نفخر بأن نكون جزءًا من هذه الجهود النبيلة، ونسعد بتقديم التجربة الفريدة لهم من خلال زيارتهم لمشاريعنا العمرانية الضخمة. نحن ملتزمون بتوفير بيئة ملائمة ومرافق متكاملة تشمل كل مكونات العاصمة الإدارية من شوارع ومبان والتي تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع وأهمهم ذوي القدرات والهمم، وسنواصل العمل بجدية لضمان تحقيق التكافل الاجتماعي وتعزيز دورنا في تعزيز الاندماج والتضامن المجتمعي."


تفاعل ذوي القدرات والهمم اثناء الزيارة وشاركوا الجميع مقاطع رائعة من الزجل والغناء والاناشيد وأعربوا عن سعادتهم وامتنانهم للفرصة التي منحت لهم لاكتشاف المزيد من المشاريع التي تخدم مصلحتهم وتعزز مشاركتهم الفعالة في المجتمع، تلك الزيارة التي شملت الحي الحكومي وساحة الشعب ومنطقة ساري العلم ومسجد مصر والكاتدرائية، حيث تفاعل الشباب بحماس مع المشاريع الكبرى الموجودة في المدينة،

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمي للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك»، التي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.

 دمج ذوي الهمم في المجتمع 

وأكد محافظ القاهرة، في بيان، اليوم السبت، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، وإشراكهم في كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.

وأضاف «صابر»، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وأشاد بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، لافتًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كافة المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم، ضمت فعاليات الاحتفالية التي أقيمت بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • وكيل الأزهر: الإسلام جعل لذوي الهمم الأولوية في التمتع بكافة الحقوق
  • وكيل الأزهر: الإسلام ضرب أروع الأمثلة في توفير الرعاية الكاملة لذوي الهمم
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم ومركزا طبيا بالزقازيق
  • محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع
  • بعد أنشطة دولية متعددة.. ملتقى أولادنا الثامن لذوي القدرات الخاصة يختتم فعالياته
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة