أكّد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أهمية تكثيف العمل والتعاون بين قطاع البترول وشركائه من الشركات العالمية لمواجهة التحديات الحالية في أنشطة إنتاج البترول والغاز في ضوء الوضع الاقتصادي العالمي وتداعياته من تغيرات وارتفاعات في تكاليف الخدمات البترولية وعناصر التكاليف الاستثمارية لمشروعات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج، الأمر الذي يتطلب تكثيف خطط وبرامج الاستغلال الأمثل للأصول والموارد من اجل خفض التكلفة وتحسين الأداء الإنتاجي في الحقول.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول لاعتماد موازنتها الاستثمارية للعام المالي 2024-2025 بحضور المهندس عاطف حسن رئيس مجلس الإدارة.

وأوضح وزير البترول أن الشركة تستهدف تنفيذ الخطط للمساهمة في التغلب على التحديات والوصول الى افضل النماذج والاسهام بفعالية في الاقتصاد المصري، مؤكّداً أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف والعمل بشكل اكبر على زيادة أنشطة ومعدلات حفر الآبار الجديدة لتحسين معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي على حد سواء، واستخدام التقنيات الحديثة في تحسين معدلات انتاج البترول، كما أكّد أهمية الارتقاء بمنظومة السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

ووجه الملا الشكر لشريك قطاع البترول شركة «آباتشي» العالمية على التزامها بتحقيق النمو لاستثماراتها في مصر في قطاع الطاقة وتفهمها للتحديات و حرصها على التعاون الكامل مع قطاع البترول المصري، لافتاً الى أن مجلس الوزراء وافق امس على اتفاقيات جديدة للبحث والاستكشاف وإحالتها إلى البرلمان والتي تتضمن خطط واستثمارات جديدة للبحث والاستكشاف من جانب شركة «آباتشي».

42 بئراً استكشافية خلال العام المقبل

وأوضح المهندس سعيد عبدالمنعم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة خالدة للبترول أنَّ العام المالي 2024-2025 سيشهد ضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار دولار وحفر 42 بئراً استكشافية وحفر 81 بئراً تنموية في مناطق الشركة بالصحراء الغربية والانتهاء من برنامج إعادة معالجة البيانات السيزمية لمنطقة حوض أبو الغراديق، بالإضافة الى إكمال برنامج إعادة معالجة البيانات السيزمية لمنطقة «شوشان - غرب كلابشة» والذي من المتوقع البدء فيه خلال مارس الحالي، ومن المستهدف تحقيق متوسط إنتاج يومي من حقول الشركة يقدر بنحو 270 الف برميل مكافئ في اليوم .

كما استعرض ما تحقق من نتائج خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2023-2024، إذ تمّ تحقيق 10 اكتشافات بترولية في النصف الأول من العام المالي الحالي تسهم في زيادة الإنتاج الكلى للشركة وتعويض التناقص الطبيعي للآبار، مضيفًا أنَّ انتاج الشركة من حقولها بالصحراء الغربية خلال العام المالي الحالي 2023-2024 بمعدل 269 ألف برميل مكافئ في اليوم.

كما تمّ استعراض المشروعات التي جرى الانتهاء من تنفيذها وتأثيرها الإيجابي على معدلات الإنتاج وتشمل إنشاء عدد من خطوط الأنابيب لنقل الخام والغاز وتطوير المحطات والتسهيلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول اكتشاف جديد العام المالی

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات

أجرت شركة مايكروسوفت جولة أخرى من عمليات تسريح العمال هذا الأسبوع في أحدث تخفيض للقوى العاملة نفذته شركة ريدموند العملاقة للتكنولوجيا هذا العام.

أثرت التخفيضات على فرق ومناطق جغرافية متعددة. ورفضت مايكروسوفت تقديم تفاصيل حول عدد الموظفين الذين تم تسريحهم.

تُظهر المنشورات على LinkedIn من الموظفين المتأثرين التخفيضات التي تؤثر على الموظفين في أدوار إدارة المنتجات والبرامج.


وقال متحدث باسم الشركة في بيان: "التعديلات التنظيمية وتعديلات القوى العاملة جزء ضروري ومنتظم من إدارة أعمالنا". "سنواصل تحديد الأولويات والاستثمار في مجالات النمو الاستراتيجي لمستقبلنا ودعمًا لعملائنا وشركائنا."

انتهت السنة المالية 2024 لشركة Microsoft في 30 يونيو. وليس من غير المألوف أن تقوم Microsoft بإعادة هيكلة أجزاء من أعمالها مع بدء سنة مالية جديدة.
في الشهر الماضي، ألغت مايكروسوفت حوالي 1000 وظيفة في جميع أنحاء الشركة، في مجالات بما في ذلك وحدة Azure السحابية ومنظمة HoloLens للواقع المختلط.

قامت Microsoft بتسريح ما يقرب من 2000 موظف في يناير في وحدة الألعاب الخاصة بها، بعد ثلاثة أشهر من إتمام عملاق التكنولوجيا استحواذها على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار، وهي أكبر عملية استحواذ للشركة على الإطلاق.

وتأتي هذه التخفيضات في الوقت الذي تحاول فيه مايكروسوفت الحفاظ على هوامش ربحها وسط إنفاق رأسمالي كبير، والذي تم تصميمه لتوفير البنية التحتية السحابية اللازمة لتدريب ونشر النماذج التي تدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي.


ارتفع عدد موظفي مايكروسوفت خلال الوباء لكنه استقر في العامين الماضيين. وظفت الشركة حوالي 227000 شخص في جميع أنحاء العالم في نهاية العام التقويمي 2023، بانخفاض من 232000 في العام السابق، وفقًا للأرقام التي تتبعها GeekWire بناءً على الإيداعات التنظيمية ومكالمات الأرباح.

تم تسريح أكثر من 100 ألف عامل في مجال التكنولوجيا حتى الآن هذا العام، وفقًا لموقع Layoffs.fyi. وفي العام الماضي، قامت الشركات بتسريح أكثر من 260 ألف موظف.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • وزير البترول يؤكد المضى قدما لإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من يوليو
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام
  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد