حدد حساب المواطن كيفية تسجيل المرأة المتزوجة لأبنائها في الدعم في حالة كونهم من زوج متوفى سابق لها، فيما أوضح البرنامج موعد نزول الدعم لشهر مارس 2024 والذي مرتقب إيداعه خلال أيام.

حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن بشأن تسجيل الأبناء في الدعم في حالة وفاة والدهم وزواج والدتهم من شخص آخر، حيث أوضح البرنامج أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للأم "متزوجة" بإمكانها إضافة الأبناء كتابعين لدى "زوج الأم" بصلة قرابة "تابع معال" وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات تحتضان).

وعليكم السلام ،في حال كانت الحالة الاجتماعية للأم "متزوجة" بإمكانها إضافة الأبناء كتابعين لدى "زوج الأم" بصلة قرابة "تابع معال" وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو اثبات إحتضان)، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) March 6, 2024 تسجيل الأرملة في حساب المواطن

وعن شروط ومستندات تسجيل الأرملة مع أولادها في حساب المواطن، أكد البرنامج أنه بإمكان الأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة، وجاءت المستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن للأرملة، لتشمل صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة.

أما في حال عدم وجود تابعين لدى المرأة الأرملة، فأكد البرنامج أنه يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة منها من خلال الدخول إلى حسابها من هنا واختيار المرفقات.

موعد نزول حساب المواطن

ومن المقرر إيداع حساب المواطن يوم 10 مارس الجاري، والذي سيوافق يوم الأحد المقبل، قبل بدء شهر رمضان 1445، وفقا للنظام الذي حدده البرنامج حيث يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين في 10 من كل شهر ميلاي ويتم الصرف في يوم قبله أو يوم بعده في حال صادف يوم عطلة رسمية.

وأكد حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر مارس 2024 حتى الآن، وفي حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 مارس 2024، ولمعرفة قيمة الاستحقاق يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن للأرملة مستندات إثبات الاستقلالية حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن تسجيل الأرملة في حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن المستندات المطلوبة حساب المواطن فی حال

إقرأ أيضاً:

كيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح

المناطق_متابعات

أكّد برنامج حساب المواطن، ممثلًا في الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين؛ أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل” يلزمك التوجه لحسابك وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية.

وأوضحت خدمة المستفيدين أن تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية يتمّ من خلال الحساب عبر “دراسة الأهلية، تقديم اعتراض”؛ وذلك بعد تحديث بياناتك طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية، واختتمت “المستفيدين” بالقول: “نسعد بخدمتك”.

أخبار قد تهمك حساب المواطن يودع 3.4 مليار دفعة يونيو 10 يونيو 2024 - 12:49 مساءً “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي 10 يونيو 2024 - 2:03 صباحًا

مقالات مشابهة

  • كيفية استخدام ChatGPT لرقمنة ملاحظاتك المكتوبة بخط اليد مجانًا
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024 وما هي المستندات المطلوبة للحجز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة استرجاع حساب واتساب المسروق
  • كيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال ظهور الحالة "مدفوعة" وعدم استلام مبلغ الدعم
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • موعد نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2024 الدفعة 80
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم