أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عن انطلاق مسيرة المشي احتفالا باليوم العالمي للمرأة بمشاركة 300 فتاة من عضوات مراكز شباب محافظة كفر الشيخ، بالتزامن مع انطلاق المسيرة بجميع محافظات مصر، بإشارة بدء أطلقها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

محافظ كفر الشيخ يعلن التشغيل التجريبي بقسم الغسيل الكلوي بمستشفى بيلا المركزي محافظ كفر الشيخ: رحلات سياحية وترفيهية لأوائل الطلاب لزيارة الأماكن الأثرية


بدأت المسيرة من أمام بوابة نادى كفر الشيخ، ومرورا بديوان مديرية الشباب والرياضة، وصولاً إلى نادي الإرادة والتحدي، وشارك فيها عدد من قيادات مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ وعدد من الشخصيات العامة.

أكد محافظ كفر الشيخ، على أهمية دور المرأة في المجتمع، ودعمها في جميع المجالات، مشيراً إلى أن المرأة المصرية أثبتت قدرتها على تحقيق النجاح في مختلف المجالات، وأنها شريك أساسي في عملية التنمية، مضيفا أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بدعم المرأة، وتمكينها من خلال العديد من البرامج والمشروعات.

من جانبه، قال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إن احتفالنا اليوم بهذه المناسبة المهمة إنما يأتي تتويجاً وتقديراً لمساهمات المرأة الفعالة بمجتمعاتها على مدار العقود الماضية في جميع المجالات "الاجتماعية، والسياسية، والثقافية، والاقتصادية" في بلادنا ومشاركتها في بناء أجيال تحمل المسئولية، موجهاً التحية للأم المصرية وأمهات الشهداء الأبرار، ولكل مصرية قائدة في موقعها تحقق النجاح وتدفع مسيرة التنمية قدما على أرض مصر.

IMG-20240307-WA0126 IMG-20240307-WA0125 IMG-20240307-WA0124 IMG-20240307-WA0123 IMG-20240307-WA0122 IMG-20240307-WA0121 IMG-20240307-WA0120 IMG-20240307-WA0119

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى وزير الشباب احتفالا باليوم العالمي للمرأة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الشباب والریاضة محافظ کفر الشیخ IMG 20240307

إقرأ أيضاً:

بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟

عقب تولي الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة حقيبه وزارة التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة، أصبح مقعد رئيس المجلس القومي للمرأة شاغرا.

 رئيس المجلس القومي للمرأة

وتشير التكهنات إلى أنه من المرجح ان يتولى المستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة منصب رئيس المجلس بشكل مؤقت لحين صدور قرار   

 من رئيس الجمهورية بتشكيل المجلس ، ويختار المجلس في أول اجتماع له نائبا للرئيس، وتحدد المعاملة المالية لرئيس المجلس ونائبه وأعضائه بقرار من رئيس الجمهورية.

ووفقا للقانون 30  لسنه 2018 يشكل المجلس من رئيس و29 عضوا، من الشخصيات العامة وذوى الخبرة والاهتمام بشئون المرأة وحقوقها وحرياتها والنشاط الاجتماعى وحقوق الإنسان ، أو ترشحهم الجهات والهيئات المعنية، ومنها مجلس النواب ، والمجالس القومية ، والمجلس الأعلى للجامعات ، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، والمجلس الأعلى للثقافة ، والنقابات المهنية ، ومنظمات المجتمع المدني . وتكون مدة العضوية بالمجلس أربع سنوات قابلة للتجديد ، ولا يجوز تعيين أي عضو لأكثر من دورتين متتاليتين. 

القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة

شروط

ويٌشترط في كل من رئيس وأعضاء المجلس ما يلي : :

1- أن يكون مصريا متمتعا بحقوقة المدنية والسياسية.

3- أن يكون قد أدي الخدمة العسكرية أو أعفي من أدائها قانونا.

4- ألا يكون قد صدر ضده حكم قضائي نهائي بعقوبة جناية أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، مالم يكن قد رد إليه اعتباره.

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات

ويهدف المجلس القومي للمرأة وفقا قانون رقم 30 لسنة 2018، إلى تعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها، كما يهدف إلى نشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها، وترسيخ قيم المساواه وتكافؤ الفرص وعدم التمييز، وذلك كله بمقتضى أحكام الدستور، وفى ضوء الاتفاقيات والمواثيق الدولية التى تصدق عليها مصر .

ووفقا للقانون يتمتع المجلس بالشخصية الاعتبارية، واستقلاله فنيا وماليا وإداريا فى ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته الواسعة، لتحقيق أهدافه الرامية إلى تعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها.

مقالات مشابهة

  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم