شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من الهدوء النسبي خلال تعاملات اليوم الخميس،  في حين واصلت أسعار الذهب ارتفاعها بالبورصة العالمية، لتلامس الأوقية أعلى مستوى لها على الإطلاق في تاريخ الأسواق العالمية، وتكسر رقمها السابق 2152 دولارًا المسجل في 4 ديسمبر 2023.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تشهد حالة من الهدوء النسبي خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3250 جنيهًا، بعد أن تعرضت الأسواق لحالة من الارتباك والارتفاعات الحادة عقب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي برفع أسعار الفائدة بنسبة 6 % وخفض قيمة الجنيه أمام الدولار، ليتجاوز في البنوك نحو 50 جنيهًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3714 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2786 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2167 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26000 جنيه، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 10 دولارات، لتسجل مستوى 2158 دولارًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 270 جنيهًا خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2980 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3250 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 21 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2127 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2148 دولارًا.

وأوضح، إمبابي، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تفاعلت بشكل مع تحرير سعر الصرف، إذ يعد أحد العوامل المحددة لسعر الذهب محليًا، بجانب سعر الأوقية بالبورصة العالمية والعرض والطلب.

أضاف، أن سعر الذهب بالسوق المحلية مازال أعلى من سعر الأوقية بالبورصة العالمية، بنحو 245 جنيهًا، إذ يحدد على دولار يتجاوز 53 دولارًا.

ولفت، إلى أن استقرار سعر الصرف خلال الفترة المقبلة سيؤدي بالتبعية لاستقرار أسعار الذهب، وتوافقها مع البورصة العالمية.

وتوقع إمبابي، ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة، بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة، وعقب تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي أمام الكونجرس أمس، حول خفض مبكر ومحتمل لأسعار الفائدة حال انحسار التضخم، والتي عززت من قوة الذهب أمام تراجع الدولار.

وتترقب الأسواق استكمال رئيس الفيدرالي الأمريكي لشهاداته اليوم أمس الكونجرس، بجانب صدور بيانات الوظائف الأمريكية غدًا الجمعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعاملات عند مستوى بالبورصة العالمیة جرام الذهب عیار أسعار الذهب دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب فى التعاملات المسائية اليوم الاثنين

شهدت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) استقراراً نسبياً خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين 24 يونيو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3160 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأحد، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3160 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3611 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2708 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2106 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 25280 جنيهًا.

 

 

الذهب يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بدعم تفاؤل حيال خفض الفائدة وتطورات جيوسياسية

 

 أسعار الذهب

 

تتجه أسعار الذهب لتحقيق مكسب أسبوعي للمرة الثانية على التوالي، مدفوعة بالطلب على أصول الملاذ الآمن وسط توتر في الشرق الأوسط وتزايد الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

 

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2360.95 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوياته في أسبوعين خلال الجلسة السابقة. وتقدم المعدن بأكثر من 1% منذ بداية الأسبوع.

 

وارتفعت أسعار الذهب للعقود الأمريكية الآجلة بما يصل نسبته نحو0.2% ليصل إلى مستوى سعر 2374.60 دولار .

 

وقال كلفين وونغ كبير محللي الأسواق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا "على المدى القصير، الدافع الحالي لتحرك الذهب صعودا هو في المقام الأول تزايد التوتر الجيوسياسي، خاصة بعد الأنباء المتعلقة بالهجوم على غزة".

 

أسفرت عدة غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة أمس الخميس إلى مقتل 14 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

 

وأضاف وونغ "تتطلع السوق الآن إلى احتمالية خفض لسعر الفائدة بعد سبتمبر/أيلول، مما قد يدعم الذهب، ويبقيه فوق مستوى 2300 دولار".

 

يقلص انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 30.60 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.4% إلى 982.45 دولار، وتقدم البلاديوم 0.8% إلى 930.98 دولار.

 

وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع جديد في أسعار الذهب المحلية في الصاغة الآن
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • تراجع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة
  • أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • 0.2 % تراجعا في أسعار الذهب العالمية لتسجل أدنى مستوى عند 2322 دولار للأونصة
  • أسعار الذهب اليوم  الثلاثاء 25-6-2024  في محافظة البحيرة
  • أسعار الذهب فى التعاملات المسائية اليوم الاثنين