تولى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس قيادة جهاز محاكاة طيران في مدرسة كراسنودار العسكرية العليا للطيران في جنوب روسيا.

وخلال زيارته لكلية كراسنودار اليوم الخميس، اختبر بوتين كيفية تشغيل أحد أجهزة محاكاة الطيران، وأظهر فيديو بوتين وهو يصعد في مقصورة المحاكاة، ممازحا فتاة طيارة: "هيا بنا نذهب في نزهة؟".

إقرأ المزيد بوتين يحلق مجددا على متن حاملة الصواريخ الاستراتيجية TU160M (فيديو)

وفي لقاء مع خريجي كلية كراسنودار للطيران، كشف بوتين أنه لم يخطط مسبقا لتنفيذ تحليق على متن القاذفة الاستراتيجية "تو – 160إم" (البجعة البيضاء) الشهر الماضي، وقد تم اتخاذ القرار في الواقع خلال زيارة المصنع في قازان.

وفي 22 فبراير، طار بوتين ضمن طاقم القاذفة حاملة الصواريخ الاستراتيجية المحدثة وأمضى 30 دقيقة في الجو، بينما استغرق التحضير ما قبل التحليق حوالي 45 دقيقة أخرى.

وقال بوتين: "التحليق الأخير لم يكن مخططا له، لأن وزير (الدفاع سيرغي شويغو) قال: "لا يمكنكم الطيران لأننا لم نقم باستلام هذه الطائرة بعد"، وقال المصنعون: "ونحن لم نسلمها بعد". ولكن عندما وصلنا إلى المصنع، وقمنا بتفقد الطائرة، قال لي قائدها: "فلاديمير فلاديميروفيتش، نحن جاهزون، ويمكننا أن نكون في الهواء خلال ساعتين، أقترح عليكم أن تحاولوا".

وأضاف بوتين أنه قبل عرض القائد، لكن بسبب الجدول الزمني، لم يتم التحليق إلا في اليوم التالي.

وأشار بوتين إلى أن التحليق على متن الطائرات أسهل من التحليق على متن الطائرة الشراعية مع سرب من الغرانيق (الكركي الياباني) الذي نفذه عام 2012 في شمال روسيا.

وأوضح الرئيس أنه في الطائرات كان يجلس في مقعد مساعد الطيار، بينما كان عليه أن يقود طائرة شراعية ذات محرك بمفرده على ارتفاع 400 متر، مشيرا إلى أنه شعر أثناء الطيران مع الغرانيق، بحركة ريح طفيفة لا تكاد تلحظ، وهو شعور يختلف تماما عنه على متن الطائرات، حتى عند بلوغها السرعة العالية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الطيران فلاديمير بوتين طائرات حربية على متن

إقرأ أيضاً:

جيسوس يقارن بين النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا

قارن جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي، بين بطولتي النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا، وذلك قبل المواجهة التي ستجمع "الزعيم" مع الريان القطري في إطار الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال جيسوس، في المؤتمر الصحفي:” أصبحت المنافسة أقوى حاليًا في دوري أبطال آسيا خصوصا بعد مشاركة اللاعبين الأجانب كافة وأرى أنها أصبحت مشابهة لدوري أبطال أوروبا في النظام ما يجعلها أقوى”.

وعن مواجهة الريان، علق جيسوس،: ” نواجه منافسًا قويًا يمتلك لاعبين بإمكانات عالية وأعرق قوة لاعبي الريان لكننا أيضا لدينا إمكانات كبيرة ونعد الأفضل على مستوى القارة”.

ومن المقرر أن يواجه الهلال نظيره الاتحاد، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في التاسعة مساء يوم السبت المقبل.

ونجح نادي الهلال، في الانتصار في الثلاث جولات الأولي من مسابقة دوري روشن للمحترفين خلال النسخة الحالية، بالفوز على الأخدود في الجولة الأولي وضمك في الجولة الثانية، والرياض في الجولة الثالثة.

الهلال يضرب الرياض بثلاثية ويعزز صدارته للدوري السعودي

حقق فريق الهلال فوزًا عريضًا على الرياض بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

سجل أهداف الهلال في المباراة ميتروفيتش “هدفين” وسالم الدوسري، بينما قام الحكم بإلغاء هدفين لـ ماركوس و كانسيلو بداعي التسلل، حيث شهدت المواجهة سيطرة واضحة للزعيم.

حرص جمهور نادي الهلال السعودي على الترحيب بالصفقات الجديدة التي تم التعاقد معها ضمن خطة دعم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المنقضي، وذلك خلال مواجهة الرياض.

وقامت جماهير الهلال بصناعة بانر خاص للترحيب بالصفقات الجديدة الأربعة التي تم التعاقد معها في الميركاتو الصيفي وهم كانسيلو و ماركوس ليوناردو و متعب الحربي و خالد الغنام.

مقالات مشابهة

  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 18-9-2024 في قنا
  • ارتفاع كبير في أسعار الفراخ البيضاء اليوم بالأسواق | الكيلو بكام؟
  • إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة اليوم الثلاثاء
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 17-9-2024    في قنا
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في محافظة ذمار
  • جيسوس يقارن بين النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 16-9-2024 في قنا
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 16-9-2024   في قنا
  • أسعار الدواجن البيضاء اليوم الاثنين 16-9-2024 في الأسواق.. آخر تحديث