قال عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة، إن قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة الخاصة بتحديد سعر صرف الجنيه وفق آليات السوق، جاء في توقيت مناسب، من أجل إعادة الاستقرار للسوق المصرية، وكذا التحكم في الارتفاعات المتتالية لأسعار المنتجات بالأسواق.

شعبة المستوردين: توحيد سعر الدولار تمهيد لمرحلة جديدة للإصلاح

أضاف لـ«الوطن»، أن توحيد سعر الدولار من شأنه التمهيد لمرحلة جديدة بالإصلاح الاقتصادي المصري، مشيرا إلى أن قرار البنك المركزي المصري بزيادة سعر الفائدة بنسبة 6 %، جاء ضمن محاولات احتواء التضخم، قبيل اقتراب شهر رمضان المبارك، ما يسهم في انخفاض الأسعار قريبا.

وشدد على أن الجهات الرقابية مطالبة بتشديد الرقابة على الأسواق من أجل منع التلاعب بأسعار السلع، خاصة التجار والمنتجين الذين لم يقوموا بتخفيض الأسعار.

شعبة الأدوات المنزلية: الإفراج عن البضائع يحتاج لـ4 أيام

بدوره قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن المدة المعترف بها لإنهاء الأوراق الخاصة بالإفراجات الجمركية على السلع تستغرق من 3 إلى 4 أيام لحين تمام الإفراج، مضيفا أن البنك المركزي بدأ في تدبير العملة الصعبة للتجار من أجل الحصول على السلع من الجمارك.

أضاف لـ«الوطن»، أنه من المهم الانتهاء من الإفراج عن كل السلع الموجودة في الجمارك في غضون شهرين على أقصي تقدير، وفيما بعد يجب دخول أي سلعة بمجرد وصولها إلى الجمارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموانئ البضائع الجمارك الإفراج الجمركي الجهات الرقابية البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)

كشف عماد عبدالمجيد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن أبرز القواعد التي تم تعديلها لاستيراد سيارات أو استخدام سيارات المعاقين، بالإضافة إلى أثر ذلك على سوق السيارات.

شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو) ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات  سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين

وأضاف عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين، مؤكدًا أن الدولة سمحت للمعاقين باستيراد أي موديل من السيارات.

وتابع: السماح للمعاقين باستيراد السيارات أي موديل سيكون سعرها أرخص من السيارات التي يتم استيرادها من الأشخاص الأصحاء، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص إذا وجد له شخص من ذوي الإعاقة يقوم بإخراج كافة الأوراق اللازمة وسداد الرسوم من أجل استيراد السيارة من الخارج».

وأكمل: «الدولة مخصصة لذوي الإعاقة جمارك بسيطة عند استيراد السيارة من الخارج، لافتًا إلى الدولة وضعت مجموعة من القواعد لاستخدام سيارة المعاقين».

وأردف: «في حالة عدم قيادة الشخص من ذوي الإعاقة السيارة التي تم شرائها باسمه، يتم وضع غرامة كبيرة عليه، قد تصل إلى سعر السيارة أو سحبها».

بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين

وأكمل:«بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين، ويمكن بيعها من خلال سداد الشخص المشتري لها رسوم الجمارك، أو الانتظار لمدة 5 سنوات وبيعها دون أي رسوم». 

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • تراجع الدولار لمستوى أقل من 48 جنيها في البنوك.. ما أسباب الانخفاض؟
  • بعد يوم من إيقاف 7 منشآت.. البنك المركزي يوقف تراخيص 5 شركات صرافة لمخالفة قرارته
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • البنك المركزي يوقف تراخيص 7 شركات صرافة بذريعة مخالفة تعليماته وقراراته