منافسة ضعيفة خاضتها السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، لنيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري، قبل أن يؤكد ترامب أنه المرشح الجمهوري بعد اكتساحه لانتخابات الحزب في الثلاثاء الكبير، بحسب تقرير «سي بي إس». 

وفقدت هيلي فرصة أن تكون المرشح الجمهوري لحساب ترامب بعدما منيت بخسارة كبيرة يوم الثلاثاء الكبير، فيما أثيرت تساؤلات بشأن مصير أصوات مؤيديها، ونقلت شبكة «سي بي إس» عن هيلي بعد خسارتها، قائلة إن الأمر الآن متروك لـ ترامب ليكسب أصوات أولئك في الحزب الجمهوري وخارجه، خاصة الذين لم يدعموه، معربة عن أملها أن يفعل ذلك.

ترامب يصبح المرشح الجمهوري الوحيد

ووجه ترامب الذي أوشك أن يصبح المرشح الجمهوري بشكل رسمي دعوة لجميع مؤيدي نيكي هايلي لما أسماه للانضمام إلى أعظم حركة في تاريخ الأمة الأمريكية، متهمًا منافسته السابقة بأن أموالها جاءت من الديمقراطيين اليساريين المتطرفين، على حد زعمه.

ترامب: لا أريد أنصار هيلي 

بينما حاول بايدن ضم مؤيدي هيلي له، وقال في بيان له: «أوضح دونالد ترامب أنه لا يريد أنصار نيكي هيلي..أريد أن أكون واضحا أن هناك مكان لهم في حملتي».

وبحسب «سكاي نيوز» فإن عددًا كبيرًا من مؤيدي المرشحة الجمهورية المنسحبة نيكي هيلي قالوا لمنظمي استطلاعات الرأي أنهم يفضلون التصويت لصالح المرشح الديموقراطي جو بايدن أو البقاء في منازلهم، بدلاً من التصويت لصالح ترامب المرشح الجمهوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب ترامب المرشح الجمهوري الانتخابات الأمريكية الانتخابات المرشح الجمهوری

إقرأ أيضاً:

زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن

كشفت شبكة «سي إن إن»، اليوم السبت، عن زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي، لبحث ترشح الرئيس جو بايدن.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية «نيويورك تايمز»، بأن الحزب الديمقراطي لم يتغير موقفه من انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، وصفت الصحيفة الأمريكية «ذا هيل»، أن تلك مناظرة الرئاسة الأمريكية بين بايدن وترامب، تعد واحدة من أكثر المناظرات الرئاسية دراماتيكية منذ عقود على مدار أكثر من 90 دقيقة، وتركت الديمقراطيين يترنحون.

وتابعت «ذا هيل»: عاني الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، المتردد، بشدة في الصدام الذي سعى إليه في محاولة لتغيير مسار الحملة التي يبدو أنه يخسرها بفارق ضئيل، وكان فريق بايدن يأمل أن يؤدي الأداء القوي إلى إعادة الرئيس إلى التكافؤ، لكن حدث العكس.

وبعد ذلك، ظهرت تكهنات جديدة حول ما إذا كان سيتم استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي.

وواجه الرؤساء الحاليون صعوبات في المناظرات الأولى لحملات إعادة انتخابهم من قبل. على سبيل المثال، كان يُنظر إلى منافس الحزب الجمهوري ميت رومني على نطاق واسع على أنه يتفوق على أوباما آنذاك في عام 2012.

وتركت صراعات بايدن المجال مفتوحا إلى حد كبير أمام ترامب، على الرغم من إظهار الرئيس السابق ميوله المعتادة نحو المبالغة والعدائية.

اقرأ أيضاًبايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر

بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

«نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية

مقالات مشابهة

  • لو انسحب بايدن وحلت مكانه.. هل يمكن لكامالا هاريس هزيمة ترامب؟
  • هل تستطيع كامالا هاريس هزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة؟
  • كامالا هاريس تكتسب الزخم كبديل لبايدن وترامب يجهز هجومه
  • لا إشارات لدى بايدن في التنحي عن السباق الرئاسي رغم ضغوط الديمقراطيين
  • الديمقراطيون يكثفون الضغط.. هل ينسحب بايدن من السباق الانتخابي؟
  • تكثيف الضغط على بايدن للتخلي عن خوض السباق الانتخابي
  • الديمقراطيون.. هل سيدعمون بايدن أم سيتحركون لتنحيته؟
  • طوارئ بصفوف الديمقراطيين .. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات
  • طوارئ بصفوف الديمقراطيين.. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن