صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد اليونان تنفذ أكبر عمليات إجلاء في تاريخها بسبب الحرائق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأحد 23 يوليو 2023 14 00قالت الشرطة اليونانية، اليوم الأحد، إن فرق الإسعاف اليونانية نفذت أكبر عملية إجلاء في .، والان مشاهدة التفاصيل.

اليونان تنفذ أكبر عمليات إجلاء في تاريخها بسبب الحرائق

الأحد 23 يوليو 2023 / 14:00

قالت الشرطة اليونانية، اليوم الأحد، إن فرق الإسعاف اليونانية نفذت أكبر عملية إجلاء في تاريخ البلاد، في جزيرة رودوس السياحية التي يجتاحها حريق كبير لليوم السادس على التوالي.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة اليونانية كونستانتيا ديموغليدو "إنها أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان على الإطلاق، جرى كل شيء على ما يرام، والتزم الجميع وخصوصا السياح بتعليماتنا"، مضيفة "اضطررنا إلى إخلاء منطقة فيها ثلاثون ألف شخص". وقالت السلطات اليونانية إن حريق غابات مستعراً في جزيرة رودس اليونانية أجبر عشرات الآلاف على الفرار من القرى والشواطئ المتضررة من الحريق.

Firefighters struggled to contain a wildfire on the island of Rhodes that burned for a fifth day as another heatwave hit Greece t.co/rMUi9LXSz6 pic.twitter.com/3RpUjkAOnx

— Reuters (@Reuters) July 22, 2023 وتكافح فرق الإطفاء التي تلقت تعزيزات من سلوفاكيا في مواجهة بؤر جديدة من حريق الغابات المشتعل منذ أيام وأججته الرياح العاتية. وتشارك طائرات تقذف المياه في جهود إخماد النيران. وتسبب الحريق في تدمير مساحات شاسعة من الغابات منذ اندلاعه في منطقة جبلية يوم الثلاثاء. وذكرت وكالة أثينا للأنباء أن الحريق ألحق أضراراً بثلاثة فنادق في قرية كيوتاري الساحلية.

Residents and tourists flee wildfires in Greece. The temperature is 113 degrees Fahrenheit. pic.twitter.com/NQ85pGY5RF

— Mike Sington (@MikeSington) July 22, 2023 وسيتوجه مسؤولون كبار في الحكومة إلى جزيرة رودس للمساعدة في السيطرة على الوضع. واندلاع الحرائق في اليونان أمر شائع الحدوث، لكن فصول الصيف الأكثر حرارة وجفافاً التي تشهد هبوب الرياح أيضا حولت البلاد إلى بؤرة لحرائق الغابات في السنوات الماضية. وقال خبراء الأرصاد الجوية إن من المتوقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الشهر الجاري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إجلاء فی

إقرأ أيضاً:

«تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إن المدارس التكنولوجية توفر للطلاب فرصة دراسة عملية للطلاب، جنبا إلى جنب المواد النظرية المطلوبة.

وأضاف «بصيلة»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أنه بداية من الأحد المقبل سيفتح باب التقديم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2024، وذلك للعام الدراسي الجديد 2024-2025، على موقع وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أن هناك 76 مدرسة تكنولوجيا تطبيقة، ومركزين للتميز، ومجموعة كبيرة من المدارس التكنولوجية بنظامي 5 و3 سنوات، موضحا أن موقع الوزارة الإلكتروني يتيح معلومات وشرح وافٍ لهذه المدارس.

ولفت أن هذه المدارس متميزة لأنها توفر هذه النوعية من التعليم في مجالات مختلفة مثل مجال الحلي والمجوهرات في المجال الصناعي، وهناك مدارس بالمجال الفندقي، وتجارة التجزئة والبرمجة، وغيرها من التخصصات التي تغطي كل مجالات العمل.

مقالات مشابهة

  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • الشركاء الإماراتيون يستعدون لطرد أحيزون من رئاسة إتصالات المغرب بعدما تسبب للشركة في أكبر غرامة في تاريخها
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات