تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول واستمع لعرض تفصيلي حول إنتاج الشركة ومراحل تطويرها.


وقال وزير البترول طارق الملا إننا نعمل على زيادة إنتاج الشركة مع نهاية شهر مارس  القادم 60%  علي زيادة طاقة التكرير من 100 ألف برميل في اليوم إلى 160 ألف برميل، لافتًا إلى أن هذه الزيادة  تعمل علي سد الفجوة الاستيرداية من الغاز والسولار.

. بالإضافة إلى حجم العمالة 200 ألف عامل علي الأرض.

وكان قد تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مجموعة من الحاويات المتواجدة بالميناء، والجاري الإفراج عنها حاليا، والتي تضم العديد من السلع والبضائع.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في مستهل جولته، أن زيارة اليوم لميناء الإسكندرية تأتي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على سرعة الإفراج الفوري عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، وذلك بما يسهم في زيادة حجم المعروض السلعي بالأسواق، على نحو يساعد في إحداث توازن للأسعار وانخفاضها خلال الفترة المقبلة؛ وهو ما يأتي في إطار حرص الدولة على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو

كتب- محمد سامي:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، صرف مقررات التموين عن شهر أكتوبر 2024، ويتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، وتوفر الوزارة ما يقرب من 31 صنفًا من السلع، وذلك دون أية زيادة في الأسعار .

وتوفر الحكومة، ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، السلع الغذائية طوال الوقت؛ خصوصًا المنتجات الأساسية، وصرفها للمواطنين ضمن السلع المدعمة على البطاقات التموينية شهريًّا، ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن، حيث تنتج الوزارة كميات من الخبز المدعم تتراوح بين 250 مليونًا و270 مليون رغيف يوميًّا، وطرحه على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشًا للرغيف، رغم أن التكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف تتجاوز 125 قرشًا، وتتحمل وزارة التموين فارق التكلفة في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين؛ خصوصًا الأُسر الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • زيادة الحفارات في عجيبة.. رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • مدبولي يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط
  • مدبولي يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي