أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة قسم العلاقات العامة والإعلان بـ كلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة اجتماعية بعنوان «ضمّة»، وتحت شعار «حضن جوا بيت»، للتعبير عن احتضان الأب والأم للطفل المحتضن، وإحساسه بالأمان والدفء، وذلك في إطار مشروعات التخرج لعام 2023 -2024.

وتأتي الحملة تحت رعاية الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة الكلية، والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، وتحت إشراف الدكتورة إيمان حمادة، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، والأستاذ هدير صلاح المدرس المساعد بالقسم.

حملة ضمّةفكرة حملة ضمّة

وتقوم فكرة الحملة حول نشر مفهوم الاحتضان في المجتمع المصري، والذي يتمثل في قيام الأسرة بتربية الطفل المحتضن وتنشئته، وتقديم كافة الدعم المادي والمعنوي والعاطفي له وكأنه ابن حقيقي للأسرة، ولكن لا تعترف الأسرة بأن هذا الطفل ابنها أو حتى ينسب إليها.

الهدف من حملة «ضمّة»

تهدف حملة «ضمّة» لتوعية المجتمع بالاحتضان، وكفالة الأطفال، وأنواع الكفالة، وطريقة اكتفال طفل، والشروط والإجراءات، فضلا لـ التوعية بالفرق بين الاحتضان والتبني، معرفة تأثير الاحتضان علي الأم وعلي الطفل، توعية الطفل المحتضن بمفهوم الاحتضان، التعريف بالخطوات اللازمة للاحتضان وشروطه، تأهيل الأسرة لاحتضان الطفل والتوعية بكيفية التعامل معه.

وجاء ذلك لإيمانهم أن لكل طفل الحق في أن يعيش في جو أسري، يتكفل باحتياجاته المعنوية والمادية، ليكون شخص سوي وصالح في المجتمع، كما أن لكل امرأة الحق في أن تكون أم بعيدا عن حالتها الاجتماعية سواء متزوجة أو لا.

فريق عمل حملة ضمّةالطلاب المشاركين في المشروع

وشارك في العمل مجموعة من الطلاب وجاءت أسماؤهم كالآتي: «عبد الرحمن أحمد - عمرو محمد - رؤى سامي - كنزي علوي - مريم أحمد - منه الله فاروق - لجين مجدي - منار صلاح - منه الله ناصر - فرح عمار - شروق أحمد - سارة محمود - آية الصديق إبراهيم - فاطمة طارق - ريهام جمال - سلمى ياسر - صابرين سيد - هادي خالد - عبد الرحمن محمد - آلاء عثمان - سالم عامر».

اقرأ أيضاً«معادلة 101».. مشروع تخرج بإعلام القاهرة عن التوعية بالذكاء الاصطناعي

«معادلة صعبة» يحصد المركز الأول ضمن جوائز مشروعات التخرج الإذاعية بـ «إعلام القاهرة»

«كوريوبسس وإيلاف».. فيلمين لـ طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعلام القاهرة الاحتضان جامعة القاهرة كلية الإعلام جامعة القاهرة مشاريع التخرج

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”

 

 

 

 

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مشروع “وقف حجاج الإمارات”، في إطار مبادراتها للارتقاء بالوقف وتنويع مصادره وتوسيع مصارفه ليؤدي دوره الحضاري في المجتمع.

ودشنت الهيئة المشروع بتخصيص سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات الذين وفقهم الله لأداء هذا الركن العظيم هذا العام، كصدقة جارية لهم وأجر مستدام لا ينقطع، وأرسلت لهم رسائل نصية بذلك وأتاحت لهم المجال لمن أراد التبرع في هذا المشروع الوقفي.

وهنأ سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حجاج الدولة بعودتهم لأرض الوطن عقب أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هذه الهدية من الهيئة للحجاج تعكس مدى تقدير دولتنا وقيادتها الرشيدة لحجاج الدولة، داعيا الله العلي القدير أن يمتع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”والقيادة الرشيدة بالصحة والعافية ، مشيدا بدعمها الكبير للهيئة ولمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

وأكد الدكتور الدرعي حرص الهيئة على إشراك كل أفراد المجتمع في أعمال الخير كسبا للثواب والأجر، من خلال توفير منصات خيرية تمكنهم من وقف أموالهم في مختلف المشاريع التي تحقق السعادة للشعوب، مشيرا إلى أن إطلاق هذا المشروع يعد مبادرة تضاف إلى مصارف الوقف المتنوعة لدى الهيئة والموجهة لخدمة شرائح المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • ختام مناقشة مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة في إعلام القاهرة
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • الملك يُحيل تعديلات مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى.. بنطلحة يُحلّل الدلالات
  • خطر يهدد العراق.. منظمات مدنية تطلق حملة توعية لمكافحة المخدرات في أربيل (صور)
  • الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة عالمية لتوظيف الطيارين
  • وظائف بنك مصر 2024 لحديثي التخرج.. الشروط وطريقة التقديم