تحت رعاية الدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور وليد قنوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يستضيف مركز سينما الحضارة، ندوة لصالون القاهرة الثقافي الدولي تحت عنوان«الإعلام وتوثيق التراث الفني والثقافي».

أخبار متعلقة

عادل حمودة: ثروت عكاشة علم بتعيينه وزيرا للثقافة من خلال الراديو

ختام العرض المسرحي «أبو الأحلام فى دنيا الخيال» على مسرح ثقافة أسوان

موعد حفل بتول بني في مهرجان جرش للثقافة والفنون لعام 2023 في دورته الـ37

تقام الدورة السابعة والعشرين للصالون في السابعة مساء الأربعاء 2 أغسطس بمركز سينما الحضارة، بساحة دار الأوبرا المصرية، نخبة من أساتذة الإعلام والصحافة وكبار الأدباء في مصر والوطن العربي.

يشارك في الندوة كل من: الإعلامي الدكتور محمد الباز رئيس تحرير صحيفة الدستور، والدكتور حسين الهنداوي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والإعلامي والكاتب أحمد عطاالله ،مقدم برنامج «مصر تغني»، والكاتبة الروائية ضحى عاصي، والدكتور زين عبدالهادي رئيس مكتبة العاصمة الإدارية.

الإعلام التراث سينما الحضارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الإعلام التراث زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة الأخيرة لعام 1445 هجرية، من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بالقاهرة.

ويحضر صلاة الجمعة، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور خالد صلاح مدير أوقاف القاهرة، وبعض قيادات وزارة الأوقاف، ضمن الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة القاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور مؤمن الخليجي أد أئمة وخطباء المسجد خطبة الجمعة حول "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار"، "، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة، عبر الرابط التالي:

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تنظم المؤتمر الدولي للاتجاهات الحديثة للبحوث المستدامة
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • «ماذا أكل المصريون عبر آلاف السنين» .. ندوة بقصر الأمير طاز الاثنين
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي بقرار جمهوري
  • انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية