قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ وزارة الداخلية والجهات الأمنية لديها توجيهات بالضرب بيد من حديد لكل تجار السوق السوداء ومنظومة الشبكات غير الرسمية التي كانت تسيطر على تحويلات المصريين في الخارج وباقي المعاملات غير الرسمية، مؤكدا: «مفيش دولة تسمح بهذا الكلام».

مدبولي: الدولة تخطط لصفقات استثمارية كبرى جديدة لتدبير السيول المالية مدبولي: حريصون على سرعة نفاذ السلع للأسواق وتحقيق التوازن في الأسعار البنوك المصرية

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقد بميناء الإسكندرية، وأذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «نستهدف أن يكون لدينا سوقا واحدة في الفترة القادمة، وهي البنوك المصرية والآليات والقنوات الشرعية والرسمية في الدولة لتدبير العملة».

هدفنا نعيد التوازن للاقتصاد المصري

وتابع رئيس الوزراء: «هذه حرب، حرب كي نضمن ونعيد التوازن للاقتصاد المصري وسوق العملة الذي أثر على الاقتصاد، وخلق حالة من اليأس والإحباط لكل المواطنين وسمح بالمتاجرة في أسعار السلع».

وواصل: «التقيت التجار والمصنعين وقالوا إنّهم كانوا يعانون من الدولار ولا يعرفون السبيل إلى توفيره، وكنا نوفره من السوق السوداء، ما كان يضطرنا إلى تسعير سلعنا بسلع السوق السوداء، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية تستهدف توحيد سعر الصرف».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى السوق السوداء المصريين تجار السوق السوداء الدولار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الثقافة ملف مهم بالنسبة للحكومة، وجرى وضعه ضمن المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، مشددًا على أن قوة مصر الناعمة كانت في هذا الملف.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «اختيار الوزير جاء بناءً على رؤية واضحة عرضها بخصوص التحرك لاستعادة قوة مصر الناعمة في ملف الثقافة، واستغلال الأصول التي تمتلكها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة، والأهم الوصول للشباب».

وتابع: «الوصول للشباب كان نقطة مهمة جدا وموضع نقاش مع وزير الثقافية، لأن أكثر من 60% من الشعب المصري تحت الـ40 عاما، وبالتالي نحن أمة شابة، والشباب لم يعد يتابع بالصورة المرجوة الحركة الثقافية، وأصبح يستقي ثقافته من الخارج، وبالتالي كان أهم الملفات التي ناقشتها معه كيف نستعيد قوتنا الناعمة في الداخل قبل الانطلاق للخارج، وهذه النقطة ستكون الشغل الشاغل لوزارة الثقافة».

مقالات مشابهة

  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة
  • رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • رئيس الوزراء: مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر لعرض كل شواغل الدولة المصرية
  • مدبولي: نهدف لجذب استثمارات أجنبية مباشرة وتوفير العملة الصعبة
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء