تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أعمال القافلة الطبية التى تنظمها اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء بوحدة طب أسرة الرقبة بمركز دراو على مدار يومين.

بحضور الدكتور خالد الحسينى مدير مكتب المستشار الطبى لمجلس الوزراء، والدكتور أحمد السيد عضو اللجنة الطبية ومنسق القوافل الطبية، وبمرافقة الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الصحة حيث يتم تنظيم القافلة الطبية بالتعاون بين المحافظة، والتأمين الصحى الشامل، ومؤسسات صناع الخير والدواء للجميع.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين فى أماكن إقامتهم، وبرعاية من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

لافتاً إلى أن القافلة الطبية تستهدف علاج المرضى الغير قادرين وتوفير الأطقم الطبية والأجهزة والمعدات اللازمة والأدوية وصرف العلاج وإجراء العمليات مجاناً وذلك فى تخصصات ( الرمد والجلدية والباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن والحنجرة ) خلال الفترة من 5 إلى 8 مارس الجارى.

وتجدر الإشارة إلى أنه أعمال القافلة تستمر على مدار 4 أيام، منها يومى 5 و 6 مارس بمنطقة غرب سهيل داخل وحدة الخزان غرب، ويومى الخميس والجمعة 7 و 8 مارس بوحدة الرقبة التابعة لمركز دراو، وتستهدف إجراء الكشف الطبى على 5 ألاف حالة، فيما يتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخل جراحى إلى مستشفيات التأمين الصحى الشامل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار المحافظات اخبار أسوان صحة أسوان محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية «القايات - بمركز العدوة»، بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة» وذلك تحت رعاية  الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة، والدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تخصصات القافلة الطبية

ضمت القافلة نخبة من أطباء جامعة المنيا في تخصصات «الأطفال- العظام - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية- الجراحة».

توقيع الكشف على 520 حالة

وأجرت القافلة الكشف عن 520 مواطنا من أهل القرية، وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة كما جرى تنظيم عددا من محاضرات التوعية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية بحضور 250 سيدة، كما جرى تنظيم مُحاضرة توعوية عن التخلص الآمن من المُخلفات وخطورة حرق النفايات على البيئة.

مقالات مشابهة

  • عميد "طب المنصورة" لـ "الفجر": لدينا 3 آلاف طالب في الدراسات العليا
  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقرر سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من 133 حالة
  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد