أكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، اليوم الخميس، أنها أوقعت مجموعة من قوات الإحتلال الإسرائيلي بكمين محكم في شمال مدينة خان يونس.

وقالت القسام: لقد تمكن مقاتلونا، من قتل وإصابة أكثر من 20 جنديا من قوات الإحتلال، في كمين وصفته بالمحكم بمدينة حمد في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أقر بمقتل جندي وإصابة 13، بينهم 6 في حالة خطيرة.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

المنصات تشيد بالمقاومة وصمودها بعد مقتل 4 جنود إسرائيليين في كمين برفح

وقال الاحتلال إن كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- فخخت مبنى كان به عدد من الجنود الإسرائيليين، ثم قامت بإطلاق النار عليهم في حي تل السلطان برفح.

وبحسب تقارير فقد شوهدت مروحيات إجلاء عسكرية إسرائيلية تهبط أكثر من مرة في منطقة العزبة غربي مدينة رفح بقطاع غزة، وسط تحليق كثيف لمقاتلات حربية إسرائيلية على ارتفاع منخفض غربي المدينة، بينما أطلق جيش الاحتلال قنابل دخانية في المنطقة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن ضباط قولهم إن حماس فخخت أكثر من 14 ألف مبنى في رفح لاستهداف جنودهم، وإن المبنى الذي انفجر بالجنود أمس برفح كان أحدها.

واستعرضت حلقة 18-9-2024 من برنامج "شبكات" أبرز تعليقات النشطاء والتي أجمعت على الإشادة بقدرة المقاومة الفلسطينية، وخاصة كتائب القسام، على الصمود والمواجهة ونجاحها في استخدام تكتيكات فعالة لتوجيه ضربات مؤلمة للاحتلال.

ووفقا للمغرد أبو قسام فإن أداء المقامة يثير الإعجاب العميق بعملياته التي تؤلم الاحتلال وكتب يقول "بعد اللي حصل ده أحب أجدد انبهاري وتقديري واحترامي لكتائب القسام، أضعف أعداء إسرائيل تسليحا ولكنهم أشدهم بأسا".

عملية رفح

وأتفق الناشط قرناس مع أبو قسام حول صمود القسام وغرد يقول "نجحت حماس واستفادت كثيرا من الأنفاق والتمركز الصحيح والقناصة وحرب العصابات".

وأضافت صاحبة الحساب مايا، زاوية أخرى حول إنجاز المقاومة وكتبت "إسرائيل تتكتم على عدد قتلاها في غزة من قبل كتائب القسام لأسباب عسكرية وسياسية، وأن القتلى من الجنود أكبر من ذلك بكثير وهذا ما يثير غضب المجتمع الإسرائيلي المنتفض ضد سياسات نتنياهو الذي فشل في تحقيق أي إنجاز عسكري في غزة".

وعضد المغرد محمد، رأي من سبقوه حول صمود المقاومة أمام الاحتلال وقال "في رفح التي أعلن الجيش الإسرائيلي القضاء على كتائب المقاومة فيها، يعلن الآن عن مقتل 4 جنود بينهم نائب قائد سرية"، وأكمل التغريدة موضحا أن "رفح لا زالت تشهد أطول عملية عسكرية مقارنة بمدن قطاع غزة وخاصة خان يونس".

وفي رد فعل رسمي على العملية قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش "إنه صباح صعب ومؤلم عندما نسمع عن مقتل 4 جنود، وعلينا فعل كل ما يلزم ومواصلة القتال حتى النصر".

18/9/2024المزيد من نفس البرنامجفضيحة وثغرات أمنية ودعوات للمحاسبة.. هكذا تفاعلت المنصات مع تفجيرات لبنانplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00نشطاء غاضبون من عرض قطع أثرية سودانية للبيع على "إيباي"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 11 seconds 03:11إسرائيل تستغل حلم اللجوء الأفريقي في حربها على غزة والمنصات تتفاعلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06دعوة مغربية لهجرة جماعية إلى سبتة.. ما قصتها وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04رونالدو يقترب من مليار متابع.. ماذا فعل وكيف تفاعلت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30نشطاء: "طوفان الأقصى" جلب لفلسطين عضوية الأمم المتحدةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07غضب في المنصات بعد تهديد نائب إسرائيلي لمنفذ عملية الدهس بالضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مسلحون يشنون هجوماً على قوات الانتقالي في أبين: مقتل جندي وإصابة آخر
  • المنصات تشيد بالمقاومة وصمودها بعد مقتل 4 جنود إسرائيليين في كمين برفح
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • القسام تعرض مشاهد من استهداف آليات العدو في محاور القتال شرق مدينة رفح
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • إعلام فلسطيني: جيش الإحتلال ينسف مبان سكنية غربي وشرقي مدينة رفح بجنوب قطاع غزة
  • عاجل وردنا الآن.. الصحة اللبنانية تعلن مقتل وإصابة الآلاف بتفجير أجهزة اتصال محمولة.. احصائية رسمية
  • «شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية