موسكو-سانا

أفاد مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بأن رجال الأمن تمكنوا من إحباط هجوم إرهابي خططت له الاستخبارات الأوكرانية بمشاركة مواطن بيلاروسي.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المركز قوله في بيان: إن “البيلاروسي المذكور على قائمة المطلوبين للعدالة وينتمي إلى التشكيل القومي (فوج كاستوس كالينوفسكي) وهو تشكيل محظور في بيلاروس”، مشيراً إلى أنه قام بجمع ونقل بيانات عن مرافق البنية التحتية للنقل وعن السلطات التنفيذية في المنطقة.

ولفت البيان إلى أنه “بتوجيه من المشرفين عليه قام العميل بأخذ أسلحة وعبوة ناسفة من مخبأ مجهز له سابقاً، بهدف تفجير أحد المباني الإدارية لمدينة أولونيتس، وأثناء اعتقاله أطلق المجرم النار بسلاح ناري على رجال الأمن، وتم تحييده خلال الاشتباك فيما لم يصب أي أحد من عناصر الأمن أو المدنيين خلال ذلك”.

وعثر رجال الأمن في مكان الحادث على عبوة ناسفة جاهزة للاستخدام مصنوعة من مادة متفجرة بلاستيكية من طراز “بي أي 8” بريطانية الصنع وصاعق كهربائي “إم 6” أمريكي الصنع وجهاز توقيت، إضافة إلى مسدس ماكاروف وذخيرة.

ولا يزال التحقيق مستمراً لتحديد كل ملابسات الحادث، وتحديد دائرة المتعاونين مع المجرم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية

قال مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن الأمن الفيدرالي الروسي أعلن صباح اليوم عن إحباط عملية اغتيال لـ3 ضباط رفيعي المستوى في وزارة الدفاع الروسية.

روسيا: تطوير طائرات Su-30SM وتجهيزها بمحركات جديدة أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا جهاز الأمن الفيدرالي

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه في البيان الذي أصدره جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أكد على أنه اعتقل المشتبه به في عملية إرسال طرود تحمل عبوات ناسفة في العاصمة موسكو لعدد من قادة الجيش الروسي دون ذكر مناصب هؤلاء القادة، كما أن المشتبه به هو روسي يحمل الجنسية الروسية ومن مواليد عام 1994 وتم تجنيده من قبل الاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

إحباط عملية اغتيال

وتابع أن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها روسيا عن إحباط عملية اغتيال، مشيرا إلى أن الضباط يعملون في مراتب عالية ويحتلون مناصب مهمة للغاية، مشيرا إلى أنه في حال نجح المجند من قبل الاستخبارات الأوكرانية في اغتيال هؤلاء القادة عن طريق الطرود المفخخة فهذا يضع عدة علامات حول النظام الأمني في روسيا والقجرة التي تتمع بها السلطات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الأمن الروسي يحبط هجوماً إرهابياً على كنيسة أرثوذكسية
  • 16​عملاً للمقاومة الفلسطينية في الضفة خلال 24 ساعة الماضية
  • الأمن الفيدرالي يحبط هجوما إرهابيا على كنيسة أرثوذكسية في مدينة مايكوب الروسية
  • رجل شرطة يقوم بإطلاق النار على قدم أحد اللاعبين بالبرازيل .. فيديو
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)
  • روسيا تحبط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين بوزارة الدفاع
  • تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية
  • ‏وسائل إعلام روسية: جهاز الأمن الاتحادي الروسي يحبط هجوما على سفينة حربية
  • الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين رفيعي المستوى بموسكو
  • يورو 2024: رجل أمن يلحق الإصابة بلاعب منتخب إسبانيا.. هذا ما حدث بينهما