أشادت د. أسماء خالد، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أورثوكور»، بواقع المرأة المتميز في الإمارات، وكون الدولة نموذجاً ملهماً لتمكينها إقليمياً وعالمياً.

وقالت د. أسماء خالد بمناسبة يوم المرأة العالمي: كامرأة، أشعر بالسعادة لأنني أعيش في الإمارات منذ 33 عاماً، حيث تتخذ الدولة مبادرات هائلة لتعزيز ثقافة المرأة في العمل.

لا توجد تحديات بالنسبة للنساء للعثور على وظائف. إن الفرص متساوية. كل ذلك يعود إلى الإنجاز الخاص بك والجدارة. وأود أن أشيد بشدة بالدعم الكبير الذي تقدمه قيادة الإمارات والدور الفعال في النجاح الباهر الذي حققته رحلة تمكين المرأة في الدولة، والتي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وأضافت: بينما نحتفل بقوة المرأة وقدرتها على الصمود في جميع أنحاء العالم، نرجو أن نستمر في رفع مستوى وتمكين ودعم بعضنا. وبهذا، من المهم أيضاً بالنسبة لنا ألا نركز فقط على تمكين الفتيات الشابات من حولنا، ولكنه ضروري أيضاً لبناء عالم أكثر عدلاً وإنصافاً. عند تمكين المرأة، يمكنها المساهمة في أسرها ومجتمعاتها واقتصاداتها بطرق مجدية. وبفضل الجهود المتواصلة والمخلصة التي تبذلها حكومة الإمارات لتحقيق المساواة بين الجنسين، فإن الحواجز التي كانت تعوق تقدم المرأة في السابق تفسح المجال الآن أمام فرص جديدة، ما يشعل موجة غير مسبوقة من التمكين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: استحواذ أدنوك على «كوفيسترو» خطوة مهمة بالنسبة للإمارات

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، رئيس مجلس التعليم والتنمية البشرية والمجتمع، أن الصفقة المحتملة لاستحواذ «أدنوك الدولية» على شركة «كوفيسترو» الألمانية ستشكل خطوة مهمة بالنسبة لأدنوك ولدولة الإمارات».

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «الصفقة المحتملة لاستحواذ «أدنوك الدولية» على شركة «كوفيسترو» الألمانية ستشكل خطوة مهمة بالنسبة لأدنوك ولدولة الإمارات وستسهم في تعزيز علاقتنا الاستراتيجية مع ألمانيا».

وتابع سموه «ستشكل شركة «كوفيسترو» بخبرتها الواسعة في قطاع المواد الكيمياوية المتقدمة والمستدامة إضافة نوعية لتحقيق استراتيجية أدنوك للنمو في هذا القطاع».

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: استحواذ أدنوك على «كوفيسترو» خطوة مهمة بالنسبة للإمارات
  • حسان يعطي صلاحيات لوزراء (أسماء)
  • مواطنون: الإمارات وقطر نموذج للأخوة والاحترام المتبادل
  • خليجيون: الإمارات وقطر نموذج فريد للعلاقات بين الأشقاء
  • "المشاط": ما شهده بنك الاستثمار العربي من تطور خلال السنوات الأخيرة يعد نموذجًا ناجحًا للشراكة مع القطاع الخاص
  • خالد نصار الأزهري الذي يمزج بين الهندسة والفن التراثي
  • خالد جاد الله : الأهلي خسر السوبر الأفريقي نفسيًا رغم قوة أسماء لاعبيه
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا
  • خالد الغندور: ترشيح 4 أسماء لتولي منصب مدير الكره
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة