أعلن البيت الأبيض، أن سفينة "ترو كونفيدنس" التي استهدفها الحوثيين في خليج عدن، مملوكة لليبيريا وليست أمريكية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير خلال مؤتمر صحافي: "اليوم، قتل الحوثيون مدنيين أبرياء بينما يواصلون هجماتهم المتهورة ضد السفن التجارية الدولية، مما ألحق الضرر بالدول في جميع أنحاء العالم.

وكانت السفينة التي هاجموها هي سفينة شحن مملوكة ليبيريا وترفع علم بربادوس. إنها ليست سفينة أمريكية على عكس ما يزعمه الحوثيون".

وأضافت: "هذه الهجمات المتهورة التي شنها الحوثيون المدعومين من إيران لم تعطل التجارة الدولية فحسب، بل أودت أيضا بحياة البحارة الأبرياء من جميع أنحاء العالم الذين يقومون ببساطة بعملهم". ووفقا لها، فإن الولايات المتحدة تعول على دعم الدول الأخرى من أجل "وقف هذه الهجمات الفظيعة".

وردا على سؤال حول كيفية تصرف واشنطن في حالة تعرض سفينة تابعة للبحرية الأمريكية لهجوم، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "كنتم تشاهدون رد فعلنا منذ وقت ليس ببعيد، عندما قتل ثلاثة من جنودنا رأيتم رد فعلنا".

وحول إذا ما كان الجانب الأمريكي ينوي مواجهة الحوثيين "بشكل أكثر فعالية" في ضوء ما حدث، أجابت جان بيير: "ستستمر الولايات المتحدة بالتأكيد في اتخاذ الإجراءات، ونعتقد أننا تمكنا من تقليص إمكاناتهم من خلال الإجراءات التي اتخذناها في الأسابيع والأشهر الأخيرة".

وأضافت: "نحن نعلم أن هجماتنا أضعفت قدراتهم. وهذا الأمر المهم. لقد دمرنا كميات كبيرة من أسلحة الحوثيين. ويقوم جيشنا بشكل روتيني بتدمير صواريخ الحوثيين أثناء إعدادها للإطلاق، ولكن قبل استخدامها لمهاجمة السفن التجارية".

هذا ونقلت وسائل إعلام عن مصادر مطلعة امس الأربعاء، تأكيدها فقدان 3 من بحارة سفينة الشحن في باب المندب جنوب غرب عدن، وإصابة 4 آخرين بحروق بالغة إثر استهدافها بصاروخ.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن الجيش البريطاني قوله إن "طاقم السفينة التجارية التي تعرضت لهجوم في خليج عدن غادرها عبر قوارب النجاة.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي أن الرئيس جو بايدن قد يتنحى عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية إذا قررت دائرته المقربة ذلك، بعد "الفشل" في المناظرة الرئاسية الأولى مع دونالد ترامب.

ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية

وجاء في المقال: "السيناريو الوحيد الذي يتنحى فيه الرئيس بايدن بعد فشل المناظرة هو أن تقرر المجموعة الصغيرة من مؤيديه الدائمين الذين ساعدوا في تعزيز مسيرته فجأة.. أن الوقت قد حان بالنسبة له للانسحاب".

وبحسب "أكسيوس"، فإن قرارات الرئيس تتأثر في المقام الأول بالسيدة الأولى جيل بايدن وشقيقته الصغرى فاليري بايدن، وكذلك الصديق والمستشار تيد كوفمان.

ويوضح الموقع أن دائرة "المقربين جدا" تشكلت على مدى عقود، وتلعب دورا حاسما في القرارات الرئيسية لرئيس البيت الأبيض.

ويوم أمس الجمعة، واجه المرشحان الجولة الأولى من المناظرات الانتخابية التي بثتها شبكة "سي إن إن" على الهواء مباشرة من الاستوديو الخاص بها في أتلانتا. وخلال كلمته، تلعثم بايدن وأخطأ في الكلام عدة مرات، وفي النهاية لم يتمكن من مغادرة المسرح دون مساعدة زوجته.

ودعت هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض غداة مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة في افتتاحية نشرت مساء الجمعة: "بايدن كان رئيسا مثيرا للإعجاب. في ظل قيادته، ازدهرت الأمة وبدأت في معالجة سلسلة تحديات طويلة الأمد، وبدأت الجروح التي فتحها ترامب تندمل. لكن أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي أن يعلن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه".

وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية "سيئة للغاية.. والجميع متشائم" داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024. والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر