المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمكتبه في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، معالي وزيرة خارجية كندا السيدة ميلاني جولي.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يشارك في أعمال الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري 7 مارس 2024 - 12:23 صباحًا وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية بشأن دعم الصومال واجتماع اللجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التدخلات التركية 6 مارس 2024 - 3:16 مساءً

 

 

وجرى خلال الاستقبال، مناقشة الأوضاع في غزة ومحيطها وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.

 

 

 

كما تم بحث العلاقات الثنائية، وأوجه تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

 

 

 

حضر الاستقبال، وكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى كندا آمال المعلمي، ومستشار سمو الوزير محمد اليحيى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزيرة خارجية كندا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يستقبل سفير مصر في قبرص لبحث الملفات المشتركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل محمد جبران، وزير العمل، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة السفير محمد زعزوع، سفير مصر الجديد في دولة قبرص، والذي سوف يتولى مهام عمله يوم 16 أكتوبر 2024 المُقبل، وذلك في إطار حرص الوزير جبران على التواصل والتعاون في الملفات المُشتركة المُرتبطة بقضايا العمل.

حضر اللقاء، الدكتورة رشا عبدالباسط ،رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وهشام فؤاد، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للمرافق العامة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للخدمات.

وفي مستهل اللقاء أكد وزير العمل على جاهزية الوزارة في توفير العمالة المصرية المُدربة وفي كافة المجالات، بحسب احتياجات سوق العمل القبرصي، موضحًا وجود إتفاقية بشأن تنقل الأيدي العاملة بين البلدين في هذا الشأن، وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود المُشتركة، من أجل فتح أسواق العمل في قبرص أمام العمال المصريين، مع التأكيد على أن الوزارة لها دور كبير في التدريب والمتابعة وتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر للعمل بالخارج.

من جانبه أشاد السفير محمد زعزوع ،بجهود وزارة العمل في مجال التدريب المهني بما تمتلكه من منظومة متكاملة في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التعاون في كافة مجالات العمل بين البلدين خلال الفترة المُقبلة.

FB_IMG_1726650633576 FB_IMG_1726650631465 FB_IMG_1726650629366 FB_IMG_1726650627479 FB_IMG_1726650625590 FB_IMG_1726650623680 FB_IMG_1726650621643 FB_IMG_1726650619509

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يرأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بشأن التطورات بقطاع غزة
  • السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا ويجتمع مع رئيس هيئة قناة السويس| فيديو
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • ملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة
  • وزير البترول والثروة المعدنية يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة والجلسة الوزارية الإفتتاحية
  • وزير العمل يستقبل سفير مصر في قبرص لبحث الملفات المشتركة
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي