أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسه الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، رئيسة صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة الموقع الرسمي للصندوق التابع للهيئة على شبكة الإنترنت https://sheikhafatimafund.

com/ar/.

تم تصميم الموقع وفقاً للمعايير التكنولوجية الحديثة ويُتيح لزوّاره سهولة التصفّح، باللغتين العربية والإنجليزية.

وتصدرت الصفحة الرئيسية لموقع الصندوق كلمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تعكس مبادئها وقيمها نحو العمل الانساني ، وتؤكد أهمية تقديم المساعدة لكل من يحتاج إليها دون تمييز كون العطاء لا يعتبر فضلاً لكنه واجب على كل قادر على مد يد العون والمساندة.

وقالت سموها في كلمتها إن معاناة اللاجئات تحثنا دائماً على السعي لتخفيف آلامهن من خلال استمرار المساعدات التنموية التي تنهض بمقومات ومهارات المرأة اللاجئة والنازحة، وتعزيز قدراتها على أن تكون شريكاً فاعلاً في تحقيق تنمية مواردها ودعم استقرار عائلتها وتعزيز دورها أما ومربية.

يهدف الموقع إلى التعريف بالصندوق من خلال الرؤية والرسالة والقيم التي تركز على خلق بيئة تتمتع النساء اللاجئات فيها بالمساواة في الوصول إلى الفرص والموارد، وتمكينهن من العيش بأمان وكرامة و يستعرض أهداف الصندوق المتوافقة مع رؤية الإمارات 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2050 التي تركز على التعليم والتماسك الاجتماعي والنمو المستدام.

ويعرض الموقع بعض مساهمات الصندوق من خلال المشاريع التنموية في العديد من مناطق إيواء اللاجئين، و يلقي الضوء على المهام التي يقوم بها ولا تقتصر على مناطق جغرافية معينة، بل تعد رحلة عالمية يسعى من خلاله لتحويل التحديات إلى فرص، وإضاءة الأمل في قلوب النازحات واللاجئات من خلال مساعدتهن ومساعدة أسرهن على تنمية مهاراتهن واستثمار فرص العمل المتاحة وتذليل ما يواجهنه من صعوبات اجتماعية وإقتصادية.

وبهذه المناسبة أكدت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسه اللجنة العليا للصندوق أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات أولت العمل الخيري، جل عنايتها واهتمامها منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – وتتواصل المسيرة الطيبة القائمة على تقديم العون والمساعدة لكل محتاج من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – والتي اتسع نطاقها ما جعل الامارات مثالاً يحتذى في ترسيخ قيم الإخاء والعطاء والتسامح.

وأشادت بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك واهتمامها البالغ بقضية اللاجئين خاصة النساء موضحة أن سموها أطلقت منذ تأسيس الصندوق العديد من المشاريع والبرامج الهادفة إلى تطوير قدرات اللاجئات وتعزيز مهاراتهن في العديد من المجالات التنموية من أجل تأمين حياة كريمة لهن.

وأكدت أهمية تنسيق الجهود وتكاملها وتضافرها بين المهتمين بقضايا اللاجئين خاصة النساء سواء على المستويين الاقليمي أو الدولي.

من جانبه أشاد معالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بجهود القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو رئيس الدولة التي تُعد رائدة في مجالات العمل الانساني والتنموي ورسخت مكانتها العالمية في هذا المجال.

وأكد أن هيئة الهلال الأحمر الاماراتي برئاسة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة، تولي مشاريع الصندوق اهتماماً بالغاً، لافتا إلى أن سموه يوجه دائما بتبني المشاريع ذات الأثر الأكبر والسريع في تخفيف المعاناة عن النازحين واللاجئين ضحايا الصراعات والكوارث.

وأشاد بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتنفيذ المشاريع التنموية لتحسين حياة المرأة اللاجئة في أماكن تواجد مشاريع الصندوق.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سمو الشیخة فاطمة بنت مبارک من خلال

إقرأ أيضاً:

“صندوق خليفة” يدعم مشاركة 7 مشاريع إماراتية في معرض أوتو موتو شو 2024

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع، دعمه 7 مشاريع إماراتية للمشاركة في معرض أوتو موتو شو 2024 المتخصص في قطاع السيارات، والذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر حتى 6 أكتوبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

يستعرض المعرض، الذي يعد أكبر معرض من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحدث التطورات في قطاع السيارات ويجمع السائقين ومحترفي المجال وهواة السيارات تحت سقف واحد.

ومكّن صندوق خليفة مجموعة متنوعة من المشاريع المحلية التي تنتمي إلى قطاعات متنوعة، بما في ذلك تجارة وإيجار السيارات وقطاع الخدمات، وقطاع الأغذية والمشروبات، لعرض منتجاتها وخدماتها في المعرض، حيث شملت قائمة المشاريع المدعومة من الصندوق، شركة سي آند ساند لتجارة الدراجات النارية ومعدات الصيد، و إم زد إس للتصميمات الإبداعية، وايفي كارز لتجارة الأجزاء الإضافية للسيارات، ومقهى سبارتان، ومطعم فرايزمان، ومقهى باي إم 3 ، وشركة فري ليمو لنقل الركاب بالسيارات الفخمة.

وقالت موزة الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة: ” يلتزم الصندوق بتمكين رواد الأعمال الإماراتيين في مختلف القطاعات، فمن خلال توفير منصة لعرض منتجاتهم وخدماتهم في معارض متخصصة مثل معرض أوتو موتو 2024، نساهم في تشجيع التفوق الريادي الإماراتي ودعم الابتكار في القطاع، ونعزز ظهور علامات التجارية محلية أمام الجمهور المستهدف المهتم بالسيارات على صعيد إقليمي واسع”.

وأضافت: “يتماشى دعمنا للمشاريع المحلية المندرجة ضمن نطاق متنوع من القطاعات التجارية مع مهمة الصندوق في تعزيز تنويع الاقتصاد الإماراتي وتمكين المشاريع من المنافسة والازدهار في الأسواق المحلية والعالمية، عبر إتاحة الفرص لتكوين شبكات الأعمال وتوسيع قاعدة العملاء، والتعاون التجاري. وتسهيل وصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى أسواق جديدة، وترسيخ مكانتها، لضمان استدامة نجاحها ومساهمتها الحيوية في تشكيل مستقبل الاقتصاد الوطني.”

ومن المتوقع أن يجذب معرض أوتو موتو 2024 عشرات الآلاف من الزوار والعارضين، مما يوفر بيئة حيوية لرواد الصناعة والموردين وهواة السيارات.

ويضم المعرض مجموعة متنوعة من المركبات، بدءًا من السيارات الفائقة وحتى الكهربائية، إضافة إلى أنشطة تفاعلية، وفعاليات شيّقة، وفرص للتواصل.

وسيلعب الحدث دورًا رئيسيًا في تعزيز مكانة الإمارات مركزا رائدا في قطاع السيارات.وام


مقالات مشابهة

  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • “صندوق خليفة” يدعم مشاركة 7 مشاريع إماراتية في معرض أوتو موتو شو 2024
  • تحذير من 7 نقاط للراغبين في حجز وحدات التنمية الحضرية
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية
  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بالمبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • بنك مسقط يعلن نجاح تدشين الصندوق الاستثماري "الثروة"