عضو «تنسيقية تقدم» أكد أن الغرض من الورش هو رفع توصيات للمؤتمر التأسيسي لتسهيل عملية اتخاذ القرار في تحالف يتمتع بتنوع واسع في الرؤى

التغيير: كمبالا: سارة تاج السر

كشف عضو المكتب التنفيذي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية «تقدم» المقدم متقاعد الطيب المالكابي، عن قيام (4) ورش أخرى تتبعان ورشتي الإصلاح الأمني والعدالة الانتقالية.

وأوضح لـ «التغيير»، أن اثنين منهما سينظمان قبل المؤتمر التأسيسي للتنسيقية المقرر في أبريل المقبل، فيما ستعقد الاثنتان الأخيرتان بعده. وأشار إلى أن ورشتين من الورش المقررة ستعنيان بالموقف التفاوضي وقضايا العون الإنساني.

ولفت المالكابي، إلى أن «التنسيقية»  تخطط لتنظيم ورشتين عن السلام والإصلاح المؤسسي.

وأكد أن هاتين الورشتين تتطلباب مشاركة أوسع لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها بشكل فعال.

وأشار إلى أن إلى أن الورش الحالية حصلت على شرعيتها من الاجتماع التحضيري في أديس أبابا.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية «تقدم»، أن الغرض من عقدها هو رفع توصيات للمؤتمر التأسيسي لتسهيل عملية اتخاذ القرار في تحالف يتمتع بتنوع واسع في الرؤى.

كما أوضح أن انعقاد هذه الورش يهدف لخلق رؤية واضحة للهيكل الدائم الذي سيشكل في المؤتمر التأسيسي؛ لأن الهياكل الحالية لـ «التنسيقية» مؤقتة.

وأكد بأن الورش الجارية تميزت بالتناول الواقعي كما تم اصطحاب كل السيناريوهات المتوقعة لتحديد رؤى مستقبلية واقعية.

الإصلاح الأمني

ولفت إلى أن قضية الإصلاح الأمني والعسكري لم يُتَعامل معها بواقعية،كما أنها لم تأخذ بالجدية الكافية لذلك لم يحصل فيها أي اختراق.

وأكد المالكابي، أن هذه الورش ليست نهاية المطاف كما أن مخرجاتها ليست نهائية، بل تعتبر بداية لمشروع وطني كبير يهدف إلى معالجة قضايا الإصلاح الأمني والعسكري.

وأوضح بأن جلسة يوم أمس الأربعاء شهدت توافقاً على صياغة المبادئ العامة التي ستقوم عليها عملية الإصلاح الأمني في المرحلة القادمة.

وفي الثالث والعشرين من فبراير الماضي، افتتحت «تنسيقية تقدم» بالعاصمة الكينية نيروبي ورشتي الترتيبات الدستورية والحكم المحلي قبل أن تختتم في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

وتختتم «التنسيقية»، اليوم الخميس، جلسات ورشتي العدالة والعدالة الانتقالية، والإصلاح والبناء الأمني والعسكري، التي استمرت لخمسة أيام.

الوسومالإصلاح الأمني والعسكري تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) حرب الجيش والدعم السريع كمبالا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم حرب الجيش والدعم السريع كمبالا الأمنی والعسکری الإصلاح الأمنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم

أصيب شخص إثر تعرضه لحروق نتيجة حريق نشب بشقة سكنية بالدور الثالث بمنطقة باغوص تقسيم فله بجوار برج الدسوقي بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصاب إلى المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا بنشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الثالث بمنطقة باغوص ووجود مصاب.


على الفور انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث،وتبين ان نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وأسفر عن ذلك إصابة المواطن "وليد فرج عبدالحي 30 عاما" بحالة اختناق ونقلت سيارة الإسعاف المصاب إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق. 

 

 

 

 

 

 

 

إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على مدينة رئيسية في السودان
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة
  • موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • تأملات في مواقف “تقدم” (٢)
  • إصابة شخص في نشوب حريق بشقة سكنية في الفيوم
  • إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم