شهد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، الاحتفال بيوم الشهيد الفريق أول عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق بمدرسة الشهيد أحمد رشاد غنيم الثانوية بنات بحضور   راغب مختار الوكيل، مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية والدكتور أحمد يحيي مدير إدارة غرب المنصورة.

وتضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من القرآن الكريم وفقرات فنية وغنائية  اسكتش غنائي بعنوان شخصيات تركت بصمات وقصيدة انا بنت مصر ويادنيا سمعانى مقدمة من طالبات المدرسة.  

وأثنى شعبان على الفقرات الفنية وأشاد بجهود إدارة المدرسة، موجها التحية والتقدير لأسر الشهداء، مؤكدا أن عليهم الفخر والاعتزاز بأبنائهم الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم أن الاحتفال بذكرى يوم الشهيد يعد تعبيرا صادقا عن الروح العسكرية المصرية والتى تضرب القدوة والمثل للفريق عبدالمنعم رياض والذي استشهد خلال زيارته للخطوط الأمامية، على جبهة القتال، في 9 مارس 1969 وأصبح التاسع من مارس، تاريخا محفورا في الوجدان الوطني ونموذجا لنمط القيادة داخل القوات المسلحة المصرية.

يوم الشهيد| حتى لا ننسى.. البطل جمال الدين إبراهيم عزام يوم الشهيد | حتى لا ننسى.. المشير أحمد بدوي بطل الثغرة الفولاذي WhatsApp Image 2024-03-07 at 1.27.19 AM WhatsApp Image 2024-03-07 at 1.27.19 AM (1) WhatsApp Image 2024-03-07 at 1.27.16 AM WhatsApp Image 2024-03-07 at 1.27.15 AM WhatsApp Image 2024-03-07 at 1.27.14 AM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية 9 مارس احتفالية يوم الشهيد ذكرى يوم الشهيد يوم الشهيد الاحتفال بيوم الشهيد أركان حرب القوات المسلحة الدقهلية اليوم الدقهلية العسكرية المصرية رئيس أركان حرب القوات المسلحة وكيل وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم القوات المسلحة المصرية القوات المسلحة المنصورة

إقرأ أيضاً:

بحضور 7 أساقف.. كوبتك أورفانز تحتفي بخدام برنامج لست وحدك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفت هيئة "كوبتك أورفانز" 44 خادم متطوع في برنامج "لست وحدك"، حيث نظمت احتفالية كبيرة لتكريمهم بحضور سبعة أساقفة بجانب العديد من كهنة الكنيسة القبطية، وحملت الاحتفالية عنوان "الخادم الصالح والأمين"، وجاء ذلك في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. 


وعرضت الاحتفالية برنامج شيق يعرض دور الخدام المتطوعين، والذين ترشحهم الكنيسة القبطية؛ لمتابعة الأسر فاقدة العائل المشتركة في برنامج "لست وحدك"، حيث يقوم المتطوعين بدور المرشد والموجه للأسر والأطفال لتنمية مهاراتهم الحياتية وتطورهم في التعليم. 
 

ويُعد برنامج "لست وحدك"، أحد البرامج التنموية من الدرجة الأولى؛ لأنه يحرص على تحقيق أهدافه وأنشطته بإشراك الأسر والأطفال المدرجة في البرنامج في أدوار فعالة ومتميزة على مدار اكثر من خمسة أعوام، وهى معدل السنين التي يقضيها الطفل في البرنامج. 


وقد شارك في الاحتفالية 7 أساقفة من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وهم الأنبا بنيامين- مطران المنوفية، والأنبا مرقس- مطران شبرا الخيمة، والأنبا بيمن- مطران قوص ونقادة، والأنبا بافلي- أسقف عام قطاع المنتزة، والأنبا فام- أسقف شرق المنيا، والأنبا نوفير- أسقف شبين القناطر، والانبا بسينتي- أسقف أبنوب. 

وجدير بالذكر أن هيئة "كوبتك أورفانز" هى هيئة تنموية مسيحية دولية حائزة على العديد من الجوائز التقديرية والتي تهدف إلى إطلاق العنان للإمكانات التي وهبها الله للأطفال الأولى بالرعاية في مصر، وإعدادهم لكي يصبحوا صناع التغيير في مجتمعاتهم.

وتعمل الهيئة من خلال شركاء محليين ومجموعة من المتطوعين لتعزيز المجتمعات المحلية من أجل إحداث تأثير مستدام، ومنذ عام 1988، غيرت "كوبتك أورفانز" حياة أكثر من 86 ألف طفل في مصر، و يوجد المكتب الرئيسي لكوبتك أورفانز في العاصمة الأمريكية واشنطن، كما توسعت الهيئة بتأسيس مكاتب في مصر، وأستراليا، وكندا والمملكة المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • بحضور 7 أساقف.. كوبتك أورفانز تحتفي بخدام برنامج لست وحدك
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابة 4 وانهيار منزل في انفجار أسطوانة غاز
  • إصابة 4 أشخاص وانهيار جزئي لمنزل في انفجار أسطوانة غاز بالدقهلية
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يشهدان ندوة مناقشة ديوان "خيالي" لـجمال بخيت
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي بـ 5 فعاليات ومبادرات