أكد الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس يعقد اجتماعا السبت المقبل، لمناقشة أهم المقترحات التي جرى طرحها على طاولة الحوار الاقتصادي، على مدار 12 جلسة.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، لـ«الوطن»، إن الاجتماع يستهدف بلورة المقترحات في صورة مخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، ورفعها في صورة توصيات لرئيس الجمهورية، لاتخاذ الإجراءات اللزمة لتطبيقها.

أضاف أن الحوار الاقتصادي عقد 12 جلسة على مدار 4 أيام، الأسبوع الماضي، ناقشت أهم المشكلات الاقتصادية، من بينها التضخم وغلاء الأسعار، توفير النقد الأجنبي، ضبط الأسواق، تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، توطين الصناعة، تصدير المنتجات الزراعية، سياسة العمل في ملف الأجور والمعاشات، التوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل، تعظيم دور حياة كريمة، وإعادة هيكلة الدين العام.

أوضح أن مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الاقتصادي، ضرورة لبلورة رؤية قابلة للتطبيق لمواجهة كل التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن التوصيات ستلمس حياة المواطن بشكل مؤثر وواضح، لافتا إلى أن الجلسات شهدت مشاركة واسعة من مقدمي المقترحات، والخبراء الاقتصاديين، والوزراء المعنيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار الاقتصادي توصيات الحوار الاقتصادي اجتماع الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الحوار الوطني إنه يولي اهتماماً كبيراً بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية،و وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف في بيان له، أن ذلك يأتي إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري.

ووجه الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، ونثمن استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.

وتابع: “ويسعدنا استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم”.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • مطرقة القصاص تنتظر مُنهي حياة الرضيعة جانيت
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري