قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ الأحوال الجوية مستقرة اليوم في معظم محافظات الجمهورية، وقيم الحرارة حول المعدلات الطبيعية في وقت النهار بكل المحافظات، مشيرةً إلى أن الفارق بين القيم الصغرى والعظمى يصل إلى 12 درجة مئوية في بعض المحافظات.
وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ستسجل 22 درجة مئوية نهارا، إذ تتأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ما يساعد على انخفاض قيم الحرارة، لافتةً إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، والأمطار تكون على فترات متقطعة من اليوم.

 


وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: «الأجواء في فترة النهار شتوية دافئة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء ومائلة للدفء على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ومائلة للحراة على جنوب الصعيد في فترة الظهيرة تحديدا».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الاحوال الجوية قيم الحرارة المعدلات الطبيعية الامطار

إقرأ أيضاً:

حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال و جنوب البلاد  وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الخميس ، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 21 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 34 للعظمى والصغرى 25 وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 35 للعظمي والصغري 24 درجة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل سباق “أبو الأبيض” للمحامل الشراعية بسبب الأحوال الجوية
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس