أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة تعمل خلال الفترة المقبلة على أن تكون مواردها الدولارية كافة لالتزاماتها، حتى لا يكون هناك فجوة دولارية تؤدي لظهور سوق موازية أو تدفعنا للاقتراض.

البيئة تشارك بورشة عمل " الاستثمار البيئي والتحول للإقتصاد الأخضر" وفاة محمد عبدالجواد شيخ الصحفيين المصريين

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي من ميناء الإسكندرية، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، إلى أن الدولة تدرك أن الأزمة كانت صعبة جدا على المواطنين، موجها كل التحية للمواطن المصري الذي تحمل أعباء غير مسبوقة الفترة الماضية، قائلا: "الهدف أننا نتعافى".

وأوضح أن الأزمة لن تحل غدا ولكن التعافي والتحسن سنشعر به خلال 2024، منوها بأن أسعار السلع ستبدأ في الثبات والانخفاض الفترة المقبلة، معلقا: "التعافي الكامل من الأزمة سيستغرق بضع أشهر"، والشغل الشاغل للحكومة هو تدبير السلع التي كان بها نقص وعلى رأسهها سلعة السكر لذا وافقنا على استيراد مليون طن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوزراء رئيس الوزراء مصطفي مدبولي سوق موازية فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو

القاهره

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ، أنه حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: “هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء”.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم، مضيفا: “نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة”.

واكد مدبولي في حديثه بأنه خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة ايمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/X2Twitter.com_e4W5MLtEXUNCvA4Y_1080p.mp4

مقالات مشابهة

  • رسالة شديدة اللهجة من «مدبولي» بشأن تهجير الفلسطينيين
  • أول تعليق من «مدبولي» بشأن تعرض لبنان لهجوم سيبراني.. ماذا قال؟
  • مدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي
  • مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • «وظيفة وفلوس وحل مشكلات».. توقعات سارة لـ5 أبراج خلال الفترة المقبلة
  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر
  • بشرى سارة عن استثمارات سعودية بمليارات الدولارات في مصر
  • الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراخيص البناء
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو