قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنَّ الخطة الاستثمارية للعام المالي «2024-2025» ستكون معنية بالصحة والتعليم ومشروع حياة كريمة وهو المشروع الأهم للمواطن المصري، أما الأمر الرابع والأساسي فهو التركيز على إنهاء المشروعات التي وصلت بها نسبة الإنجاز إلى 70% وأكثر كي تدخل الخدمة.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي عقده بميناء الإسكندرية: «شغلنا الشاغل الفترة المقبلة تشجيع القطاع الخاص على مشاركة الدولة وإتاحة المساحة الأكبر له بأن تكون مساهمته في نمو الاقتصاد المصري تكون الأكبر من خلال إجراءات كثيرة أعلنا عنها ونعلن عنها وسنستمر في الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، وأؤكد أن الإفراجات في المواني ستستمر خلال الفترة المقبلة، ويهمنا أن تعود الصناعة إلى ما كانت عليه وأن تعود خطوط التشغيل في المصانع لتعمل بكامل طاقتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء الحكومة

إقرأ أيضاً:

توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة

#سواليف

تستمر #الأجواء_الصيفية_المعتدلة المؤثرة على المملكة، وتبقى درجات #الحرارة في نهاية العشرين مئوية في العاصمة والجبال والصغرى دون 18 مئوية، وتكون #الأجواء_حارة في المناطق الصحراوية والاغوار والعقبة نهارا ولكن بشدة أقل من المعتاد موسميا.

وتكون درجات الحرارة دون المعدلات الموسمية بحدود درجتين مئويتين إلى ثلاث درجات في مختلف المناطق وخاصة المناطق الغربية من المملكة.

درجات حرارة معتدلة نهارا وتميل قليلا للبرودة ليلا..
وتعود الحرارة إلى دون معدلاتها الموسمية الصيفية ، وتسجل العاصمة والجبال حول 29 مئوية نهارا و 18-17 مئوية ليلا وسط نشاط #الرياح الشمالية الغربية، وتبقى الأجواء حارة في المناطق المنخفضة والصحراوية والأغوار لكن بشكل أقل من المعتاد موسميا.

مقالات ذات صلة عمليات نوعية للقسام والسرايا في الشجاعية 2024/06/30

ارتفاع قليل ومؤقت على الحرارة يوم الخميس تمهيدا لكتلة لطيفة الحرارة
وترتفع الحرارة مؤقتا يوم الخميس وبشكل قليل و يكون غير محسوسا في بعض المناطق الجبلية العالية، وذلك لاندفاع كتلة هوائية أكثر اعتدالا وتميل للربيعية نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المقبل تسبب انخفاض الحرارة إلى منتصف العشرين مئوية في الجبال والعاصمة ودون 15 مئوية ليلا وسط برودة محسوسة وغير موسمية.

#الموجات_الحارة تبتعد نحو أوروبا..
ولوحظ انخفاض الحرارة واعتدال الأجواء خلال الأيام الأخيرة وسط انخفاض متواصل على الحرارة، وهذا يعود إلى ابتعاد الموجات الحارة عن المملكة وتركزها فوق شرق أوروبا ووسطها وجنوبها، علما أن هذه الموجات الحارة ستتشد وتتوسع فوق أوروبا خلال الأسبوع المقبل.

وتبقى المملكة بعيدة عن الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة، وتسود أجواء صيفية معتدلة غالبية الأيام إلى اعتيادية في أيام أخرى، وتكون الحرارة حول إلى دون معدلاتها الموسمية.

ولا تعني الفترات الحارة المبكرة صيفا حارا جدا، فحدثت موجات حارة أكثر قوة في بداية صيف 2019 و2020 وكانت تتصف بالشمولية والاستمرارية والقوة عكس الفترات الحارة التي حدثت في شهر 6 والتي افتقدت عنصري الشمولية والاستمرارية.

مقالات مشابهة

  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • رسميًا.. غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء من الغد - ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لتدعيم فريق الطائرة
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025
  • المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024