معتصم عبد الله (دبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في الاجتماع الـ 4 للجنة الثروة المعدنية لدول التعاون في الرياض زيادة الطلب على المساكن المستدامة والعقارات على المخطط


ينتظر الشارقة وشباب الأهلي الترتيبات الفنية للمشاركة المرتقبة للفريقين في درع وكأس السوبر الإماراتي القطري، والمقرر في أبريل المقبل، حيث يلعب «الملك» حامل لقب النسخة الأخيرة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، في ضيافة العربي القطري بطل كأس أمير قطر، على لقب «كأس السوبر القطري الإماراتي»، 12 أبريل المقبل بالدوحة.


في المقابل، يواجه شباب الأهلي بطل النسخة الأخيرة لـ «دوري أدنوك للمحترفين» منافسه الدحيل بطل دوري نجوم قطر، على لقب «درع السوبر الإماراتي القطري» والمقرر بدبي، 13 أبريل 2024 المقبل.
ووصف عبدالمجيد حسين نائب رئيس شركة الكرة بنادي شباب الأهلي، المشاركة المرتقبة لـ «الفرسان» في «درع السوبر الإماراتي القطري»، بالمناسبة المتميزة، والتي تسهم في دعم أواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين، وقال: «البطولتان تفتحان آفاقاً أوسع للتعاون الرياضي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بما ينعكس إيجاباً على المشاركات الرياضية على الصعيد الخليجي كاملاً».
وأضاف: «أربعة فرق عريقة من البلدين الشقيقين تشارك في درع وكأس السوبر الإماراتي القطري، ما يمنح البطولتين زخماً كبيراً، برهن عليه الاهتمام الواسع والزخم الإعلامي الكبير في الكشف عن تفاصيل البطولتين، والكشف عن الشركاء الرسميين للمسابقتين، شركة مدن الإماراتية، وزوروا قطر»، لافتاً إلى أن البطولات المرتقبة تعد مفتاحاً لبطولات ومشاركات أخرى.
وحول جاهزية «الفرسان»، قال عبدالمجيد حسين: «تجارب البدايات الناجحة لشباب الأهلي في بطولات سابقة كالسوبر الإماراتي المغربي، حافز مهم للفريق، ونطمح قطعاً إلى بداية متميزة أمام منافس قوي».
في المقابل، عبر عبدالرحمن الحداد المدرب المساعد لفريق الشارقة، عن سعادته بوجود «الملك» في النسخة الأولى لـ «كأس السوبر القطري الإماراتي»، في مواجهة مضيفه العربي، وقال: «نتشرف بالمشاركة في البطولة في نسختها الأولى، ونثمن عالياً دعم اتحاد الكرة ورابطة المحترفين في توثيق التواصل بين الاتحادات الخليجية».
وأضاف: «تحضيراتنا للمشاركة المرتقبة في أبريل، ستكون من خلال المنافسات في البطولات المحلية في كأس صاحب السمو رئيس الدولة والدوري، وصولاً إلى الجاهزية الكامل قبل الموعد المحدد للمباراة في 12 أبريل»، لافتاً إلى أن اللعب في الدوحة لا يبدو غريباً على لاعبي «الملك» الذين خاضوا أكثر من مشاركة سابقة في الملاعب القطرية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات قطر دبي الدوحة شباب الأهلي الشارقة الدحيل السوبر الإماراتی القطری کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

حازم إمام: الوكرة القطري رفض مشاركة حمدي فتحي مع المنتخب الأولمبي ولاعب الأهلي البديل

كشف حازم إمام، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقف بعض اللاعبين من الانضمام لقائمة منتخب مصر الأولمبي، المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وخلال الفترة الأخيرة، وضع البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عدد من اللاعبين من صفوف الأهلي والزمالك وبيراميدز، لتواجدهم ضمن الثلاثي فوق السن مع المنتخب في بطولة أولمبياد 2024، وذلك للاستفادة من خبراتهم الدولية.

وقال حازم إمام، ": "قد نرى ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي في قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس".

وأكمل عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، قائلًا: "حصل تواصل مع محمد النني، لاعب أرسنال السابق، ولكن اللاعب يدرس الأمر من حيث الموافقة أو الرفض".

وتابع: "ميكالي يريد ضم إمام عاشور وأحمد مصطفى زيزو ومحمد عبد المنعم، ولكن الأقرب حتى الأن أحمد زيزو".

واختتم حازم إمام، تصريحاته قائلًا: "ميكالي وضع خيارًا ثانيًا باستدعاء حمدي فتحي، ولكن فريق الوكرة القطري رفض إرسال اللاعب".

مقالات مشابهة

  • نجم الأهلي يصبح قسا لأحد الكنائس
  • قلب الشارقة و ربع قرن يطلقان “مركز فنون العرائس المسرحي” بمناسبة اليوم الإماراتي للمسرح
  • عمر خالد يكشف أسباب رحيله عن «سلة الشارقة»
  • محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه
  • محترف برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة في مسقط رأسه
  • فحص طبي دقيق لصفقة الأهلي قبل إعلان انتقاله الرسمي
  • حازم إمام: الوكرة القطري رفض مشاركة حمدي فتحي مع المنتخب الأولمبي ولاعب الأهلي البديل
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • هل يمتنع الزمالك عن مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي حال منعه من المشاركة بالكونفيدرالية؟
  • شبانة: عرض إماراتي يقرب رضا سليم من الرحيل السريع عن الأهلي