شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة تراث المدينة لتطوير منتجات تمور العجوة، أعلن صندوق الاستثمارات العامة، تأسيس شركة تراث المدينة ، التي تهدف إلى القيام بدور رئيسي في تحسين جودة الإنتاج ورفع القدرة الإنتاجية لتمور .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «صندوق الاستثمارات» يعلن تأسيس شركة «تراث المدينة» لتطوير منتجات تمور العجوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«صندوق الاستثمارات» يعلن تأسيس شركة «تراث المدينة»...

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، تأسيس شركة «تراث المدينة»، التي تهدف إلى القيام بدور رئيسي في تحسين جودة الإنتاج ورفع القدرة الإنتاجية لتمور العجوة بمنطقة المدينة المنورة، بما سيسهم في تطوير قطاع الأغذية والزراعة في المملكة، وزيادة حجم المحتوى المحلي لقطاع التمور ورفع إسهامه في الناتج المحلي، وتنويع مصادر الدخل تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

وتُصنف تمور العجوة من بين أجود أنواع التمور حول العالم، لما تتميز به من فوائد غذائية وصحية عالية، وتعد مصدراً غنياً بالعديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين، وتتميز بخصائص طبيعية مثل مضادات الأكسدة. كما أن لتمر العجوة ارتباطاً رمزياً ودينياً وتراثياً لدى العالم الإسلامي، ولزوار المدينة المنورة بشكل خاص.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة العديد من الاستثمارات الإستراتيجية قطاع الأغذية والزراعة، للمساهمة في تنويع الاقتصاد ونمو الناتج المحلي الإجمالي، ومن ضمنها «الشركة السعودية للقهوة» التي تهدف إلى الارتقاء بالبن الخولاني السعودي، و«شركة تطوير منتجات الحلال» التي تهدف إلى الاستثمار في قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة، والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك).​

وتستهدف شركة «تراث المدينة» تسويق منتجات تمور العجوة محلياً ودولياً، إضافة إلى المساهمة بتوزيع أصناف التمور الأخرى بما يلبي الطلب المتزايد عالمياً على منتجات التمور، كما ستسهم الشركة في تطوير الزراعة المستدامة في منطقة المدينة عبر الاستعانة بالخبرات العلمية وتبني أفضل التقنيات الزراعية الحديثة.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس قطاع المنتجات الاستهلاكية والتجزئة في الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة ماجد العساف: «تعد السعودية من أهم دول العالم في إنتاج وتصدير التمور، حيث تتميز منتجاتها بقيمة عالية، وتحظى بإقبال كبير لدى المستهلكين، الأمر الذي يجعل قطاع التمور من أبرز القطاعات الزراعية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030».

ويأتي تأسيس شركة تراث المدينة التزاماً من صندوق الاستثمارات العامة في دعم قطاع الزراعة والأغذية أحد القطاعات الواعدة في السعودية، والذي من شأنه دعم تنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني، وستسهم الشركة في رفع الجودة والكفاءة الإنتاجية لتمور العجوة، إضافة إلى العمل على توفيرها وترويجها في الأسواق، الأمر الذي من شأنه التعريف بالعلامة التجارية بالمنتج والرفع من قيمته بين مختلف أصناف التمور عالمياً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم

السودان – كشف المدير العام لشركة كهرباء السودان القابضة عبد الله أحمد محمد علي عن مباحثات متقدمة تجري مع شركة روسية حول مشروع سيساهم في تقليص عجز الطاقة الكهربائية في السودان.

وعن مشاريع الطاقة التي يمكن للشركات الروسية المشاركة فيها في السودان، قال المسؤول في حديث لـRT على هامش مشاركته في منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” الذي استضافته موسكو الأسبوع الفائت: “يوجد عجز في الطاقة الكهربائية في السودان، والمشاريع التي يمكن المشاركة فيها عبارة عن مرحلتين، الأولى هي إعادة إعمار وصيانة المحطات الكهربائية الموجودة والمرحلة الثانية عبارة عن مشروعات جديدة لتوليد طاقة إضافية”.

وأشار المسؤول السوداني إلى أنه أجرى مجموعة من الاجتماعات مع شركات طاقة روسية خلال المنتدى لتعزيز التعاون في مجال الطاقة.

كذلك لفت إلى وجود مباحثات متقدمة مع شركة “باور ماشينز” الروسية للمشاركة في مشروع لمحطات الطاقة الكهرومائية.

وقال المدير العام لشركة كهرباء السودان: “ضمن هذه الزيارة كان هناك اجتماع مع شركة “باور ماشينز” الروسية، وخلص الاجتماع للاتفاق على تمويل أو تنفيذ مشروع محطات توليد مائي للطاقة الكهربائية، وفي الفترة القادمة بعد تبادل الدراسات والجدوى ستتم الرؤية الشاملة للمشروع، وبالتالي ستقوم الشركة الروسية بتقديم عرض مالي وفني للحكومة السوداني ومن ثم اتخاذ قرار حول المشروع”.

وأضاف أن هذه المشروع في حال تنفيذه سيضيف 122 ميغاواط إضافية لمنظومة الطاقة السودانية وسيوفر كمية هائلة من الوقود تعادل قيمتها 100 مليون دولار سنويا.

واستضافت العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الماضي فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة محلية ودولية وعربية واسعة.

وفي الجلسة العامة للمنتدى أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده تظل أحد المشاركين الرئيسيين في سوق الطاقة العالمية على الرغم من الصعوبات الكبيرة.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن وجهة 90% من صادرات روسيا من الطاقة تحولت إلى الدول الصديقة، مؤكدا أن الطاقة الحديثة هي الأساس الحقيقي للتنمية العالمية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اقتصاد بريطانيا ينمو بوتيرة أبطأ من المتوقع
  • مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • لماذا استثمرت السعودية بخمسة مليارات دولار في مصر؟
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية
  • فيديو|حصاد البلح في بلد المليون نخلة.. مزارعون: ننتج أجود الأنواع لصناعة العجوة