شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بعد فشله في التوصل لاتفاق مع المحتجين نتنياهو يخضع لعملية جراحة قلب، فيما تتواصل الاحتجاجات في مختلف المدن الإسرائيلية حول مشروع التعديل القضائي الذي تقدمت به حكومته والمقرر التصويت عليه هذه الأسبوع، أعلن مستشفى شيبا .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد فشله في التوصل لاتفاق مع المحتجين.

. نتنياهو يخضع لعملية جراحة قلب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد فشله في التوصل لاتفاق مع المحتجين.. نتنياهو يخضع...
فيما تتواصل الاحتجاجات في مختلف المدن الإسرائيلية حول مشروع التعديل القضائي الذي تقدمت به حكومته والمقرر التصويت عليه هذه الأسبوع، أعلن مستشفى شيبا اليوم (الأحد) أن الحالة الصحية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو جيدة، بعد إجراء جراحة لزرع منظم لضربات القلب.

وقال المستشفى في بيان إن نتنياهو سيبقى تحت الإشراف الطبي في قسم أمراض القلب، وذلك بعد أسبوع من زراعة جهاز مراقبة للقلب إثر إصابته بدوخة مفاجئة أثناء ما كان في جولة مع زوجته، مما تسبب في تأجيل اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي وألغي لقاء لرئيس الوزراء مع رئيس الأركان الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي.

وتستغرق عملية زراعة جهاز مراقبة ضربات القلب التي سيخضع نتنياهو لها، بضع ساعات، على أن يمكث في المستشفى لمدة يوم واحد بعد زراعة الجهاز، وقد كلّفت الحكومة الإسرائيلية وزير العدل ونائب رئيس الوزراء للقيام بمهمات بنيامين نتنياهو.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان اليوم تأجيل زيارة نتنياهو لكل من قبرص وتركيا بسبب حالته الصحية، مؤكدة أن تأجيل الرحلة جاء بطلب من الأطباء بضرورة الحصول على راحة طبية لبضعة أيام.

وتزامن انهيار صحة نتيناهو مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية ضد حكومته ومساعيها لفرض قانون قضائي يقولون إنه يشرعن الفساد واحتشد عشرات آلاف الإسرائيليين في تل أبيب وقرب البرلمان في القدس رفضاً للمشروع المثير للجدل.

وقال نتنياهو، في مقطع فيديو نشره على تويتر في وقت سابق إن محاولات التوصل إلى اتفاق واسع بشأن التعديلات القضائية لا تزال مستمرة حتى الآن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتنیاهو یخضع

إقرأ أيضاً:

مكتب نتنياهو ينفي سحب رئيس الوزراء اعتراضه على انخراط "فتح" في إدارة غزة في "اليوم التالي" للحرب

سارع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرد على تصريحات مصادر أمنية أفادت بأن بنيامين نتنياهو تراجع عن اعتراضه على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة في "اليوم التالي" للحرب.

ونفى مكتب رئيس الوزراء تصريحات المصادر الأمنية قائلا إن "الإعلان الذي يتحدث عن أن نتنياهو سحب اعتراضه على مشاركة فتح في اليوم التالي للحرب لا أساس له من الصحة".

إقرأ المزيد إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة

وأضاف أن "رئيس الوزراء ثابت على موقفه بأن من يمولون الإرهاب ومن يدعمون الإرهاب وثقافة الإرهاب بما في ذلك السلطة الفلسطينية لا يمكنهم أن يكونوا شريكين في إدارة غزة في اليوم التالي لحكم حماس".

وأشار مكتبه إلى أن نتنياهو كرر موقفه هذا في اجتماعات مجلس الوزراء وللمسؤولين الأمريكيين وللإسرائيليين.

وفي وقت سابق، أفاد موقع "Ynet" العبري نقلا عن مصادر أمنية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع عن معارضته لمشاركة حركة "فتح" في إدارة شؤون قطاع غزة في "اليوم التالي" للحرب.

إلى ذلك، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن خطة الانتقال إلى "اليوم التالي" التي طرحها وزير الدفاع يوآف غالانت في واشنطن، وكجزء منها إشراك قوة فلسطينية ينبغي أن تكون مسؤولة تدريجيا عن الأمن المحلي.

ووفق الصحيفة ومن أجل إتمام خطة غالانت، فمن المطلوب التزام الولايات المتحدة بهذه الخطة وهو ما سيشجع الدول العربية والجهات المحلية في القطاع على المشاركة في تحقيقها.

المصدر: هيئة البث الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • رسميا.. أحمد هايل مدربا للفيصلي في الموسم المقبل 
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • أحمد الشيخ يخضع لعملية غضروف الركبة ويغيب عن الإسماعيلى لفترة طويلة
  • مبابي يخضع لعملية جراحية
  • أول تعقيب من نتنياهو على قرار الإفراج عن "أبو سلمية"
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • مكتب نتنياهو ينفي سحب رئيس الوزراء اعتراضه على انخراط "فتح" في إدارة غزة في "اليوم التالي" للحرب