آخر تحديث: 7 مارس 2024 - 1:51 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس (7 آذار 2024)، أن العراق يعمل بشكل وثيق لحسم قضايا الموقوفين، فيما بين أنه تم إطلاق سراح الآلاف منهم ممن أكملوا محكومياتهم.وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ، إن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، باحثة العراق في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش سارة صنبر، بحضور وزير العدل خالد شواني”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء، بحث الوضع العام للسجون والموقوفين”.

وأكد الرئيس رشيد بحسب البيان، أن “العراق يلتزم بمعايير تطبيق حقوق الإنسان خصوصا في السجون، وتحسين ظروف الموقوفين والنزلاء وتوفير الإجراءات القانونية والإدارية لحسم قضاياهم”، مشيراً الى أن “رئاسة الجمهورية تعمل بشكل وثيق مع وزارة العدل والجهات الأمنية ذات العلاقة من أجل حسم قضايا الموقوفين، حيث تم إطلاق سراح الآلاف منهم ممن أكملوا محكومياتهم”.من جانبها، استعرضت سارة صنبر عن “سير عمل منظمة هيومن رايتس ووتش في العراق والتقارير التي تعدها في ملف الحقوق والحريات، والقضايا التي تعمل عليها، مشيدةً بعمل السلطات العراقية في ضمان مبادئ حقوق الإنسان”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ربنا أعطى للمصريين فرصة.. عمرو أديب عن 30 يونيو: هدفها بناء الإنسان والتنمية في مصر

كتبت - داليا الظينيي:
عقب الإعلامي عمرو أديب، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي تؤكدًا أنها لا تستهدف فقط التخلص من الإخوان، وإنما أيضا هدفها بناء الإنسان والتنمية في المصر.

وأضاف "أديب"، في حديثه ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، إن هدفنا هو تطوير الإنسان، مصر بلد عبقري، متابعًا: "رعاية ربنا هي اللي حمت البلد.. وأن الدم لا يكون أنهارًا، ربنا رعاك بجيش وقائد، ربنا أعطى للمصريين فرصة حتى لا تسقط البلد".

وأوضح أن تنظيم الإخوان كان يتحرك بناء على تعليمات من أجهزة مخابراتية خارج مصر، مضيفا: "جماعة الإخوان كانت بمثابة عرائس يتم تحريكها بخيوط من الخارج، لكنهم انتهوا وأصبحوا غير مؤثرين".

مقالات مشابهة

  • ربنا أعطى للمصريين فرصة.. عمرو أديب عن 30 يونيو: هدفها بناء الإنسان والتنمية في مصر
  • مناشدات لحماية المدنيين في حرب السودان بعد دعوة «هيومن رايتس ووتش» لنشر قوات أممية
  • "هيومن رايتس ووتش": 30 قتيلا على الأقل في التظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • رشيد يصادق على قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي
  • رايتس ووتش:حكومة السوداني تسعى لترحيل حوالي (280) ألف سوري من المخالفين لشروط الإقامة
  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة فلسطيني باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن
  • هيومن رايتس: لإحلال سلام دائم في اليمن يجب إنشاء آلية تحقيق فعالة ومحايدة لضمان عدالة انتقالية شاملة
  • هيومن رايتس تدعو لوقف اعتقال وترحيل اللاجئين السوريين من العراق
  • اتهامات تطال الحوثيين بإخفاء العشرات قسرا بينهم 13 موظفا أمميا
  • واعظ بالأزهر: الصدقة والزكاة حفظ لكرامة الإنسان