استضافت كلية العلوم بجامعة حلوان مؤتمر اليوم الواحد تحت عنوان الاتجاهات الحديثة في الفيزياء والذي نظمه قسم الفيزياء بالكلية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للفيزياء واللجنة الوطنية للبلورات.

عقدت فعاليات المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور مجدي الحجري القائم بأعمال عميد كلية العلوم.

حاضر في المؤتمر أساتذة متخصصون من الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية، حيث ركزت محاور المؤتمر على أهمية المواد وكيفية دراسة الخواص الفيزيائية لها وتوظيف استخدامها في الألواح الشمسية والبطاريات وأوساط تخزين الطاقة وأجهزة الحاسوب والأجهزة البصرية.

وخلال كلمته، أكد الدكتور عماد أبو الدهب على أهمية المؤتمرات العلمية في تبادل المعرفة والخبرات، ودورها في تعزيز البحث العلمي والتطوير في مختلف المجالات.

من جانبه، أشاد الدكتور مجدي الحجري عميد الكلية بهذا النشاط الكبير لقسم الفيزياء وكلية العلوم، التي استضافت للشهر الثاني على التوالي حدثًا علميًا جديدًا، كما رحب بالضيوف وقدم لهم الدعوة لإقامة أي نشاط علمي مستقبلي.

حضر المؤتمر الدكتور عرفة صبري نائب رئيس جامعة الفيوم للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ياسر الجندي رئيس قسم الفيزياء، والدكتور عمرو عبد الغني رئيس اللجنة الوطنية للفيزياء، والدكتور يحيى عباس رئيس اللجنة الوطنية للبلورات، بجانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بقسم الفيزياء والجامعات والمراكز البحثية المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحث العلمي الدكتور السيد قنديل اللجنة الوطنية

إقرأ أيضاً:

«الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا

يشهد المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، في الرابعة مساء غد الثلاثاء، انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لليوم الواحد، بعنوان «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة»، دورة الأديب الراحل إسماعيل حلمي.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء عماد كدواني محافظ المنيا، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة وأنشطة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

يعقد المؤتمر برئاسة الشاعر عصام السنوسي، والأمين العام للمؤتمر ناصر عاشور، رئيس نادي الأدب المركزي بالمنيا.

ويقدم حفل الافتتاح الشاعر ياسر خليل، أمين عام مؤتمر أدباء مصر، ويشهد تكريم كل من رئيس المؤتمر، والإعلامي الدكتور شوقي السباعي.

وتأتي الجلسة البحثية الرئيسية للمؤتمر بعنوان «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة في ظل التطور التقني»، ويديرها عماد حسيب، وتتناول 3 أبحاث، الأول بعنوان «الشعر العربي من الأصالة الشفاهية إلى المراهنة الرقمية» تناقشه إيمان عصام، والثاني بعنوان «الإبداع والكتابة الشعرية في المنيا» للباحث سفيان صلاح، والأخير «بانوراما القصة والرواية في المنيا» ويقدمه شعبان عبدالحكيم، يعقب ذلك عرض فني لفرقة كورال أطفال المنيا.

تفاصيل «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة»

وتعقد جلسة الشهادة الإبداعية عن الأديبين الراحلين علاء سيد عمر وإسماعيل حلمي، يقدمها الشاعر أسامة أبو النجا، وتشمل شهادات إبداعية لكل حسن العمراني، الشاعر أشرف عتريس والأديبين محمد عبد الحكم، ورجب لقى شحاتة.

وتختتم فعاليات المؤتمر بإعلان التوصيات، عقب أمسية شعرية بعنوان «تحت ظلال الأدب والشعر» يديرها الشاعر جمال أبو سمرة.

المؤتمر يقام بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، والإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، وينفذ بالتعاون بين فرع ثقافة المنيا، برئاسة رحاب توفيق، والإدارة العامة للثقافة العامة، برئاسة الشاعر عبده الزرّاع.

مقالات مشابهة

  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة