أصدر محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حزمة من القرارات المهمة، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان، أهمها مبادرات تخفيض اللحوم، وفتح المجازر مجانًا للمشاركين في المبادرة، وتوزيع بونات لحوم مدعمة لصغار الموظفين تصل إلى 5 كيلوات للفرد، وبيع الدواجن بأقل 20 جنيهًا عن سعر السوق.

جاء ذلك في بيان صحفي، عن الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الوادي الجديد، اليوم، لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال رمضان، بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ومحمد رجب مدير عام التموين بالمحافظة، ورؤساء المراكز، ومديري القطاعات المعنية، وممثلي الغرفة التجارية وكبار التجار بالمحافظة.

توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

واستعرض رؤساء المراكز، الإجراءات والجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وأكّد المحافظ تكثيف واستمرار الجهود طوال شهر رمضان تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

 وأسفر الاجتماع عن عدد من القرارات من أجل التوسع في تطبيق المبادرات الخاصة بالسلع الغذائية الأساسية واللحوم بدعم من المحافظة، لتغطية احتياجات المراكز والقرى كالآتي:

1-  تنفيذ مبادرة لبيع اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة، على ألّا يتعدى سعر الكيلو 300 جنيه بحد أقصى، وذلك بالتنسيق بين مديرية التموين ومديرية الطب البيطري ورؤساء المراكز وكبار مُربّي المواشي بالمحافظة.

2-  الإعفاء من كل رسوم المجزر لأي جزار يلتحق بالمبادرة.

3-  تفعيل مبادرة لدعم صغار الموظفين من خلال بونات لحوم مدعمة تصل إلى 5 كيلوات للفرد خلال شهر رمضان المبارك.

4-  توزيع كمية السكر التي جرى توفيرها على المراكز بواقع 47 طن سكر معبأ، و450 طنًا جارِ تعبئتها للبيع بالأسعار الرسمية، ويُمنح كل فرد على البطاقة التموينية كيلو سكر إضافي بسعر 27 جنيهًا بمعدل مرتين خلال رمضان، وذلك في ضوء قرار وزير التموين بإضافة حصة من السكر الحر على البطاقة التموينية.

5-  توفير نصف طن من الدواجن يوميًا والبيع بأقل من سعر السوق السائد 20 جنيهًا للحبة الواحدة حسب الوزن، تحت إشراف مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

6-  تخصيص 50% من إنتاج بحيرات باريس من الأسماك لصالح المحافظة حتى انتهاء شهر رمضان المبارك.

7-  حصر الأسر بالقرى الأكثر احتياجًا وقرى الأربعين بباريس وتتولى مديرية التضامن الاجتماعي توزيع عدد 2 كرتونة مواد غذائية مجانًا لكل أسرة.

طرح 7000 كرتونة مواد غذائية

8-  التنسيق لطرح 7000 كرتونة مواد غذائية مدعمة بسعر التكلفة.

9-  مواصلة توفير السلع والخضروات الأساسية بأسعار مخفضة وتتكفل المحافظة بالدعم اللازم لضمان ثبات الأسعار.

وشدد المحافظ على تشكيل لجنة من مباحث التموين والتفتيش المالي والإداري؛ لإحكام الرقابة ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة، بما يضمن وصول السلع المدعمة لمستحقيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان محافظ الوادي الجديد أسعار اللحوم أسعار الدواجن سعر السكر بأسعار مخفضة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لدعم المواطنين، حيث تصل قيمة الدعم الذي تقدمه الدولة بأشكاله المختلفة إلى أكثر من 636 مليار جنيه.

في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، كشف الوزير عن أن الدعم الموجه للسلع الغذائية والخبز يشكل حصة كبيرة من إجمالي الدعم، حيث يتجاوز 135 مليار جنيه.

وأوضح أن المواطنين كانوا يحصلون على دعم أكبر من القيمة النقدية التي يتم صرفها لهم، وذلك بسبب فرق الأسعار بين السلع المدعمة والأسعار السوقية.

وأشار فاروق إلى أن الدولة كانت تقوم بتوفير بعض السلع بأسعار أقل من أسعار السوق، مما يعني أن المواطن كان يحصل على دعم إضافي غير ظاهر، مؤكدًا أن هذه السياسة تهدف إلى حماية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم.

وشدد الوزير على أن الدولة لن تتخلى عن دعم المواطنين، وأن الهدف هو توجيه الدعم بشكل أكثر استهدافًا وفعالية، بحيث يصل إلى مستحقيه بالفعل.

وأكد أن الحكومة تعمل على تطوير منظومة الدعم لتضمن وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • أماكن شوادر لحوم «حياة كريمة» بالإسماعيلية..أسعار مخفضة وجودة عالية
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة