#سواليف

لقي ثلاثة من أفراد #طاقم #سفينة، حتفهم وأصيب اثنان آخران بجروح خطرة في #هجوم #صاروخي قبالة #اليمن أمس الأربعاء، بحسب ما قالت الجهات المالكة والمشغلة لناقلة البضائع السائبة الجافة “ترو كونفيدنس” اليوم الخميس.

وقالت مانيلا إن اثنين من أفراد الطاقم الذين لقوا حتفهم جراء الهجوم فلبينيان، وأكدت وزارة العمال في الفلبين “مقتل اثنين من البحارة” في أحدث هجوم من قبل الحوثيين على السفن التي تبحر في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأصاب صاروخ أُطلق من اليمن ناقلة بضائع في خليج عدن الأربعاء؛ مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل من أفراد طاقمها، وفق ما أكدت الولايات المتحدة التي توعّدت بـ”محاسبة المتمردين على هذا الهجوم”.

مقالات ذات صلة الاحتلال يفشل في العثور على جثث لأسراه.. فحص مئات جثامين الشهداء بعد سرقتها 2024/03/07

ويرجّح أن القتلى الثلاثة هم أول ضحايا سلسلة الهجمات البحرية التي ينفّذها الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة.

#IndianNavy's swift response to Maritime Incident in #GulfofAden.

Barbados Flagged Bulk Carrier MV #TrueConfidence reported on fire after a drone/missile hit on #06Mar, approx 54 nm South West of Aden, resulting in critical injuries to crew, forcing them to abandon ship.… pic.twitter.com/FZQRBeGcKp

— SpokespersonNavy (@indiannavy) March 7, 2024

إجلاء الجرحى

وفي هذا السياق نشرت البحرية الهندية صباح اليوم الخميس مقطع فيديو، قالت إنه لعمية إنقاذ طاقم سفينة ترفع علم باربادوس تعرضت لهجوم بخليج عدن أمس أدى إلى حريق أصاب بعض طاقمها.

وقالت البحرية الهندية إنها استجابت استجابة سريعة لحادث بحري في خليج عدن، عندما “تم الإبلاغ عن اشتعال النيران في ناقلة بضائع تحمل علم بربادوس”.

وأضافت البحرية في تعليق مرفق بالفيديو أن تدخّلها جاء “بعد سقوط طائرة بدون طيار/صاروخ على السفينة، على بعد نحو 54 ميلًا بحريًّا جنوب غرب خليج عدن؛ مما أدى إلى إصابة الطاقم بإصابات خطيرة، وأجبرهم على ترك السفينة”.

وقالت البحرية في التعليق “وصلنا إلى الموقع وتم إنقاذ 21 من أفراد الطاقم، بما في ذلك مواطن هندي، باستخدام طائرات الهليكوبتر والقوارب المتكاملة، وتقديم المساعدة الطبية الطارئة للطاقم المصاب وتم بعد ذلك إجلاء الطاقم إلى جيبوتي”.

استهداف المصالح الأمريكية

وأعلنت جماعة الحوثي مساء أمس الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ، مما أدى إلى نشوب حريق على متنها.

‏وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع في بيان إن القوات المسلحة اليمنية “التابعة للجماعة” نفذت عملية استهداف لسفينة “TRUE CONFIDENCE” الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية وكانت الإصابة دقيقة؛ مما أدى إلى نشوب حريق فيها”.

وأضاف سريع أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية، وأكد أن قوات الجماعة مستمرة في “تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني، وأن عملياتها في البحرين الأحمر والعربي لن تتوقف إلا عند توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طاقم سفينة هجوم صاروخي اليمن مما أدى إلى فی خلیج عدن من أفراد

إقرأ أيضاً:

روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)

تم تكييف النسخة البحرية لمنظومة "تور – إم 2 كا إم" مع السفن الروسية، ما يزيد إلى حد بعيد من فعالية الدفاع الجوي عن شبه جزيرة القرم.

أفادت بذلك إدارة شركة "ألماس – أنتاي" للدفاع الجوفضائي الروسي.

جدير بالذكر أن خبراء الشركة يعملون منذ زمن بعيد على تكييف منظومة "تور" البرية للدفاع الجوي مع الظروف البحرية. وقد أجروا اختبار نسخة بحرية منها، لكن تأخير آلية تطبيق السلاح الجديد يعود إلى أسباب موضوعية، وقد تم تسريع تلك العملية في الوقت الراهن.

وقد كُشف عن نسخة بحرية من "تور" التي اعتبرت تقليديا منظومة برية للدفاع الجوي لأول مرة منذ 7 أعوام في معرض IDEX 2017 في دبي.

وأشارت وسائل الإعلام آنذاك إلى أن مطوري منظومة "تور" فصلوا المنظومة عن المنصة المجنزرة وحولوها إلى منظومة دفاع جوي جديدة ومستقلة، يمكن وضعها في أي مكان، بما في ذلك على أسطح الأبنية ومنصات السكك الحديدية والمنصات المدولبة والسفن البحرية.

لكن مشكلة وضع المنظومة على السفينة تكمن في مواجهة التموج، لذلك عمل خبراء الشركة على حل تلك المشكلة المتعلقة بدقة الرمي. وأظهرت اختبارات المنظومة في البحر فاعلية عالية لنسختها البحرية، بما في ذلك فيما يتعلق بدقة الرمي.

rg.ru نسخة بحرية من منظومة طتور"

يذكر أن "تور – إم 2 كا إم" هي وحدة قتالية مستقلة تتضمن رادار اكتشاف الهدف ورادار مرافقة الهدف وتوجيه الصواريخ والنظام البصري الإلكتروني الذي يعمل ليلا ونهارا ووسائل الاتصال والقيادة، وكذلك 8 صواريخ دفاع جوي جاهزة للإطلاق.

ومن حيث المبدأ فإن "تور" تعتبر مجموعة روبوتية تضمن حماية المنشآت من الهجوم الجوي بدون تدخل بشري، ولا مثيل لها في أي جيش أجنبي. ولا يمكن الآن وضع المنظومة على السفن الحربية فحسب، بل وعلى أية سفينة مدنية.

يذكر أن منظومات "تور" للدفاع الجوي تستخدم بنشاط منذ بدء العملية العسكرية الخاصة. وقد أظهرت فاعلية خاصة في مكافحة الطائرات المسيرة، على وجه الخصوص مسيرات "بيرقدار" التركية التي علقت كييف عليها آمالا كبيرة.

وتعد "تور" المنظومة الوحيدة في العالم التي بمقدورها إطلاق الصواريخ من الحركة عند سرعة لا تزيد عن 25 كيلومترا في الساعة على الطرق الترابية، ويعني ذلك أن منظومة "تور" يمكن أن تحمي أرتال القوات أثناء تقدمها من الغارات الجوية.

ويمكن أن تكتشف "تور" 40 هدفا في وقت واحد. ويبلغ مدى إصابة الهدف من 500 متر إلى 12 كيلومترا وعلى ارتفاعات من 10 أمتار إلى 6 كيلومترات.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • فورين بوليسي: الحوثيون أثبتوا أنهم قوة هائلة والبحرية الأمريكية وحلفائها عجزت عن ايقافهم (ترجمة خاصة)
  • مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”
  • الجيش الإسرائيلى يعلن مقتل ضابطين فى قطاع غزة
  • الشرطة الهندية: مقتل حوالي 60 شخصا في تدافع خلال حدث ديني شمالي البلاد والعدد مرشح للزيادة
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)