موقع النيلين:
2024-07-02@10:05:32 GMT

مواعيد العمل في رمضان 2024 بمصر

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT


حددت الحكومة المصرية مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان 2024، حيث تختلف مواعيد العمل خلال الشهر المبارك عن المعتاد.
وتطبق المواعيد الجديدة على مدار الأسبوع، من الأحد حتى الخميس، باستثناء الإجازات الرسمية، على أن يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية من كل أسبوع يمتنع خلالها الموظفون عن العمل.
وتتغير عدد ساعات العمل في شهر رمضان، وذلك بالنسبة للموظفين والبنوك والبريد وكافة المصالح الحكومية، وفي كل عام يتم تقليل عدد ساعات العمل بمناسبة شهر رمضان الكريم، وإليكم في التقرير التالي مواعد العمل في رمضان 2024.


مواعيد العمل في رمضان 2024
ووافق مجلس الوزراء المصري على تقليص عدد ساعات العمل في شهر رمضان 2024 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة لتكون خمس ساعات فقط، تبدأ من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

مصر: هلال رمضان 2024 يولد فلكياً يوم الأحد 10 مارس
مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024
تم تحديد مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024 وإجازة عيد الفطر، لتكون في الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وفقًا لقرار وزارة التنمية المحلية.
ونص القرار، على التزام الورش الموجودة داخل الكتل السكانية بالإغلاق في الساعة العاشرة مساء يوميًا، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.
ولا تخضع محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران للمواعيد السابقة، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكة والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، بحسب وزارة التنمية المحلية.
موعد شهر رمضان 2024
ويحل شهر رمضان 2024 فلكيًا بداية من يوم الإثنين المقبل 11 مارس/آذار الجاري، بحسب رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، جاد القاضي، الذي أوضح أن اليوم الأول من الشهر المبارك سيكون أقصر أيام الشهر صيامًا، واليوم الأخير سيكون الأطول في الشهر بفارق زمني يصل إلى 56 دقيقة.
وأضاف القاضي، أن شهر رمضان 2024 في مصر، يشهد تفاوتًا في عدد ساعات الصيام بين أول أيامه وآخرها، وكذلك بين المحافظات وبعضها، مبينًا أن عدد ساعات الصوم ستصل إلى 13 ساعة و18 دقيقة، وستزيد تدريجيًا لتبلغ في آخر أيامه 14 ساعة و14 دقيقة.

العين الاخبارية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مواعید العمل شهر رمضان 2024 فی رمضان 2024 عدد ساعات العمل فی

إقرأ أيضاً:

يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024

قرار غلق المحلات هو الحدث الأبرز الذي يشغل المصريين خلال الساعات الحالية بالتزامن مع تطبيق ذلك القرار، اليوم الإثنين، ضمن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء.


قرار غلق المحلات الساعة 10

وتساءل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية عن قرار غلق المحلات وذلك لمعرفة المحال التي يطبق عليها ذلك القرار خاصة التي تغلق أبوابها في تمام الساعة العاشرة مساءًا وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

موعد بداية ونهاية قرار غلق المحلات

ويطبق قرار غلق المحلات بداية من اليوم الإثنين أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

 

مواعيد غلق المحلات 

وفيما يلي يقدم "الفجر" مواعيد غلق المحلات حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التنمية المحلية:

مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024
  • محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق
  • ضبط 25 مخالفة في أول ساعات تطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة بالقليوبية
  • محافظ بني سويف يتابع بدء تطبيق قرار تقليل ساعات العمل ليلا (صور)
  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة
  • مصادر بـالكهرباء توضح حقيقة تقليص مواعيد تخفيف الأحمال
  • عقب تبكيرها.. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024